Magazine

“فيزا” تعلن شراكتها مع مبادرة ” لهنَّ عمان” لاعداد قيادات عُمان النسائية الشابة

Sidrah 2.0 Group Picture

:المرأة – مسقط 

أعلنت “فيزا” (NYSE: V)،  الشركة العالمية الرائدة في مجال المدفوعات الرقمية عن شراكتها مع مبادرة لهنَّ عُمان بهدف إعداد جيل صاعد من الكفاءات النسائية الرائدة وتعزيز وعيها المالي، من خلال برنامج سدرة للقيادات النسائية الشابة.

ويهدف برنامج سدرة الى بناء قدرات المشاركات وصقل مهاراتهن الشخصية والوظيفية من خلال ورش تدريبية وجلسات متابعة وتوجيه. ويقدم البرنامج تجربة تعليمية متكاملة، تركز على تعزيز المهارات القيادية، والتطوير الشخصي والمهني، فبدءًا من ورش العمل ووصولا إلى التعلم التجريبي الميداني وجلسات التواصل، يقدم البرنامج فرصاً عديدة للمشاركات لاكتساب المعارف والثقة ليصبحن قادة التغيير في المستقبل. 

ومن أجل توسيع نطاق المبادرة لتصل الى جمهور أوسع، تم إطلاق مبادرة أخرى تحمل اسم “ريالي”؛ والتي تضمنت ورش عمل ومسابقة عبر الإنترنت استهدفت أكثر من 1,000 طالب من مؤسسات تعليمية مختلفة في السلطنة. تعرف فيها الطلبة على مفاهيم مالية أساسية  من خلال تجربة تعلم ممتعة وشيقة كافأت أصاحب الأداء  المتميز بجوائز قيمة.

وقال كارل مانلان رئيس قسم التأثير الاجتماعي في أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا في فيزا، ” تقف إنجازات مشاركات سدرة دليلاً ملموساً على أثر البرنامج، وقد ساهمت فيزا في تعزيز صداه بالوصول إلى عدد أكبر من المستفيدين. ومن خلال شراكتنا مع “لهن عمان”، ستستمر فيزا في التركيز على تنمية الكوادر النسائية، وتعزيز القدرات الوطنية في سوق العمل.” مضيفاً: “نحن على ثقة بأن المهارات التي ستكتسبها المشاركات والفرص التي ستفتح أبوابها لهن ستمكنهن من صنع فارق في حياتهم ومجتمعاتهم.”

وقد أشادت العديد من المشاركات عن فرص أثمرت بعد مشاركتهن في البرنامج شملت فرص تدريبية ووظيفية ومنح دراسية، فضلاً عن مشاركات في محافل محلية للحديث وتقديم مشاريع لرؤية عُمان 2040.

وصرحت شذا المسكري، مؤسسة لهنَّ عُمان: “تعد فيزا شريكا اساسياً لنا حيث استطعنا توظيف خبراتهم الواسعة لاعداد مجموعة متنوعة من ورش العمل، والجلسات التفاعلية التي ساهمت في  زيادة وعي الشباب عن أهمية الادارة  المالية، وليتمكنوا من خلالها توجيه مستقبلهم المالي بثقة.