Home Slider

مؤتمر المرأة يبحث في تمكينها لقيادة المستقبل

 

شهد جلسات نقاشية وتكريم عدد من الشخصيات النسائية

al-mara-summit--awards-2023-361_53318252319_o

مسقط: تحت عنوان “تمكين المرأة لقيادة المستقبل” انطلقت اليوم الأربعاء الموافق 8 نوفمبر 2023 أعمال الدورة الثانية عشرة من مؤتمر وجوائز مجلة المرأة السنوي، والذي استعرض الجهود المبذولة لتمكين المرأة العمانية وتعزيز قدراتها، وذلك بمشاركة شخصيات نسائية في عدد من القطاعات بفندق شيراتون عمان.

تضمن المؤتمر الذي أقيم حفل افتتاحه تحت رعاية صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد جلسات نقاشية وتقديم عروض مرئية وكلمات لعدد من القيادات النسائية في عدد من المجالات.

وتسعى المبادرة إلى استعراض الجهود المبذولة لتمكين المرأة وتعزيز قدراتها للمشاركة بفعالية اكبر في مختلف المجالات، بما يحقق مبدا الشراكة والمساواة وتكافؤ الفرص.

al-mara-summit--awards-2023-270_53318019718_o

واستعرضت الجلسة النقاشية للمؤتمر دور الشراكات في بناء مستقبل أفضل للمرأة بمشاركة شخصيات نسائية وقيادية في عدد من المؤسسات والجهات ذات العلاقة. وهن مروة الخروصية، نائبة الرئيس للموارد البشرية لدى أومنيفست، وعبلة الحارثي، رئيس وحدة عمليات خدمة العملاء بالشركة الوطنية للتمويل. وميان العصفور المدير الإقليمي لشركة بيهايف عمان والمؤسس لشركة القمح الذهبي. وهيفاء اللواتية مساعد المدير العام للموارد البشرية في بنك نزوى. ومها الحبسية رئيسة نادي عمان بلوكتشين والبرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر، وأدار مناقشات الجلسة العنود الراشدية من المتحدة لخدمة وسائل الإعلام.

al-mara-summit--awards-2023-6_53317876173_o

al-mara-summit--awards-2023-21_53316769982_o

وعلى هامش المنتدى قدمت سارة خالد لشكو الرئيس التنفيذي للشؤون القانونية وأمين سر شركة أومينفست  كلمة حول تمكين المرأة. كما ألقت لينا آل عبد السلام رئيسة قسم التسويق والإتصالات المؤسسية لدى بنك العز الإسلامي كلمة تحت عنوان ( القادة الحقيقيون يصنعون قادة ).

al-mara-summit--awards-2023-41_53317877958_o

من جانبها قدمت مريم العامرية عضو مجلس إدارة جمعية الموارد البشرية العمانية (أوشرم) كلمة حول تأثير وجود المرأة في اتخاذ القرارات في المؤسسات.

al-mara-summit--awards-2023-52_53317918798_o

شهد المؤتمر إطلاق النسخة الرابعة من كتاب “النخبة” حيث تضمن الكتاب استعراضا لبعض النماذج النسائية العمانية الناجحة، للتعرف على تجاربهن وانجازاتهن.

al-mara-summit--awards-2023-138_53318040664_o

al-mara-summit--awards-2023-58_53318148295_o

كما جرى خلال المؤتمر تكريم عدد من القيادات النسائية الناجحة والمؤسسات بجوائز المرأة، حيث حصلت رحيمة الطالعي على جائزة أفضل مهندسة عمانية للعام، كما حصلت فتحية الحميدي، مديرة مكتب الرئيس التنفيذي لأسياد للنقل البحري والحوض الجاف على جائزة الإداري الشاب للعام. وحصلت هيفاء اللواتي مديرة قسم الموارد البشرية في بنك نزوى على جائزة التنوع والشمول في القوى العاملة. أما جائزة التميز في جراحة الأنف والأذن والحنجرة في عمان فقد كانت من نصيب الدكتورة شادن الريامية استشاري أنف وأذن وحنجرة بمستشفى النهضة ومستشفى مسقط الخاص. وحصلت ميان العصفور المدير الإقليمي لشركة بيهايف عمان على جائزة الريادة في قطاع التكنولوجيا المالي. وذهبت جائزة أفضل قائدة ناشئة للعام في مجال التحول الرقمي والتكنولوجيا لثريا الحارثي مدير إدارة البوابة الموحدة للخدمات الرقمية الحكومية بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات. وحصلت مبادرة لهُن عمان على جائزة صانع التغيير المجتمعي للعام. أما مجموعة نماء فقد حصلت على جائزة أفضل الممارسات لتمكين المرأة. وحصلت الشركة العمانية العالمية للتنمية والإستثمار (أومينفست)، على جائزة القيادة المتميزة في تمكين القوى العاملة الشاملة. بينما حصل بنك العز الإسلامي على جائزة أفضل الحلول المالية المصممة للطفل. وحصلت الدكتورة كلثم الزدجالي على جائزة الإنجاز مدى الحياة، أما جائزة امرأة العام فقد كانت من نصيب نبيلة آل مكي نائب العميد (للشؤون الأكاديمية) لكلية مجان الجامعية. هذا بالإضافة إلى عدد واسع وكبير من الجوائز التي تم تقديمها لعدد من الشخصيات والمؤسسات المتميزة في مختلف المجالات.

al-mara-summit--awards-2023-140_53318036574_o

يذكر أن المؤتمر جاء بدعم رسمي من الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار(أومينفست)، وبنك العز الإسلامي الداعم للحدث، أما الشركاء الإستراتيجيون فهم شركة جندال شديد للحديد والصلب، ومجموعة نماء ، أما شركاء الدعم فهم: شركة دليل للنفط، شركة ليفا للتأمين ، شركة أوكيو لشبكات الغاز، و شركة بيهايف عمان. والشركة الوطنية للتمويل شريك تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وشريك السيارات الرسمي (شانجان أوتو ) ،  دابر فاتيكا شريك الجمال للحدث. وماي للعطور شريك العطور. وشركاء المصادقة للحدث وهم ( جمعية المرأة العمانية بمسقط ، و الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية  أوشرم و ومبادرة (لـهُن عمان). أما الشركاء الاعلاميون فكان مجلة عالم الاقتصاد، ومجلة عمان ايكونوميك ريفيو وشريك الإعلام الرقمي OERLive