All Categories

عُمانيات يعانقن الإنجاز بروح وطنية

قصة العدد

CCED - Muna

منى البادية

مديرة أنظمة الأمن والمعلومات بشركة سي سي إنيرجي ديفلوبمنت

تشغل منى البادية، منصب مدير أنظمة الأمن والمعلومات في سي سي إنرجي ديفالوبمنت. وقد انطلقت مسيرتها المهنية قبل خمسة عشر عاماً بعد حصولها على شهادة البكالوريوس في نظم المعلومات من المملكة المتحدة. صعدت السلم الوظيفي بخطوات واثقة بعدما اكتسبت خبرة واسعة في مختلف المجالات من خلال عملها في عدد من الحقول النفطية قيد الإنشاء ثم في محطات آبار النفط والغاز. بطموح لا محدود لإحداث تغيير إيجابي، انضمت إلى أسرة سي سي إنرجي ديفالموبمنت، تنطوي مهامها العملية الحالية حول إدارة أنظمة وعمليات وأمن المعلومات في الشركة. تؤمن منى بمقولة ” أن كلما ازدادت التحديات والصعوبات كلما زاد النجاح “، فقد استطاعت أن تخوض المجال بخطى واثقة في تقنية المعلومات والبنية الأساسية والاتصالات، وفهم عالم أنظمة المعلومات، وآخرها الغوص في عالم الأمن السيبراني والذي وجدت فيه شغفها، حيث تسعى لوضع بصمة نجاح ملموسة به.

تجيبنا كاملة عن سؤالنا حول ماذا يعني يوم 17 من أكتوبر حيث تقول: منذ انطلاق نهضة عُمان المُباركة في عام 1970، أستطيع القول أن المرأة العمانية اليوم كفلت جميع حقوقها على الرغم من القيود النمطية بين الجنسين التي تعاني منها النساء في مختلف أنحاء العالم. واليوم، تلعب دورًا فاعلا في دفع عجلة التنمية مع أخيها الرجل. وفي نهضة حضرة جلالة السلطان هيثم بن طارق – حفظه الله ورعاه –أكد على دور المرأة ومشاركتها في سياق المجتمع ككل والمواطنة الحديثة وحقوق المرأة مصانة ومكفولة بالقانون وهي دائماً مدعوة لتشارك الرجل في كافة المجالات بما يخدم المجتمع والوطن والمساهمة في تحقيق رؤية عُمان 2040 .

لطالما أومن أن المرأة العُمانية قادرة أن تبرهن أنها جديرة بالثقة التي منحت إليها وأنها ستواصل السعي وراء تحقيق أهدافها وطموحاتها. فمن خبرتي الشخصية، حصلت على شهادة الدبلوم بنسبة 99% وهي التي أهلتني للحصول على منحة دراسية في المملكة المتحدة. وقد سعيت جاهدة لكسر الحواجز المجتمعية بإيمان راسخ بأن الأحلام والطموحات تتحقق بالجهد والتفاني والإخلاص. فلطالما استلهمت العزم والتفاني من المرأة العُمانية والتي نجحت في إثبات قدراتها في أي وظيفة تتطلع إليها وأن لا شيء مستحيل أمامها.

وفي حديثها عن أبرز الفرص والبرامج التي أتاحتها سي سي إينرجي ديفالوبمنت عُمان للنساء والتي كانت بمثابة الداعم  لتحقيق المزيد من الطموحات تقول منى:

 

أشعر بأنني محظوظة بالعمل في سي سي إنرجي ديفالوبمنت حيث توفر الشركة للمرأة والرجل على حدٍ سواء بيئة عمل مبتكرة تعتمد على ثقافة التشجيع والتمكين لموظفيها وتدعم نموهم وتطورهم على الصعيدين الشخصي والاحترافي. فمنذ انضمامي إلى الشركة، لاحظت أهمية توفير بيئة عمل مناسبة لجميع الموظفين وخصوصا الأمهات وتمكين المرأة على الصعيدين المهني والشخصي. حيث تحرص الشركة على تعزيز خبرات ومهارات موظفيها، وخاصة الكوادر الشابة لكي يتمكنوا من تحقيق طموحاتهم وارتقاء السلم الوظيفي. ففي عام 2019، شاركت في برنامج قيادي مكثف لمدة 7 أشهر لتطوير المواهب المحلية، وكنت سعيدة أني حققت حلمي لأكون مدربة معتمدة في الحياة المهنية لدعم الشباب لتحقيق طموحاتهم. أود أن أقول إن أكبر إنجاز لي هو الدور الذي ألعبه حاليًا في قيادة جانب الأمن السيبراني. فعلى الرغم أن المجال صعب، أشعر بالفخر لكوني أعمل في بيئة تؤمن بمواهب موظفيها وإمكاناتهم وتواصل تزويدهم بفرص متعددة للنمو والتطور.

رسالتها للنساء

 أوجه تحية إجلال وتقدير وتبجيل واحترام وثناء وشكر الى كل العُمانيات وأدعوهن أن تواصلن التفاني والإيمان بقدراتكن وأن تجعلن الشغف والطموح أمامكن لكي تصلن إلى أعلى المراتب والمناصب وتحققن أهدافكن على الصعيدين الشخصي والوظيفي. كما يجب أن تعلمن أن النجاح لا يأتي بين ليلة وضحاها، بل يتطلب الصبر والالتزام لتحقيق الأحلام.

 

Categories: All Categories

أضف تعليقاً