Home Slider

أكتوبر الجاري … مؤتمر وجوائز مجلة المرأة يبحث “تمكين المرأة لقيادة المستقبل” وتكريم المجيدات

Logos3Jul23

المرأة 

تزامنا مع الاحتفال بيوم المرأة العمانية، تنطلق في 25 أكتوبر الجاري أعمال الدورة 12 من مؤتمر وجوائز مجلة المرأة والذي يبحث “تمكين المراة لقيادة المستقبل “، وذلك بفندق جراند ميلينيوم مسقط.

وتسعى المبادرة، التي تحظى بمشاركة واسعة من شخصيات نسائية بارزة ومتخصصة في العديد من المجالات، إلى استعراض الجهود المبذولة لتمكين المرأة القيادية وتعزيز قدراتها. و استعراض دور القياديات وصانعات القرار في الوقت الراهن، و حول فرص تمكين المرأة وتعزيز دورها القيادي، وعن أهمية غرس الطموح وتشجيع القيادات النسائية المستقبلية، ومن المقرر أن يتضمن الحدث طرح أوراق عمل وتقديم عروض مرئية بالإضافة إلى عقد جلسة نقاشية تحمل عنوان ” دور الشراكات في بناء مستقبل أفضل للمرأة “، بمشاركة قياديات ورائدات الأعمال، يتم فيها النقاش وأخذ المقترحات وتبادل الآراء والخبرات، وبالتالي تشجيع صاحبات الأعمال ورائدات المشاريع الصغيرة والمتوسطة للإنخراط في هذه القطاعات، وتعريفهن للمجتمع فيما يسهم في تعزيز قدراتهن وتمكينها.

وسيتم على هامش أعمال المؤتمر إطلاق النسخة الرابعة من كتاب “النخبة” والذي يتضمن استعراضا لبعض النماذج النسائية العمانية الناجحة، للتعرف على تجاربهن وانجازاتهن.

كما سيشهد مساء نفس اليوم تكريم الفائزات بالمبادرة السنوية لجوائز المرأة للإجادة في نسختها الثانية عشر، وذلك بفندق جراند ميلينيوم مسقط. وتسعى الجائزة إلى تسليط الضوء على المرأة العمانية المجيدة في مختلف المجالات، وتكريم الانجازات التي حققتها بما يدعم جهودها ويمكنها للتحقيق المزيد، حيث استطاعت الجائزة منذ انطلاقها إلى إبراز النجاحات التي حققتها المرأة، والتعريف بالكثير من النساء العمانيات المبدعات و الملهمات في العديد من المجالات والتخصصات.

وتضم فئات الجائزة القيادات النسائية في قطاع قيادة الشركات، وتصميم الأزياء، والفنون والخدمات التعليمية، وريادة الأعمال والابتكار، والخدمات الصحية، والرياضة، والمسؤولية الاجتماعية، وقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والموارد البشرية، والسياحة والترفيه، إلى جانب تكريم شخصيتين نسائيتين بجائزة امرأة العام و جائزة امرأة العام الواعدة.

يذكر أن تقييم واختيار المكرمات تم عبر لجنة متخصصة وبناءً على معايير أبرزها الإبتكار والإبداع والتأثير الاجتماعي والمهارات القيادية والنتائج المتحققة اضافة إلى معايير أخرى موضوعة من قبل اللجنة المنظمة.