Magazine

سامسونج تطلق أجهزة Galaxy S23 FE و Galaxy Tab S9 FE وGalaxy Buds FE  في سلطنة عُمان

Galaxy S23 FE_Color Combo KV

أجهزة  Galaxy FE الجديدة كلياً تجمع بين التصاميم الفريدة، والكاميرا المتطورة، وجودة الصوت، والأداء القوي، وغيرها الكثير من المواصفات الفائقة

مسقط، سلطنة عُمان – 23 أكتوبر 2023 – أعلنت سامسونج جلف للإلكترونيات عن طرح أحدث إضافة من سلسلة (FE) الجديدة كلياً إلى منظومة سامسونج Galaxy المتوفرة حالياً في سلطنة عُمان؛ وهي أجهزة: Galaxy S23 FE، وGalaxy Tab S9 FE، وGalaxy Tab S9 FE+، وGalaxy Buds FE . وتمتاز الأجهزة الجديدة بتصميماتها المتميزة والمتينة، وأدائها المتقدم، إلى جانب الإمكانات الفائقة للكاميرا والصوت وغيرها الكثير.

وبهذه المناسبة، قال فادي أبو شمط، مدير مجموعة الهواتف المحمولة في شركة سامسونج جلف للإلكترونيات: “تلتزم سامسونج بتوفير حلول متطورة تواكب أسلوب حياة المستخدمين وتمكنهم من إطلاق العنان لقدراتهم الكامنة. وتوفر أجهزتنا الجديدة من سلسلة FE مزايا مبتكرة يمكن استخدامها بشكل فردي أو كجزء من منظومة Galaxy المتصلة كلياً، مما يتيح الفرصة أمام مستخدمي أجهزة Galaxy لاستكشاف إبداعاتهم وتعزيز قدراتهم الإنتاجية “.

Galaxy S23 FE: التصميم المميز لسلسلة Galaxy S، والكاميرا الاحترافية، والأداء السلس للألعاب للارتقاء بأنشطتك اليومية

يلتزم هاتف Galaxy S23 FE بتصميم سلسلة S الشهير مع الكاميرا الجديدة واللمسات النهائية المتميزة المحمية بميزة مقاومة الغبار بمعيار  IP681. ويستخدم الهاتف مجموعة متنوعة من المواد المعاد تدويرها في صنعه وتغليفه لضمان مستويات أعلى من المتانة والخصائص العملية والاستدامة. واكتسى Galaxy S23 FE كذلك بألوان نابضة جديدة متيحاً للمستخدمين فرصة اختيار لون الجهاز بما يتناسب مع أسلوبهم ونمط حياتهم.

وبفضل مزايا الكاميرا الاحترافية التي تساعد على التقاط صور ومقاطع فيديو مذهلة، تبدو اللحظات اليومية نابضة بالحياة على هاتف Galaxy S23 FE، حيث يمكن للمستخدم الاستمتاع بالتفاصيل الدقيقة في كل مشهد باستخدام عدسة عالية الدقة تصل إلى 50 ميغابكسل مع ميزة التقريب البصري بمعدل 3 أضعاف. وبعد حلول الظلام، يتيح تطبيق التصوير الليلي المستخدم في هاتف Galaxy S23 FE التقاط صور سيلفي وصور شخصية واضحة وبألوان نابضة بالحياة. وبفضل وجود خاصية تثبيت الصورة الرقمية المتقدمة (VDIS)، يمكن للمستخدم تصوير لقطات ثابتة أثناء التنقل باستخدام الكاميرا الخلفية بزاوية مثبت الصورة البصري (OIS).

وعندما يتعلق الأمر بإنشاء محتوى لمشاركته مع الآخرين بشكل مثالي، يبرز جهاز Galaxy S23 FE الذي يمكن التعامل معه كاستوديو تحرير أثناء التنقل. ويمكن للمحترفين ضبط عناصر التحكم في سرعة الغالق، وفتحة العدسة، وخاصية الحساسية ISO، والمزيد من الخصائص الأخرى يدوياً حسب المواصفات المفضلة. ويستطيع المستخدم كذلك تصوير لقطات مخصصة باستخدام تطبيق “مساعد الكاميرا” (Camera Assistant)2، ومن ثم اختيار الميزات التلقائية التي يريد استخدامها للحصول على تجربة تصوير مخصصة بالكامل. ولإتاحة حرية الإنشاء وضبط المواصفات، تحتوي الكاميرا في جهاز Galaxy S23 FE على أدوات التحرير المدعومة بالذكاء الاصطناعي للمساعدة في الارتقاء بإبداعات المستخدمين. 

