أزياء

صاحبة دار الأميرات الذهبي .. طموحي يعانق السماء

صاحبة دار الأميرات الذهبي … طموحي يعانق السماء

 

كاملة بنت ناصر الغطريفي معلمة فنون تشكيلية ومصممة أزياء صاحبة دار الأميرات الذهبي، كانت بداياتها بسيطة في مجال التصميم ، حيث عملت في البدية على تصميم أزياء خاصة بالأعياد والمناسبات العائلية لنفسها حتى لاقت الإعجاب والمديح من جانب أهلها وصديقتها .

البداية

تقول كاملة:  التصميم بالنسبة لي كان كهواية،ولكن  وبحكم تخصصي في مادة الفنون التشكيلية صقلت هذه الهواية بالشكل الذي أصبحت أبدع فيه تصميم وإخراج الأزياء العمانية التقليدية .

ما الذي يلهمها في التصميم ؟!

  تقول كاملة إن أكثرما يلهمني في التصميم هو ثراء التراث العماني القديم والغني عن التعريف ، فنحن نمتلك مورورث حضاري عريق وممتدد ، ونتيجة لتنوع وتعدد الأزياء فيه على حسب المحافظات في السلطنة، فأنا أجد نفسي أمام زخم كبيرومتعدد من التصاميم العمانية التقليدية والتي من الممكن أن استمد منها أفكاراً وتصاميم أقوم خلالها بدمج وتتنسيق التصاميم على ما يتناسب وذوقي و رغبتي .

ما يميز تصاميم كاملة

إن أكثرما يميز تصاميمي هو المزج بين الأصالة والمعاصرة في التصميم مع ضرورالمحافظة على الهوية التراثية العمانية للزي .

كيف أثبت وارتقي بنفسي ؟

 لا بد من المصممة الإطلاع المستمر والمتواصل كما لا بد لها من متابعة الجديد في خطوط الموضة والعمل على انتقاء ما يتناسب مع و بيئة العمل، إذ لا بد من تفادي التقليد والتشابه في الأفكار حتى أستطيع أن أظهر بأفكارجديدة ومميزة تختلف تماما عن ما يوجد في السوق العماني .

طموح كاملة

طموح كاملة يلامس السماء، فهي تطمح أن تصل للعالمية ، حيث أنها تسعى جاهدة من أجل إيصال تصاميمها و أفكارها بما تقدمه من تصاميم وأزياء مدموجة بين الماضي والحاضر حتى تعرف العالم بالحضارة والموروث العماني .

Categories: أزياء, حوار

أضف تعليقاً