المرأة TV

توقيع اتفاقية تمويل شراء أجهزة تنفس منزلية للمرضى ذوي الدخل المحدود والضمان الاجتماعي

مسقط / المرأة 

DSC_8892

وقعت وزارة الصحة صباح اليوم (الأربعاء) على اتفاقية تمويل شراء أجهزة تنفس للمرضى ذوي الدخل المحدود والضمان الاجتماعي بمبلغ (50) ألف ريال عماني سنويا، بتمويل من الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو).

 وقع الاتفاقية نيابة عن وزارة الصحة سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط، وبالإنابة عن الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) المهندس خالد بن محمد بن ناصر آل فنة العريمي مدير الاستدامة والتواصل المؤسسي.

وأكدت سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط ، على أهمية الشراكة والتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص لخدمة الصالح العام، مشيدة بالمبادرة الطيبة التي قدمتها الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) بتمويل شراء أجهزة تنفس منزلية للمرضى ذوي الدخل المحدود والضمان الاجتماعي.

من جانبه أكد المهندس خالد بن محمد بن ناصر آل فنة العريمي مدير الاستدامة والتواصل المؤسسي بالشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) في تصريح له على أهمية حرص الشركة على تفعيل الشراكة والتعاون بينها وبين مختلف المؤسسات الحكومية بما يخدم أوجه التنمية في البلاد، بما فيها الجانب الصحي والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في السلطنة.

وقال في هذا الشأن: الصحة والسلامة هما أحدى محاور برنامجنا للاستثمار الاجتماعي، وإننا ملتزمون بدعم المجتمعات العمانية بجهود مستهدفة لتقديم المساعدة ما استطاعوا أن يتركوا أثراً إيجابياً.

وأضاف: “إن توقيع هذه الاتفاقية اليوم مع وزارة الصحة سيساهم في تعزيز تقديم جودة الخدمات الصحية والتخفيف عن المرضى من ناحية عملية تحركهم وتوفير رعاية صحية أكثر لهم.

ومن أهم النتائج الإيجابية لتوفير هذه الأجهزة هي بقاء هؤلاء المرضى بالبيوت بدل المكوث الطويل بالمستشفيات وحجز أسرة العناية المركزة أو الفائقة بالإضافة إلى التخوف من وجود عدوى في المستشفيات في بعض الاحيان قد يتعرض لها هؤلاء المرضى. 

وسوف يشكل توفير أجهزة تنفس لمرضى ذوي الدخل المحدود والضمان الاجتماعي إضافة حقيقية للخدمات الصحية التي يقدمها قسم الرعاية التنفسية بدائرة الخدمات الداعمة بالمديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية بوزارة الصحة. 

الجدير بالذكر أن توقيع الاتفاقية جاء من منطلق الشراكة الإستراتيجية لتحقيق الصالح العام للمجتمع الذي تتبناه الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو)، وذلك للارتقاء بالخدمات المجتمعية والمشاريع التنموية ذات النفع العام والهادفة لتنمية المواطن العماني على امتداد ربوع السلطنة. 

Categories: المرأة TV

أضف تعليقاً