المرأة مول

المطاحن العمانية: إنشاء حدائق صديقة للبيئة

تولي شركة المطاحن العُمانية مجال المسؤولية الاجتماعية أهميّة كبرى على مستوى أهداف الشركة وبرامجها، والتي لا تنفصل عن عرى المجتمع وخدمة أبناء الوطن؛ الأمر الذي أسهم في فوزها بجائزة السلطان المعظم للإجادة الصناعية لفئة المسؤولية الاجتماعية؛ تكريمًا لها على ما تبذله من جهد ملموس في هذا الجانب المهم.

وتضمّنت برامج المسؤولية الاجتماعية للمطاحن العمانية في صندوق المطاحن “حملة لأجلكم” لدعم الأسر العفيفة بمنتجات غذائية متنوعة، وتوفير وجبات مدرسية صحيّة للطلاب المعسرين، بجانب دعم برامج الجمعيّات الخيرية واللجنة الوطنية للمعاقين، والعمل على إنشاء حدائق صديقة للبيئة في مختلف مناطق السلطنة.

وبلغت مساهمات المطاحن العمانية في برامج المسؤولية الاجتماعية  ١٧٥٠٠٠ ريال عماني (مائة وخمسة وسبعون ألف ريالٍ عماني).لعام 2020 م . 

وتتبنى الشركة برامج المسؤولية الاجتماعية مع العديد من الجهات الحكوميّة ومؤسسات المجتمع المدني الفاعلة، إذ تقدم مساهماتٍ وخدماتٍ اجتماعيّة وأعمالا خيريّة تغطي كثيرًا من الفعاليات والأنشطة ذات طابع الاستدامة المجتمعيّة، حيث تعمل الشركة على تعزيز تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر تمكين الشباب العُماني من ممارسة العمل الحر مثل مساعدتهم على تكوين مشاريعهم الخاصة الصغيرة كشركات التنظيف والصيانة، وتفكر مستقبلا في إيلائهم منحًا وامتيازات إنشاء منافذ للوجبات السريعة، وإعلاء برامج القيمة المُضافة في أعمالها ومشترياتها، فضلا عن تعزيز روح ريادة الأعمال لدى الشباب العُمانيين مما يوفر إحساساً بالملكية والفخر؛ ويدفع مشاريع رواد الأعمال نحو التطور والريادة.

وتحظى الجمعيّات التطوعيّة التي ترعى بعض فئات المجتمع باهتمام المطاحن العمانية من خلال توفير بعض المستلزمات الضرورية الهادفة التي تساعدها على أداء دورها في دعم الأطفال بصفة عامة ولا سيما ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتتطلع المطاحن العمانية إلى تعزيز جوانب المسؤولية الاجتماعية في الفترة القادمة عبر التوسع في برنامج توفير الوجبات الصحيّة للطلاب وإنشاء حدائق نموذجية صديقة للبيئة.

وقد حصدت شركة المطاحن العمانية 11 جائزة من جوائز السلطان المعظم للإجادة الصناعية في العديد من المستويات والفئات؛ وذلك لمساهتها في تحقيق الاكتفاء الذاتي في السلطنة ، وتقديرًا لدورها في تطوير الصناعات الغذائية والتزامها بالأسس والمعايير الخاصة بالجائزة وقدراتها وإمكانيّاتها الصناعية الكبيرة، علاوة على دورها في تعزيز القيمة المضافة المحلية في كل جوانبها.

وبهذه المناسبة قال هيثم بن محمد آل فنة الرئيس التنفيذي لشركة المطاحن العمانية أن الشركة تولي اهتمامًا كبيرًا بالمسؤولية الاجتماعية من خلال مشروعات مستدامة طويلة المدى تستهدف الفئات المستحقة للدعم.وأضاف أنّ تكريم شركة المطاحن العمانية بجائزة المسؤولية الاجتماعية يعكس تقدير الجهات المختصة لما تبذله الشركة في هذا الجانب المهم طوال السنوات الماضية.

