Magazine

بنك عُمان العربي يقدم برنامج “منصة الانطلاق” لإعداد الشباب لآفاق التطور الوظيفي 

OAB-LaunchPad Image (1)

المرأة – مسقط: تحت رعاية سعادة الشيخ نصر الحوسني، وكيل وزارة العمل للعمل، أطلق بنك عُمان العربي أحدث برامجه التدريبية “منصة الانطلاق”، والذي يهدف إلى إعداد الطلاب لحياتهم المهنية. وسيضم البرنامج سلسلة من ورش العمل المجانية المتخصصة لتطوير مهارات المشاركين العملية وتمكينهم من دخول سوق العمل بثقة وكفاءة عالية.  وسيفتح باب المشاركة في البرنامج أمام طلاب الجامعات والخريجين الجدد والموظفين العمانيين الذين تقل خبرتهم عن خمسة أعوام، في خطوة مبتكرة لدعم وإلهام الجيل القادم من الكوادر العمانية الشابة.

وعن البرنامج، صرّح سليمان الحارثي الرئيس التنفيذي لبنك عُمان العربي، قائلًا: “إن قيادة دفة مستقبل عُمان يقع على عاتق أبنائها من الجيل القادم، والذين أيضًا سيتقدم على أيديهم المجتمع ويزدهر الاقتصاد وتتحقق الأهداف المرسومة في رؤية عُمان ٢٠٤٠، ولذلك نحرص في البنك على تطوير القدرات الشابة وصقل مهاراتهم. ويأتي برنامج “منصة الانطلاق” ضمن احتفالاتنا بالذكرى الـ ٥٠ على تأسيس البنك ويعد أحدث مبادراتنا للاستثمار في الشباب العماني وإعداد جيل صاعد من الكفاءات الوطنية المتمكنة، وإنني أتطلع للترحيب بهذه الطاقات الشابة المبدعة ورؤية مخرجاتهم بعد استكمال البرنامج.”

ومن المقرر أن يتم التدريب في مبنى المقر الرئيسي للبنك في مسقط بالتعاون مع مجموعة من الشركاء الاستراتيجيين بما في ذلك شركة الهوية للتواصل والتسويق (IDENTITY) وشركة كفاءة وشركة RAB وشركة بيرفورمانس وورلد وأسباير مسقط. كما سيتم تقسيم المشاركين لثلاثة مستويات مبتدئ ومتوسط ومتقدم بناءً على ملفاتهم التعريفية، وسيتم تسجيل ورش العمل ونشرها على منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالبنك.

سيركز المستوى الأول على تعزيز مهارات بناء الهوية الشخصية وكتابة السيرة الذاتية والتحضير للمقابلات وبناء المسار الوظيفي، إضافة إلى إدارة الوقت والأولويات، بينما سيهدف المستوى المتوسط على مهارات اتخاذ القرارات وإدارة الأداء، إلى جانب إدارة المشاريع وإدارة الأزمات وتقديم العروض. أما المشاركون في المستوى المتقدم سيتدربون على مهارات إدارة التغيير والابتكار والإبداع وكذلك مهارات القيادة والتفكير والتنفيذ الاستراتيجي والذكاء الرقمي. وستنطلق ورش تدريب المبتدئين بتاريخ ٢٠ أغسطس الجاري، بينما سيتم الإعلان عن تواريخ بدء المستويات الأخرى في وقت لاحق.

جدير بالذكر أن برنامج “منصة الانطلاق” يأتي في أعقاب الإعلان في وقت سابق من هذا العام عن إطلاق برنامج “رواد العربي” من بنك عُمان العربي، والمُصمم كذلك لتقديم خبرة عملية لخريجي الجامعات والكليات وتنمية مهاراتهم الضرورية لزيادة تنافسيتهم للدخول في سوق العمل سواء المصرفي أو غيره من القطاعات الأخرى.