Home Slider

مشاركة متميزة للمرأة في مهرجان التمور العمانية السادس

مشاركة متميزة للمرأة في مهرجان التمور العمانية السادس

9B7A9763

  تشارك المرأة العمانية في مهرجان التمور العمانية السادس، ايمانا منها بأهمية العمل في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومساهمتها في تطوير الصناعات القائمة على التمور، وهي تبدع في ذلك من خلال التمور المعروضة بأشكال واحجام متنوعة.

   وقالت عديلة احمد سلطان: شاركت في جميع مهرجانات التمور السابقة، ولله الحمد استفدت كثيرا من المشاركات حيث لم تكن لدي الخبرة الواسعة في صناعة التمور ومشتقاتها سابقا، ومن خلال المشاركات والإلتقاء بالمزارعين والمنتجين تعلمت الكثير من أصناف التمور التي تزخر بها السلطنة الأمر الذي ساعدني في تطوير صناعات التمور لدي إلى أشكال وأصناف متعددة تلبي رغبات المستهلكين.

   كما قالت احدى المشاركات: ان إقبال المرآة على صناعات التمور في ازدياد مستمر وهذا ما نلمسه في هذا المهرجان حيث نرى الكثير من صاحبات مؤسسات التمور في مثل هذه الفعاليات وهذا يدل على ان المرأة شريك الرجال في التنمية الزراعية.  

 9B7A9528

   الجدير ذكره ان مهرجان التمور العمانية السادس بحي الوزارة بالخوير تنظمه وزارة الزراعة والثروة السمكية بالتعاون الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة 24-31 أكتوبر 2018م، بهدف التعريف بأصناف وأنواع التمور العمانية والمشاريع والبرامج المنفذة. وتشجيع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للاستثمار في قطاع إنتاج وتصنيع التمور. وتحويل التمور من منتج زراعي إلى منتج اقتصادي واستثماري وسياحي.. وتشجيع المزارعين والمنتجين على الاهتمام بجودة المنتجات والتغليف ومراعاة قواعد سلامة الغذاء.

 

أضف تعليقاً