Magazine

أومينفست تعقد أول منتدى لأبطال ESG

1 (2)

المرأة – مسقط: أقامت الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار (أومينفست) أول منتدى لأبطال البيئة والمجتمع والحوكمة ا ESG لمجموعة الشركات التابعة لها. ويأتي هذا المنتدى ضمن إطار اهتمامات أومينفست والشركات التابعة لها بأهمية الشراكة والتعاون في تفعيل مثل هذه المفاهيم، حيث أتاح المنتدى لأبطال البيئة والمجتمع والحوكمة تبادل المعارف والأفكار والنجاحات مع بعضهم البعض. 

وقد تم إطلاق برنامج أبطالESG  في عام 2022 للمساعدة في العمل بصورة جماعة تعاونية داخل شركات مجموعة أومينفست. وقد تضمن البرنامج دورة تدريبية لمدة 32 ساعة أجراها معهد EPLO للتنمية المستدامة. ومنذ ذلك الحين، انضمت شركات أخرى من المجموعة إلى مبادرة أبطال ESG.

ومن جانب آخر، زودت الدورة التدريبية أبطال ESG بالمهارات اللازمة للعمل على مبدأ تكامل ESG داخل الشركات التي يعملون بها. ولقد عملوا مع فرقهم لتحديد وتنفيذ مبادرات ESG ، وقياس أداء ESG والإبلاغ عنه ، وإبلاغ تقدم ESG لأصحاب المصلحة.

وعلق عبد العزيز البلوشي الرئيس التنفيذي لمجموعة أومينفست عن هذا الملتقى قائلا: “نحن ملتزمون بهدفنا المتمثل في تطوير الأعمال لإثراء المجتمعات ونعتقد أن مبادئ البيئة والمجتمع والحوكمة (ESG) ضرورية لتحقيق هذا الهدف”. “يساعدنا برنامج أبطالESG  في تسريع رحلة ESG وإحداث تأثير إيجابي على العالم.”

إن أبطال ESG في مراحل مختلفة من رحلتهم. لقد حققت بعض الشركات بالفعل تقدمًا كبيرًا في الحد من تأثيرها البيئي ، بينما تعمل شركات أخرى على تحديد المجالات المادية التي من شأنها إحداث التأثير الأكثر أهمية. وقد قدم منتدى أبطال ESG فرصة ثمينة للمشاركين لتبادل خبراتهم والتعلم من بعضهم البعض.

قال محمد العدوي، محلل استثمار في شركة جبرين العالمية للتنمية: “كان من الرائع أن نسمع من أبطال ESG الآخرين من الزملاء في شركات المجموعة عن نجاحاتهم وتحدياتهم”. “كان من الملهم أيضًا معرفة مدى التزام الجميع بإحداث فارق يسهم في تقدم مسرتنا باتجاه الهدف المنشود.”

إن برنامج أبطال البيئة والمجتمع والحوكمة (ESG) يعد أحد الطرق العديدة التي تلتزم بها أومينفست في رحلتها لتطبيق الاستدامة. كما وضعت الشركة أهدافًا طموحة للحد من تأثيرها البيئي، وتحسين مسؤوليتها الاجتماعية ، وتعزيز حوكمة الشركات.

قال عبد العزيز البلوشي الرئيس التنفيذي لمجموعة أومينفست “نؤمن أن ESG ليست مجرد شيء لطيف ينجز ضمن مهام عمل معتادة، إنها ضرورة عمل”. “نحن ملتزمون بإحداث تأثير إيجابي على العالم وبرنامج أبطال البيئة والمجتمع والحوكمة (ESG) جزء أساسي من استراتيجيتنا للاستدامة.”

Categories: Magazine, المجتمع