أما بالنسبة للألعاب والبث المباشر، فيأتي هنا دور المعالج القوي في هاتف Galaxy S23 FE والذي يساعد على إنجاز كل إجراء بسرعة وسلاسة بفضل ميزة غرفة البخار التي تساعد على التحكم في الحرارة والحفاظ على الأداء.  ويتم ضبط البطارية التي تدوم طويلاً بقوة 4,500 مللي أمبير في الساعة بشكل تلقائي للحفاظ على الطاقة، حيث يصل شحنها إلى 50% في حوالي 30 دقيقة باستخدام محول طاقة 25 واط3. وتظهر كل هذه القوة النابضة بالحياة على شاشة Dynamic AMOLED 2X  الساطعة فائقة السلاسة من مقاس 6.4 بوصة4. وتبعاً للبيئة المحيطة، تكتشف تقنية “تعزيز الرؤية” (Vision Booster) الموجودة في هاتف Galaxy S23 FE تلقائياً ظروف الإضاءة الساطعة للمحافظة على حيوية الشاشة تماماً مثل الطرازات الرئيسية.

يتوفر Galaxy S23 FE بألوان حديثة وجريئة، بما في ذلك لون النعناع والجرافيت والأرجواني والكريمي، وذلك على موقع Samsung.com وفي متاجر سامسونج. وسيتمكن المستهلكون من الاستفادة من عروض المقايضة مع الهاتف الذكي الجديد. كما سيتأهل العملاء العمانيون الذين يشترون Galaxy S23 FE للحصول على ميزة ترقية سعة التخزين مجاناً من 128 جيجابايت إلى 256 جيجابايت.

الجهازان Galaxy Tab S9 FE وTab S9 FE+: شاشة عرض كبيرة، ومواصفات المتانة بخاصية IP68، وقلم S Pen لتعزيز القدرات الإبداعية والإنتاجية

عندما تحين لحظات الإلهام، يمكن للمستخدم الاستعانة بالجهازين اللوحيينGalaxy Tab S9 FE وTab S9 FE+ اللذين يتضمنان الخيارات الأساسية للترفيه والإبداع التعبيري والإنتاجية السلسة. ومع وجود جهازين محمولين وقويين للاختيار من بينهما، يمكن لعدد أكبر من المستخدمين اختبار التنوع الذي تمتاز به سلسلة Galaxy Tab S. وسيستكشف المبدعون الرقميون ورجال الأعمال والطلاب والفنانون واللاعبون وغيرهم أبعاد شغفهم وقدراتهم على إنجاز العمل بسرعة بفضل مواصفات الجهاز المحسنة والأداء الأفضل5 مقارنة بسلسلة FE السابقة.

ويمكن الاستفادة من قدرات العرض والإبداع وسرعة الاستجابة في أي مكان يوجد فيه المستخدم، بما في ذلك المنزل أو المكتب أو الحرم الجامعي أو حتى في الحديقة، وذلك باستخدام شاشةGalaxy Tab S9 FE  مقاس 10.9 بوصة وشاشة Galaxy Tab S9 FE+ مقاس 12.4 بوصة6، حيث تتميزان بمعدل تحديث تلقائي يتكيف حتى 90 هيرتز. ويمكن الاستفادة من خاصية “تعزيز الرؤية” (Vision Booster) لتحسين اللون والتباين في البيئات الخارجية، وخاصة في المنطقة المظلمة من الشاشة. وكما هي الحال في أحدث سلسلة Galaxy Tab S9 ، حصل الجهازان على تصنيف معيار  IP687 لمقاومة الماء والغبار، مما يوفر حمايةً معززة يشعر معها المستخدم بالطمأنينة أثناء التنقل. علاوةً على ذلك، تمتاز بطارية جهاز Tab S9 FE+ بطول مدة الاستخدام لفترة تصل إلى 20 ساعة8 من تشغيل الفيديو بالشحن لمرة واحدة، وهذا يعني أن المستخدم لن يبقى مقيداً بسلك الشحن أثناء العمل واللعب.