وتابع: “لقد عزمنا وعاهدنا أنفسنا على العمل حتى في أصعب الأوقات، ولم نتوقف عن الإنتاج حتى في أيام الأزمات والتغيرات المناخية الاستثنائية والظروف الوبائية التي اجتاحت البلاد، كجزء من مسؤوليتنا الوطنية والاجتماعية وما تمثله منتجاتنا من أهمية في توفير متطلبات المواطنين والمقيمين من الغذاء، حيث إننا نسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي مع شركائنا في الحكومة وفق استراتيجية تكامل منظومة الأمن الغذائي في البلاد”. 

وأردف آل فنه أنّ المطاحن العمانية تضطلع بدور كبير في تجسيد المسؤولية الاجتماعية عبر برامجها المختلفة التي تُحظى باهتمام مجلس الإدارة، ودعمه لها، ومتابعته لأدائها، فالشركة تهدف إلى تحقيق الاستدامة المجتمعيّة وتركز على الجوانب الإنسانية ذات القيمة المضافة.

من جانبه قال أحمد بن علوي المرزع رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعيّة بشركة المطاحن العمانية أنّهم في المؤسسة حريصون على إيلاء هذا الجانب اهتمامًا خاصًا، لما له من دور مقدر في النهوض بالمجتمعات المحلية حتى تسهم هي بدورها في مسيرة الوطن وحركة التنمية.

وأضاف أنّ ما حظيت به شركة المطاحن العمانية من تكريم تجسّد في نيلها جائزة المسؤولية الاجتماعية يعكس تقدير الدولة لعمل الشركة ومجهوداتها الجتمعية، منوّها بأنّ المشروعات التي عملت عليها الشركة يقف على رأسها مشروع دراسة توفير وجبات صحيّة لطلبة المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والصحة وفق المراحل العمرية للطلبة والطالبات؛ بحيث تقيس احتياجات الطلبة من المواد الغذائية.موضحا أنّ هذا المشروع تجري تجربته في ثلاث مدارس بهدف تعميمه على مدارس السلطنة.

وتابع أنّ المشروع الآخر الذي تعمل عليه الشركة هو إنشاء حدائق صديقة للبيئة في محافطات السلطنة بواقع حديقة إلى حديقتين سنويا، مشيرا إلى أنه يجري الآن تنفيذ حديقة في مستشفى ولاية وادي الطائيين بمحافظة شمال الشرقية وسيتم تنفيذ حديقة أخرى في تنوف بولاية نزوى بمحافظة الداخلية.   

وقال أحمد المرزع إنّ هناك مشروعا آخر تضطلع به شركة المطاحن العمانية يتمثل في توزيع طرود من المواد الغذائية للأسر المتعففة وفق حملات منظمة؛ حيث يتم توزيع آلاف الطرود التي تحتوي على عدد من السلع الأساسيّة التي تحتاجها تلك الأسر، مبينًا أنّ الشركة قطعت شوطًا كبيرًا في هذا المشروع؛ إيمانًا منها بأهميّة تخفيف الأعباء الحياتية على هذه الأسر المتعففة.  

وختم المرزع حديثه بالقول أنّ الشركة تولي اهتمامًا كبيرًا بجمعيّات الأطفال التطوعيّة من أجل تخفيف المعاناة عن كاهل الأسر بتوفير الأدوات والأجهزة التعويضية التي يحتاجها الأطفال.

الجدير بالذكر أنّ شركة المطاحن العُمانية تسعى من خلال أنشطة المسؤولية الاجتماعية إلى بث ودعم القيم والمبادئ المُتمثلة في العطاء، واستدامة المشاريع، والاهتمام بالصّحة والبيئة والتعليم، ودعم الجمعيّات الخيرية الفاعلة، والعناية بذوي الإعاقة الاحتياجات الخاصة.

 

Categories: المرأة مول

أضف تعليقاً