All Categories

الفنان نصر السليمي : ” أغنية طيـــارة ” حلقت بي نحو النجومية

نصر 2

نصر السليمي ، شاب في الثلاثينات من عمره ، أحدُ الفنانين العمانين الصاعدين الذين يرغبون في تسجيل بصمه جديدة في مجال الفن والغناء على الساحة العمانية ، كان أول ظهور له في أغنية ” ماكو شغل ” والتي كانت من ألحان الفنان حمد القطان ، شارك في برنامج ” أرب أيدول ” ولكن لم يحالفه الحظ فيه، ثم تلاه مجموعة من المشاركات في عدة مسابقات محلية ، كما تم استدعائه لإحياء بعض الحفلات في مهرجان مسقط في ذات الفترة ، قام بطرح مجموعة من الأغاني والتي كان من ضمنها ” أغنية طيارة “، ” ما جاء خبر ” ، و أخيرا قام بطرح أغنية ” محد يحبه ” .

      حدثنا عن بداياتك في مجال الغناء؟ومتى أكتشفت موهبتك ؟

يقول نصر : أعتنقت الفن منذ صغري  متأثرا بوالدي رحمه الله ، والذي كان يعشق العود ، فترعرعت بين أحضان أبي والذي ما زال صدى العود يحن إلى أنامله ،وكان لي النصيب من فنه الذي ورثته منه .

ما رأيك بالإنتاج الفني العماني ؟

يقول نصر : من وجهة نظري الإنتاج الفني العماني لا يقل مستوىً عن الإنتاج الفني الخليجي ، ولكن ما ينقصه هو  تسليط الضوء عليه ، و أن يُمنح الثقة التي يحظى بها الإنتاج الفني العالمي ، فـ السوق العماني يمتلك العديد من الخبرات الفنية والتي لا تقل عن تلك المحيطة بها على المستوى الخليجي .

من هم أكثر الفنانين الذين تحب الإستماع إليهم و تقليد أعمالهم ؟

 في الحقيقة أنا لا أنحاز إلى أي فنان محدد ، ولكن هناك مجموعة من الفنانين الذين أميل إلى أجواءهم الغنائية و أحب الإستماع إليهم ، فحيث أن هناك عدد من الفنانين الكبار الموجودين على الساحة الفنية الذين أحب متابعتهم و غيرهم من الفنانين الصاعدين ، وفي نظري أن الفنان الناجح هو من يستمع إلى جميع الفئات في الساحة الفنية ، و أنا لا أسعى إلى تقليد أي من الفنانين حيث أنني أسعى إلى أن يكون لي لوني الخاص.

ما هي أكثر الصعوبات التي واجهتك خلال مسيرتك الفنية ؟

يقول نصر : دائما الخطوة الأولى عند الإنطلاق نحو أي هدف هي أكثر الصعوبات التي يواجهها الشخص ، وكان  اختياري لأول عمل أقدمه من أصعب الحظات التي واجهتها في مشواري الفني ، والتي في نهاية المطاف تركتها مسؤولية مدير أعمالي ، ولكن كان أول عمل لي هو بوابة الإنطلاق نحو النجومية ، بعد أن تصادمت مع العديد من الناقدين و رحب العديد من المؤيدين بالعمل.

من الذي دعمك وساندك  خلال مسيرتك الفنية ؟

الأصدقاء هم من كان لهم الدور الأكبر في البدء في مسيرتي الفنية ، حيث أن تشجيعهم لي كان له دور تحفيزي ونفسي كبير ، وفي تصوري أن مشاركاتي الجريئة كان لها دور في ظهوري الفني والتي أتاحت لي الفرصة بالمشاركة في العديد من المناسبات الخاصة ، وكما تعلمون فأن الفن يستنزف الكثير من المال ، والذي كنت أحاول تغطيته بمشاركاتي الفنية المتواصلة .

أشهر الأعمال التي قدمتها و سببت ضجة وشهرة لك ؟

يقول نصر : في تصوري أن تعاملي مع الملحن حمد القطان والتعاقد مع الموزع الشهير حسام كامل في أغنية ” طيارة طيريلي ” ، هو العمل الفني الكبير الذي خلق لي نوع من الضجة في حساباتي ، فهذا العمل القني كان له بصمة رائعة وكبيرة في مشواري الفني والذي بسببه أصبح لي صدى على المستويين الفنيين العماني والخليجي .

أخر مشاركاتك الفنية ؟

أخر مشاركاتي الفنية كانت في دولة الإمارات العربية الشقيقة ، وذلك في حفل غنائي جمع نخبة من الفنانين العرب ، كما أنني مقبل في المرحلة القادمة على مجموعة من المشاركات منها في دولة قطر الشقيقة وذلك في بداية شهر مارس المقبل ، حيث ستكون هذه المشاركة جديدة من نوعها فهي ستتضمن مجموعة من الفنون البحرية التقليدية ، مثل فن العدساني والفجري  والزبيري وغيرها العديد من المواوايل .

     ما هي أهم مشاريعك القادمة ؟

يقول نصر : ستكون الفترات المقبلة مفعمة بالمشاريع والأعمال الفنية ، فأنا مقبل على العديد من الأعمال الفنية مع نخبة من الملحنين العمانين والخليجين ، كما أنني استقبلت عدد من الألحان العراقية والمصرية وأنا حاليا في مرحلة أختيار بينها .

  كلمة أخيرة لقراء المجلة؟

كل الشكر والتقدير لجميع القائمين بمجلة المرأة على إتاحة الفرصة لي بالمشاركة وتسليط الضوء على مشواري الفني فيما يسهم بدوره على تقريب الفنان من جمهوره

أضف تعليقاً