مناسبات وفعاليات

افتتاح صالة عرض “استوديوهات مكان” للفنون الإبداعية

العمانيه  / عالم الاقتصاد

topic213923

 احتفلت الشركة العُمانية للتنمية السياحية “مجموعة عُمران” بافتتاح صالة عرض “استوديوهات مكان” للفنون الإبداعية بفندق إنتركونتيننتال مسقط ضمن برنامج “سياحة الإبداع” أحد برامج المجموعة الهادفة إلى تفعيل عناصر الفنون الإبداعية وإبراز الموروث الثقافي في المشاريع التطويرية المختلفة والفنادق التابعة لها.

رعت حفل الافتتاح صاحبة السمو السيدة ميان بنت شهاب آل سعيد، التي أشادت بالجهود المبذولة من مجموعة عُمران ودورها في إطلاق مختلف المبادرات والبرامج الطموحة، التي تتيح للشباب العُماني المبدع فرصة المساهمة في تعزيز القطاع السياحي عبر إبراز التراث الثقافي للمجتمع المحلي وتجسيده في أعمال إبداعية مختلفة.

وقالت سموها إن مثل هذه المبادرات تسهم في تمكين الكفاءات الوطنية المبدعة من خلال توفير بيئة محفزة ومشجعة على المشاركة في إثراء الساحة الفنية والإبداعية في إطار السعي للاحتفاء بالفنون الإبداعية في مختلف الوجهات السياحية في سلطنة عُمان.

ويهدف برنامج سياحة الإبداع الذي أطلقته المجموعة إلى دعم مختلف المبادرات التي من شأنها إيجاد قيمة إبداعية مضافة للمشروعات والوجهات السياحية التابعة لمجموعة عُمران، من خلال تمكين رواد الأعمال المتخصصين في مجال إدارة الفنون وتوظيف مهاراتهم وإمكانياتهم لدعم التجارب السياحية عبر تشغيل المحال التجارية والإشراف على ساحات العرض، وإقامة الأنشطة والمعارض الفنية والثقافية في مختلف المرافق السياحية.

وأطلقت المجموعة في وقت سابق أولى مبادرات البرنامج والمتمثلة في طرح مسابقة لإدارة وتشغيل صالة العرض بفندق إنتركونتيننتال مسقط، توج بالمركز الأول مؤسسة “استوديوهات مكان” وأُسندت إليها مهمة إدارة وتشغيل الصالة.

من جانبه قال حسن مير، خبير الفن والثقافة بمجموعة عُمران إن الافتتاح يأتي تتويجا لجهود المجموعة الرامية إلى تعزيز التجارب السياحية ورفدها بمختلف البرامج والمبادرات النوعية، من خلال إشراك رواد الأعمال والمتخصصين في مجالات الفنون الإبداعية والثقافية، للاستفادة من الفرص التي يقدمها القطاع السياحي.

وأضاف أن برنامج سياحة الإبداع أسهم في استقطاب المواهب الإبداعية المحلية لإثراء القطاع السياحي في سلطنة عمان، كما يمثل افتتاح “استوديوهات مكان” دليلاً على نجاح البرنامج في استثمار الطاقات الشبابية الإبداعية وفتح آفاق جديدة لقطاع السياحة عبر أسس تتسم بالابتكار وتتمحور حول الثقافة والتراث والفنون العُمانية الأصيلة.

أضف تعليقاً