المرأة TV

مُزن للصيرفة الإسلامية تحصد فوزاً ثلاثياً ضمن جوائز WOMANi

 احتفلت مُزن، نافذة الصيرفة الإسلامية لدى البنك الوطني العُماني بفوز ثلاثة من موظفاتها بجوائز  WOMANi التي تنظمها مجموعة كامبردج المالية (Cambridge IFA) بعد أن تم تصنيفهن ضمن أبرز 300 امرأة مؤثرة في قطاع الصيرفة الإسلامية. وجاء هذا الفوز الثلاثي من نصيب سليمة المرزوقية، رئيسة مزن للصيرفة الإسلامية، ومثلة المعمرية، مديرة فرع المعبيلة، وسعدة الحارثية، مديرة عمليات فرع العذيبة وذلك تقديراً لتميزهن في القيادة، ودورهن في تعزيز نمو وتطور القطاع، وتأثيرهن البارز والإيجابي على مستوى البنك وسوق الصيرفة الإسلامية بشكلٍ عام، فضلاً عن مسيرتهن الوظيفية المُلهِمة وأدائهن الرائع حتى الوقت الراهن.

وتعليقاً على ذلك، قالت سليمة المرزوقية: “إن العمل ضمن أسرة البنك الوطني العُماني هو مدعاة للفخر والاعتزاز فالبنك دائماً ما يؤكد التزامه باحتضان وتطوير ودعم المواهب النسائية وتمكينهن من تحقيق طموحاتهن الوظيفية. وينبع ذلك من التزامنا التام بأن نكون في طليعة المؤسسات المصرفية التي تلتزم بتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص تماشياً مع رؤية عُمان 2040 الرامية إلى ترسيخ مبادئ المساواة والعدل بين أفراد المجتمع. وبالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن زميلاتي الفائزات، أهدي هذه الجائزة إلى المرأة العُمانية العاملة في مختلف المجالات بالسلطنة وأؤمن بأن هذا التكريم هو خير برهان على قدراتها وإمكاناتها ودورها المهم والأساسي في مسيرة نمو وتقدم وطننا المعطاء”.

هذا، وتُعد سليمة المرزوقية أول رئيسة لمؤسسة مصرفية إسلامية في دول مجلس التعاون الخليجي حيث جاء توليها لهذا المنصب بفضل دورها المهم والأساسي في تعزيز نمو وتطور هذا القطاع المتنامي بالسلطنة. وما يُميِّز المرزوقية أيضاً كونها أول امرأة تتولى منصب المديرة الإقليمية لبنك محلي، وأول رئيسة فرع لبنك محلي، وأول رئيسة لقسم الخدمات المصرفية للأفراد في بنك محلي بالسلطنة. وحصلت المرزوقية على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ستراثكلايد بالمملكة المتحدة، وشهادة المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار من المستوى الثالث. أما مثلة المعمرية، فتمتد مسيرتها المهنية لدى البنك لثمانية أعوام وتشغل حالياً منصب مديرة فرع مزن للصيرفة الإسلامية في المعبيلة وهي حاصلة على شهادة احتراف معتمدة في المالية الإسلامية من المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار. بينما انضمت سعدة الحارثية إلى أسرة مُزن منذ 8 أعوام وهي حاصلة على مؤهل في الصيرفة الإسلامية وتدريبٍ خاص عن الوعي بأمن المعلومات، وتدريب حول العمليات، وتدريب أخر حول العقود الشرعية.

وتم إطلاق برنامج جوائز WOMANi في عام 2011 من قبل مجموعة كامبردج المالية (Cambridge IFA) بهدف تسليط الضوء على إنجازات المرأة في قطاع الصيرفة الإسلامية وإبراز أهمية تحقيق المساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين. ولا يُعد هذا الفوز الثلاثي هو الأول في قائمة الكوادر النسائية في البنك الوطني العُماني حيث سبق وأن حصدت السيدة روان بنت أحمد آل سعيد، رئيسة مجلس الإدارة السابقة، المركز الثامن في نسخة العام الماضي من  نفس الجوائز.

Categories: المرأة TV

أضف تعليقاً