All Categories

مستشفى مسقط الخاص يطلق أول برنامج لجائزة ديزي الشهيرة للاعتراف بخدمات التمريض المثالية

مستشفى مسقط الخاص يطلق أول برنامج لجائزة ديزي الشهيرة للاعتراف بخدمات التمريض المثالية

مسقط

BU4A4462

في بادرة هي الأولى من نوعها، أطلق مستشفى مسقط الخاص، وهو المزود الرائد لخدمات الرعاية الصحية عالية الجودة في السلطنة، برنامج جائزة ديزي الشهيرة عالميا لأول مرة في السلطنة، في مسعى للاعتراف بالخدمات التي يقدمها الممرضون والممرضات للمرضى. ومن المقرر منح هذه الجائزة بصفة ربع سنوية للممرضين والممرضات في مستشفى مسقط الخاص، وهي تهدف إلى تحفيز مجتمع التمريض الذي يلعب دورا جوهريا في رعاية المرضى، لا يقل عن دور الأطباء في مجال تقديم الرعاية الصحية.

في تصريح لوسائل الإعلام، قال الفاضل سوبا راو، مدير مستشفى مسقط الخاص: “برنامج جائزة ديزي أطلقته أسرة جيه باتريك بارنز في تحالف سياتل لرعاية مرضى السرطان في الولايات المتحدة الأمريكية. وقد تم تأسيس جائزة ديزي احتفاءً بالرعاية غير العادية التي تقدمها طواقم التمريض للمرضى وأسرهم كل يوم. وهناك حوالي 3000 منشأة رعاية صحية في 17 دولة ملتزمة بتكريم طواقم التمريض بجائزة ديزي. ولهذا البرنامج تأثير استراتيجي عميق على طواقم التمريض وعلى المؤسسات التي يعملون فيها، حيث يؤثر على وظائف التمريض من حيث الرضا عن العمل والاحتفاظ بالعاملين والعمل الجماعي والفخر بهذا العمل والثقافة التنظيمية وبيئة العمل الصحيحة وغير ذلك. وقد بدأت عملية تكريم طواقم التمريض بجائزة ديزي بدعوة إدارة مستشفى مسقط الخاص لترشيحات من المرضى. وقد تم تشكيل مجموعة قياسية من المعايير والمبادئ التوجيهية لاختيار المتميزين من الممرضين والممرضات للجائزة.”

وبحسب الدكتور ريمون إلياس، المدير الطبي في مستشفى مسقط الخاص، فإن المستشفى “سيخضع لإعادة الاعتماد من قبل اللجنة الدولية المشتركة في عام 2018، وهذا الاعتماد هو المعيار الذهبي للجودة في مجال الرعاية الصحية، ومن المؤكد أن برنامج جائزة ديزي للتمريض سيعزز من جودة الخدمات ورعاية المرضى التي يقدمها المستشفى. فهذا البرنامج يهدف إلى تشجيع طاقم التمريض على زيادة تحسين الأداء مما سيكون له تأثير إيجابي على شفاء المرضى. والتمريض لا يعنى فقط بتوفير الرعاية السريرية ولكنه يعنى أيضا أيضا بتوفير لمسة إنسانية للمرضى وهو الأمر الذي يتبعه جميع العاملين في مستشفى مسقط الخاص.”  

وتعليقا على الإطلاق الناجح لجائزة ديزي للمرة الأولى في سلطنة عمان، قال الفاضل صهيب شقديه، مدير التمريض بمستشفى مسقط الخاص: “مستشفى مسقط الخاص الذي يضم طاقم تمريض مكون من 95 ممرضا وممرضة معروف ليس فقط بفريقه من الأطباء المتخصصين وبنيته التحتية ومرافقه الممتازة، بل أيضا برعايته التمريضية النوعية. والأمر المعترف به في الحقيقة هو مهارات الوقت وجانب الرحمة لدى طاقم التمريض. وفي مسعى لزيادة مستوى الخدمات التمريضية، اعتمدنا برنامج جائزة ديزي لطاقم التمريض الذي يلعب دورا كبيرا في ضمان العافية البدنية والنفسية للمرضى.”

هذا، وقد حضر فعالية الإطلاق الناجح لبرنامج جائزة ديزي جميع العاملين في مستشفى مسقط الخاص بالإضافة إلى شخصيات بارزة من وزارة الصحة ورؤساء التمريض في مستشفيات وزارة الصحة.

BU4A4517 (1)

أضف تعليقاً