Home Slider

وزيرة التنمية الاجتماعية ترعى الاحتفال بتوزيع جوائز المرأة للإجادة السنوية الاثنين القادم

مسقط، تحتفل مجلة المرأة الاثنين القادم بتوزيع جوائز المرأة للإجادة السنوية، وذلك تحت رعاية معالي ليلى بنت أحمد بن عوض النجار، وزيرة التنمية الإجتماعية، وذلك بفندق شيراتون عمان.

وتسعى المبادرة التي تحتفل هذه السنة بنسختها التاسعة الى تسليط مزيد من الضوء على انجازات المراة العمانية، وتكريمها تقديرًا لمساهمتها ودورها الفاعل في التنمية الشاملة التي تشهدها السلطنة. حيث ظلت المراة شريكا حقيقيا طوال العقود الخمسة الماضية وتركت بصمة واضحة على كافة الاصعدة وتقلدت العديد من المناصب والمهام واستطاعت تحقيق الكثير من الانجازات.

وسيجري خلال الحفل تكريم نحو 22 فئة تشمل عدد من المجالات كالقيادة، والتصميم، والفنون، والخدمات التعليمية، وريادة الأعمال والابتكار، والخدمات الصحية، والعلوم والصناعة، والتقنية، والرياضة، والمسؤولية الإجتماعية، والخدمات، وقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والتسويق والمبيعات، وعالم الجمال، كما سيتم خلال الحفل تكريم عدد من الشخصيات النسائية الرائدة على الساحة المحلية بجوائز خاصة، إلى جانب تكريم شخصيتين نسائيتين بجائزة امرأة العام وجائزة امرأة العام الواعدة.

وسيقام على هامش الحفل جلسة نقاشية تتناول ” تمكين المرأة العمانية كشريك في بناء الوطن” بمشاركة مجموعة من النساء تبحث في الجهود المبذولة لتمكين المراة وتناقش التحديات التي تواجهها، لتذليل الصعوبات وتجاوزها.

كما سيتم خلال الامسية اطلاق النسخة الأولى من كتاب “المرأة” السنوي، والذي سيتضمن بين دفتيه استعراض لبعض النماذج من النساء العمانيات الناجحات، للتعرف على تجاربهن عن قرب.

يذكر ان الاحتفال هذه السنة ياتي بالتزامن مع احتفالات السلطنة بذكرى العيد الوطني الخمسون للنهضة، كما وقد تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – فأنعم بوسام الإشادة السلطانية على عدد من الشخصيات النسائية العُمانية. كما كرمت السيدة الجليلة خلال الاحتفالات بيوم المراة العمانية عددًا من الشخصيات النسائية العُمانية اللاتي كان لهن دور مشهود في تجسيد شخصية المرأة المثابرة.

 

أضف تعليقاً