وسيكون من السهل على المستخدم تدوين الأفكار والملاحظات باستخدام قلم S Pen المميز الموجود في علبة جالكسي، والذي حصل بدوره على تصنيف IP68.وكما هي الحال في سلسلة Galaxy Tab S9، يتضمن الجهازان مجموعة واسعة من الأدوات والتطبيقات الإبداعية، بما في ذلك الخصائص المفضلة في أوساط محبّي هذه السلسلة، ومن أبرزها Goodnotes 9 وLumaFusion10وClip  Studio Paint 11 والمزيد غيرها. ويمكن للمستخدم الاحتفاظ بسهولة بالملاحظات والرسومات ومقاطع الفيديو وغير ذلك الكثير بفضل ما يزيد على ضعف مساحة التخزين12، إلى جانب خيار الترقية إلى 1 تيرابايت باستخدام بطاقة  microSD.

وكجزء من عرض الإطلاق الذي يبدأ اعتباراً من 5 أكتوبر ولغاية 31 ديسمبر 2023، سيتمكن المستهلكون في جميع أنحاء سلطنة عُمان من الاستفادة من غلاف الكتاب الذكي المجاني عند شرائهم  Galaxy Tab S9 FEأو Galaxy Tab S9 FE+. ويسري هذا العرض على الأجهزة التي يتم شراؤها من موقع Samsung.com ومتاجر سامسونج، ولدى تجار التجزئة.

تتوفر سلسلة Galaxy Tab S9 FE بأربعة ألوان عصرية13 هي: النعناع والفضي والرمادي واللافندر. ويمكن للمستهلكين الاستفادة من عروض المقايضة مع جهاز Galaxy Tab S9 FE الجديد.

سماعاتGalaxy Buds FE : صوت فائق مع تقنية إلغاء الضوضاء النشطة، وتصميم مريح لتعزيز تجربة الصوت الممتازة أمام المزيد من المستخدمين

تقدم سماعات Galaxy Buds FE تجربة سامسونج الصوتية الرائدة في القطاع لعدد أكبر من المستخدمين. ويوفر الصوت الجهير القوي صوتاً عميقاً وغنياً يتيح للمستخدمين الاستمتاع بالموسيقى بالطريقة التي يؤديها الفنان، بينما تتيح لهم خاصية إلغاء الضوضاء النشطة والصوت المحيطي سماع المزيد مما يحبونه، ومستوى أقل من الضوضاء التي لا يحبذونها. كما أن التصميم التلقائي المخصص لنظام الميكروفونات الثلاثة المتقدم، إلى جانب الشبكة المحايدة العميقة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، تضمن مجتمعة فصل صوت المستخدم عن ضوضاء الخلفية غير المرغوب فيها لإجراء مكالمات أكثر وضوحاً.

وتتميز سماعات Galaxy Buds FE بأطول عمر للبطارية في مجموعة Buds، وتوفر ما يصل إلى 8.5 ساعة من التشغيل باستخدام سماعات الأذن، وإجمالي ما يصل إلى 30 ساعة بما في ذلك علبة الشحن14. وحتى عند استخدام ميزة إلغاء الضوضاء النشطة، يمكن للمستخدمين الحصول على ما يصل إلى 6 ساعات من التشغيل باستخدام سماعات الأذن، وإجمالي ما يصل إلى 21 ساعة بما في ذلك العلبة. واستوحيت السماعة من التصميم الأيقوني والمريح لهذه السلسلة لتكون مريحة عند ارتدائها لفترة طويلة، كما يمكن ملاءمتها بما يتناسب مع مستخدمها مع ثلاثة أحجام مختلفة من أطراف الأذن وحجمين مختلفين لأطراف الأجنحة.

وتتوفر سماعات Galaxy Buds FE بلونين عصريين متميزين وهما: الجرافيت والأبيض15

منظومة جالكسي واحدة متصلة بسلاسة 

مع طرح سلسلة أجهزة FE الجديدة، أصبح من السهل أكثر من أي وقت مضى تجربة القوة الكاملة لمنظومة جالكسي المتصلة. وأصبحت الإنتاجية أسهل كذلك بفضل ميزة التحكم المتعدد16 ، والتي تمكّن المستخدمين من سحب المحتوى وإسقاطه بسهولة بين أجهزة جالكسي المتعددة. ويمكن للمستخدم إجراء عمليات النسخ واللصق أو السحب والإفلات بين الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي. وعندما يحين وقت الإبداع، فما على المستخدم سوى نقل مقاطع الفيديو أو الصور من الهاتف الذكي إلى الجهاز اللوحي باستخدام ميزة المشاركة السريعة لتسهيل تحرير تلك الأعمال.

