Magazine

بشرتك مرآة لصحتك ولتوازن هرموناتك

unnamed (2)

المرأة: نسعى دائماً للحصول على بشرة خالية من الشوائب، فنصب تركيزنا على العلاجات الخارجية ومستحضرات التجميل كحلّ لها فيما نتجاهل العوامل الداخلية التي تؤثر بشكل مباشر على صحة بشرتنا. بعيداً عن أحدث صيحات العناية بالبشرة، لا بدّ من تسليط الضوء على توازن الهرمونات الذي يؤدي دوراً جوهرياً في تحديد صحة بشرتنا.

تعدّ الهرمونات المسؤولة عن نقل الرسائل الكيميائية في الجسم، فتعمل على تنظيم مختلف وظائف الجسم بما فيها تلك التي تؤثر بشكل مباشر على بشرتنا. لذلك، يؤدي تغير الهرمونات إلى ظهور الكثير من المشاكل على البشرة، لاسيّما حبّ الشباب وجفاف البشرة وحتى ظهور علامات التقدم في السنّ. كما من الممكن أن تؤثر عوامل أخرى على توازن الهرمونات، على غرار القلق والحمية الغذائية والتعرّض للسموم، فتفاقم الضرر الذي يظهر على البشرة.

إليك كيفية تأثير بعض الهرمونات على البشرة:

  • يساعد هرمون الإستروجين على ترطيب البشرة وتعزيز مرونتها وسماكتها، ويتواجد في جسم الرجال والنساء، غير أن معدّله أعلى نسبياً لدى النساء. يشكّل انخفاض نسبة هرمون الإستروجين أحد الأسباب التي تؤدي إلى ظهور علامات التقدم بالسنّ لدى النساء بعد انقطاع الطمث.
  • يتواجد هرمون الأندروجين في جسم الرجال والنساء، غير أن معدّله أعلى نسبياً لدى الرجال. ويؤدي هذا الهرمون دوراً بارزاً في عملية نمو الشعر وتفرقة بصيلات الشعر وزيادة إنتاج الزهم. وقد تسبب نسبة هرمون الأندروجين الزائدة في ظهور حبّ الشباب وتساقط الشعر.
  • يتحكم الكورتيزول، أو هرمون الإجهاد، بمزاجنا ومشاعرنا، ومن الممكن أن يؤدي ارتفاع نسبة هذا الهرمون إلى ظهور حبّ الشباب والتهاب البشرة والظهور المبكر لعلامات التقدم في السن.

البشرة الصحية مرآة تعكس صحّتك ككل

يقولون إنّ “السعادة تنبع من الداخل”، وينطبق هذا المبدأ نفسه على البشرة الخالية من الشوائب. من هنا، يؤمن مركز العافية الطبي المتكامل RAKxa بأن البشرة الصحية مرآة لصحة الجسم بأكمله. لذلك يهدف المركز إلى علاج أي خلل هرموني قد تعاني منه وتحفيزك على تغيير أسلوب حياتك، للمساهمة في تحسين صحة بشرتك على المدى الطويل وتعزيز صمودها والحفاظ على جمال بشرتك الطبيعي طوال رحلة عافيتك.

برنامج شامل:

  • من المهم جداً الخضوع لفحص الهرمونات أولاً، إذ يجب تحديد نسبة هرمونات الإستراديول والتستوستيرون والبروجستيرون والكورتيزول والغدة، عبر إجراء اختبار للهرمونات من شأنه أن يكشف عن أي خلل هرموني محتمل قد يسبب المشاكل التي تعاني منها بشرتك، من جذورها.
  • ننتقل بعد ذلك إلى فحص حالة بشرتك الراهنة، وذلك من خلال اختبار تحليل البشرة VISIA الذي يجري مسحاً عميقاً لبشرة وجهك، ليكشف عن قوامها وتجاعيدها وتصبّغاتها ومناطق الاحمرار فيها وحجم مسامها والضرر الذي تسببه الأشعة ما فوق البنفسجية عليها، فيقدم تحليلاً دقيقاً لحالة بشرتك الراهنة حتى يتيح لك اكتشاف مشاكل بشرتك من جذورها.
  • بعدها، لا بدّ من علاج الخلل الهرموني والتخلص من الإجهاد مع علاج الوخز بالإبر الذي يعتمد على أساليب صينية تقليدية لتحسين البشرة. كما يساعد هذا العلاج على استعادة توازن الهرمونات وتحفيز وظيفة الأعضاء.
  • ثم يمكنك تعزيز إشراق بشرتك الطبيعي مع علاج الوخز بالإبر المخصص للوجه الذي يساعد على تحسين صحة البشرة وتحقيق التوازن فيها من خلال تحفيز إنتاج الكولاجين والدورة الدموية. ويستهدف علاج الوخز بالإبر للوجه مشاكل معيّنة على غرار التجاعيد والترهّل والالتهاب وحبّ الشباب وبهتان البشرة.
  • ختاماً، لا بدّ من تزويد بشرتك بالمغذيات الأساسية وتوفير الحماية لها من الجذور الحرّة الضارّة مع علاج تجديد الجمال عبر الحقن الوريدي الغني بمضادات الأكسدة إذ يحمي بشرتك من العوامل التي تعزّز ظهور علامات التقدم في السنّ. وعند جمع علاج الوخز بالإبر للوجه وعلاج تجديد الجمال عبر الحقن الوريدي معاً، ستتمتع بشرتك بتأثير تحفيز إنتاج الكولاجين فتبدو شابة وخالية من الشوائب.  كما يساعد علاج ناد+ على إبطاء عملية التقدم في السن وإضفاء التوهج على البشرة. بالتوازي، يعمل علاج الوجه الاحترافي بروفيشال على تعزيز نضارة البشرة إذ يجدّدها بشكل شامل. كما يساعد تقشير البشرة وتنقيتها وتغذيتها على تحسين قوامها وتخفيف حبّ الشباب وتقليص المسام وتوفير بشرة خالية من الشوائب.

Categories: Magazine, جمال, صحة