Home Slider

سويسرا ) قلب القارة الأوروبية )

سويسرا ) قلب القارة الأوروبية )

IMG_3540

IMG_3338

تمت دعوة مجلة المرأة مؤخراً لزيارة الأراضي السويسرية وكانت هذه المرة لمدينتيي سانت موريس و دافوس،  وهما اثنين من المناطق السياحية الأكثر روعة لقضاء عطلة صيفية ممتعة في أجواء خيالية وساحرة مع الطبيعة الخلابة، وقد تم إعداد هذا التقرير بعد زيارة الأراضي السويسرية الجذابة  ..

IMG_3330

سانت موريتس

هي بلدة سويسرية تقع في مقاطعة كانتون غراوبوندن في منطقة مالوجا، تعد مدينة سانت موريتس جوهرة الوجهات السياحية في جبال الألب، فهي تمتلك أكثر منتجع جبلي ساحر في العالم، كما أنها تعد واحدة من المدن التي تتميز بالأسلوب والأناقة والمستوى الراقي.

تقع سانت موريتس في موقع جميلٍ جداً في وادي إنغادين المثير والملهم، وهي تحتفي في الصيف بجمالٍ ذي المناظر الطبيعية المتنوعة بإناقة راقية.

IMG_3403

تتميز مدينة سانت موريتس أيضا برخاءٍ استثنائي وتنوع في المرافق والنشاطات والتي تتمثل على وجهات الجذب التقافية والتسوق المترف وتقويم حافلٍ بالمناسبات المتألقة والعالمية المستوى .

ويتجسد هذا الأمر في الفنادق الرفيعة المستوى والمطاعم الراقية التي يمتزج فيها الموقع الجميل بشكل دراماتيكي بجانب البحيرة والمناخ المنعش والمشمس.

كانت أقامتنا هذه المرة في فندق كولم سانت موريتس (Kulm St. Moritz) ، وهو فندق  حاصل على لقب ” Gault Millau „Hotel of the Year 201 و تعد هذه الجائزة ، التي تمنحها Gault Millau Switzerland و Carl F. Bucherer ، واحدة من أرقى الألقاب والتي تأتي تجسيدًا لأفضل ما تقدمه صناعة الفنادق – وهو إنجاز لا يمكن تحقيقه إلا لأفضل الفنادق.

التسوق

تحتوي مدينة سانت موريتس على أسماء كبيرة في عالم التسوق ، حيث أنكم ستجدون على طول شارع ” فيا سيرلاس ” أغلب الماركات التجارية العالمية والرفيعة المشهورة ، كما تتضمن المجموعة المنوعة والواسعة من متاجر التسوق أيضا على محلات بيع الأطعمة الخفيفة الشهية ومتاجر الهداي والتذكارات المغرية ومزودي الرياضات التقليدية .


IMG_3556

الطعام

 تتميز منطقة سانت موريتس بوجود مطاعم ذواقة رفيعة  مستوى، حيث أن مشهد فن تذوق الطعام في سان موريتس وما حولها متنوع على نحو استثنائي، فهناك العديد من المطاعم النموذجية ذات السحر الريفي الأنيق والتي تتميز قوائم الطعام فيها بوجود الوجبات المحلية الخاصة، كما أنه يتم تقديم مأكولات من جمع أنحاء العالم، وتحرص العديد من الفنادق على تقديم الطعام الحلال ( الإسلامي ) وذلك في حال الطلب .

في يوم الوصول بدأنا بجولة في أرجاء قرية عبر سانت موريت. حيث قمنا بزيارة Confiserie Hauser ، كما تذوقنا بعض الشوكولاتة السويسرية وكذلك كعكة الجوز Engadin الشهيرة.

بحيرة Lej da Staz:


IMG_3442

في صبيحة اليوم الثاني من زيارتنا لمدينة سانت موريتس استقليناعربة الخيل متجهين إلى بحيرة Lej da Staz وهي واحدة من أشهر بحيرات الإستحمام خلال أشهر الصيف والتي تتميز بإطلالة خلابة طوال فترة الصيف و تحتوي غابة Lej da Staz على أشجار عمرها أكثر من 1000 سنة (الصنوبر الحجري السويسري).

وقت الظهيرة استقلينا التلفريك  متوجهين إلى Muottas Muragl وهي منطقة جبلية رائعة تتميز المناظر الخلابة الممتعة استمتعنا في بتناول الغداء على شرفة فندق Romantik Hotel Muottas Muragl. .

في المساء توجهنا لزيارة   Chesa Veglia ، وهو فندق تم تحويلة في عام 1936 إلى مكان لإجتماع كبار المتذوقين وكبار الشخصيات ومن ذلك الحين جذبت الأجواء الريفية فيه كل من السكان المحليين والسياح على حد سواء وما زال يتمتع بشعبية كبيرة إلى اليوم ، ويتواجد فيه مجموعة من المطاعم والحانات ، الفريدة من نوعها .

دافوس

 

هي مدينة صغيرة تقع على نهر لاندويسر في مقاطعة براتيقو في كانتون غروباندن بسويسرا. تشتهر دافوس بوصفها البلدة المستضيفة للاجتماعات السنوية للمنتدى الاقتصادي العالمي، الذي يجتمع فيه نخبة من رجال السياسة والأعمال من مختلف دول العالم للتباحث حول قضايا سياسية واقتصادية معينة، كما أنها تعتبر مركزا للرياضات الشتوية، ويقام فيها بطولة سنوية لهوكي الجليد يستضيفها أحد الأندية المحلية لهذه اللعبة.

توجهنا في منطقة دافوس إلى فندق  أميرون ماونتن دافوس، بعدها قمنا بجولة في مدينة دافوس عن طريق السيارة، حيث توجهنا لزيارة  جسر فيسنر ، والوادي الجانبي سيرتيغ والمناطق المحيطة بها.

في صبيحة اليوم التالي توجهنا بالسيارة إلى كلوسترز إلى منطقة Madrisa وهي منطقة الجبل العائلي في كلوسترز.

يجلب Madrisaland الخيالي أكثر من تسعين أسطورة وأساطير القانون الشعبي من كلوسترز والمناطق المحيطة بها حيث تتميز بمزيج فريد من العالم الأسطوري والعروض الأخرى، يطلق على  Madrisa  أيضا اسم حديقة المغامرات ، والتي توفر أيضًا مسرحًا لعشاق الرماية أو ركوب الدراجة الصغيرة.

 أما الغداء فكان  في مطعم  Madrisahof الذي يجمع تقاليد جبال الألب والحداثة المعمارية في ماريسا-هوف إلى أسلوب فريد من نوعه. وقد تم بناء الكوخ الخشبي في عام 2013 ، ويقع على هضبة مشمسة مع أجمل إطلالة على المناظر الطبيعية الجبلية المحيطة.

 

Categories: Home Slider, سياحة

أضف تعليقاً