وعندما يحين وقت الترفيه، يمكن الاستعانة بسماعات Galaxy Buds FE لتكون الرفيق المثالي للمستخدمين في رحلتهم؛ حيث تساعد ميزة التبديل التلقائي على تبديل الصوت بذكاء بين الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي وحتى المشاهدة والتلفزيون تبعاً للاستخدام ومن دون الحاجة إلى تعديلات يدوية17. ومن جهة أخرى، تساعد خاصية SmartThings Find على تعقب السماعات وتحديد مكانها، ويمكنها كذلك إصدار إنذار إذا تركها المستخدم خلفه18.

وتدعم جميع هذه الأجهزة وقدرات الاتصال التزام سامسونج بتوفير تجارب آمنة وخاصة بما يتناسب مع احتياجات المستخدمين ومتطلباتهم. ويتم دعم سلسلة Galaxy S23 FE و Galaxy Tab S9 FE بالحماية الكاملة من نظام Samsung Knox، مما يعني سهولة الاحتفاظ بالمعلومات الشخصية بطريقة آمنة.

صُنعت بعناية من أجل الكوكب 

بعد طرحها أحدث أجهزة FE، تعزز سامسونج التزامها تجاه البيئة عبر توسيع نطاق ابتكاراتها الهادفة في جميع منظومتها.

ويتميز جهاز Galaxy S23 FE باستخدام مجموعة واسعة من المواد المعاد تدويرها19 في مكونات الجهاز الداخلية والخارجية20، بما في ذلك مواد الألمنيوم والزجاج المعاد تدويرها قبل الاستهلاك، والبلاستيك المعاد تدويره بعد الاستهلاك، والذي يتم الحصول عليه من شباك الصيد المهملة وبراميل المياه وقوارير البولي إيثيلين.

وتتكون سلسلة Galaxy Tab S9 FE أيضاً من مواد معاد تدويرها في عدد المكونات الداخلية والخارجية المختارة21، بما في ذلك الألمنيوم المعاد تدويره قبل الاستهلاك والبلاستيك المعاد تدويره بعد الاستهلاك.

وتم تصميم السلسلتين Galaxy S23 FE و Galaxy Tab S9 FE الجديدتين بشكل هادف لتحسين وتعزيز العمر الافتراضي. ويأتي كل جهاز مزوداً بخمس سنوات من تحديثات الأمان وأربعة أجيال من ترقيات نظام التشغيل، مما يساعد على إطالة دورة حياة المنتج. ويمكن للمستخدمين أيضاً الاستفادة من بعض البرامج، مثل Samsung Care+22، وهي خدمة لدعم الأضرار العرضية والإصلاحات والمزيد من الخدمات الأخرى. 

ولا يتوقف التأثير الإيجابي على الكوكب عند الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، بل يشمل كذلك سماعات Galaxy Buds FE المصنعة من مواد بلاستيكية معاد تدويرها بعد الاستهلاك، ويتم الحصول عليها من شباك الصيد المهملة وبراميل المياه23 .

التوفر

اعتباراً من 20 أكتوبر، سيكون هاتف  Galaxy S23 FE وسلسلة Galaxy Tab S9 FE وسماعات Galaxy Buds FE متاحة في سلطنة عُمان.

الطراز السعر
Galaxy S23 FE بسعة 128 جيجابايت 245 ريال
Galaxy S23 FE بسعة 256 جيجابايت 271 ريال 
Galaxy TabS9 FE WiFi  بسعة 128 جيجابايت 179 ريال 
Galaxy TabS9 FE 5G بسعة 128 جيجابايت 216 ريال
Galaxy TabS9 FE WiFi  بسعة 256 جيجابايت 205 ريال 
Galaxy TabS9 FE 5G بسعة 256 جيجابايت, 242 ريال 
Galaxy TabS9 FE+ WiFi  بسعة 128 جيجابايت 242 ريال 
Galaxy TabS9 FE+ 5G بسعة 128 جيجابايت 279 ريال 
Galaxy TabS9 FE+ WiFi  بسعة 256 جيجابايت 268 ريال 
Galaxy TabS9 FE+ 5G  بسعة 256 جيجابايت 305 ريال 
سماعات Galaxy Buds FE 

35.9 ريال