All Categories

هوانا صلالة بصدد تنظيم أول مهرجان للمأكولات ’صلالة إيت‘ خلال الفترة من 4 إلى 13 أغسطس

مسقط / المرأة

Muriya - Salalah Eat (2)

 سيكون هوانا صلالة، أكبر المشاريع السياحية المتكاملة من شركة موريا في في محافظة ظفار، على موعدٍ لاستضافة مهرجان المأكولات ’صلالة إيت‘، الفعالية الأولى من نوعها في جنوب عُمان، خلال الفترة من 4 إلى 13 أغسطس 2022م. وستضم الفعالية أكثر من 80 مشاركاً من أكشاك وعربات الطعام والمشروبات المحلية من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع المنزلية، وستشمل تشكيلة من الفقرات الترفيهية الحية لجميع أفراد العائلة. هذا وتجمع شركة موريا، مُطور مشروع هوانا صلالة بين الخبرة المحلية والعالمية ، وهي شراكة بين شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، المشهورة عالميًا في تطوير المُدن والمجمعات المتكاملة، وشركة عُمران، الذراع التنفيذي لتنمية القطاع السياحي في السلطنة.

وعن الفعالية، قال كريم بشرى، مدير عام قطاع التشغيل في هوانا صلالة وجبل سيفة : “يسرنا استضافة مهرجان صلالة للمأكولات ’صلالة إيت‘ في مشروع هوانا صلالة. ونهدف من خلال هذه الفعالية إلى إتاحة الفرصة أمام عشاق الطعام الفرصة لتجربة تشكيلة من المأكولات المحلية والعالمية بأيادي محلية، مما يثري أوقاتهم بأجواء استثنائية خلال موسم الخريف”. وأضاف: “يُعد مشروع هوانا صلالة الوجهة المثالية لاستضافة مختلف الفعاليات الترفيهية والترحيب بزوار محافظة ظفار وتزويدهم بخدمة عالمية المستوى تجسد كرم الضيافة العُمانية الأصيلة وتتيح لهم أوقاتٍ مبهجة في تشكيلة متنوعة من المطاعم والمقاهي والمرافق ضمن مجتمع نابض بالحياة ومتعدد الجنسيات”.

هذا ويأتي مهرجان ’صلالة إيت‘ بتنظيم من جانب شركة ’Celebrate Oman‘، وهو أحدث نسخة من مهرجان مسقط للمأكولات ’مسقط إيت‘ الذي شهد إقبالاً واسعاً. وتعتزم الشركة إقامة المزيد من المهرجانات في عددٍ من المناطق في عُمان بهدف تسليط الضوء على المواهب الشابة من الطهاة والمشاريع المنزلية المميزة، وإتاحة الفرصة أمام الزوار لتجربة تشكيلة من النكهات العصرية على مقربة من منازلهم. 

جديرٌ بالذكر أنه من المتوقع أن يستقبل مشروع هوانا صلالة مع استضافته لهذه الفعالية إضافة إلى زوار موسم الخرف أكثر من 50 ألف ضيف من عُمان ودول مجلس التعاون الخليجي. ويمتد المشروع على مساحة 13.6 مليون متر مربع وينفرد بشواطئه الرملية الممُتدة على مساحة 7 كيلومترات التي تزينها نخيل جوز الهند. ومن خلال أكثر من 1,100 غرفة فندقية وأول حديقة ألعاب مائيّة في عمان ومرسى داخليًا للقوارب بـ 170 مرفأ، يُعد مشروع هوانا صلالة الوجهة السياحية الأكبر والأسرع نموًا في سلطنة عمان. 

Categories: All Categories

أضف تعليقاً