حوار

هناء الهنائية .. سقف طموح المرأة ليس له حدود

هناء فهد الهنائية … امرأة العام الواعدة

 

ALMARA 39

هناء بنت فهد بن مبارك الهنائي أم لطفلين وهي زوجة وأخت ، حصلت على ماجستير في المالية من جامعة ملبورن في استراليا وقبل ذلك حصلت على درجة البكالوريوس في إدارة المخاطر ثم بعد ذلك حصلت على فرصة عمل مع مؤسسة وست بارك الدولية في استراليا كمستشار مالي ومنذ ذلك الحين وهي تعمل في مجال المصارف والاستثمار. تشغر هناء في الوقت الحالي منصب نائبة مدي عام التجزئة والخدمات المصرفية الخاصة في البنك الأهلي، حصلت هناء على جائوة أمراة العام الواعدة وبجدارة وقد كان لنا هذا الحوار معها.

في البداية حدثينا عن ما هية طبيعة عملك الحالي وما هي المهام الموكلة لك بصورة عامة؟

عملي في البنك الأهلي هو إدارة قسم الأعمال الخاصة والثروات حيث أعمل على تنفيذ كافة منتجات التجزئة المصرفية وضمان تعزيز قدرة البنك التنافسية في السوق من خلال تقديم منتجات وخدمات عالية الجودة تلبي احتياجات العملاء وتكون عند تطلعاتهم.

   ما هي التحديات التي واجهتيها وكيف تجاوزتها حتى وصلتي إلى ما وصلتي له الأن؟

أكبر تحدي واجهني في السوق العماني كان بعد أن قضيت أكثر من 10 سنوات في الدراسة في الخارج والعمل هناك، حيث كنت خلالها قد تعرفت على منتجات وخدمات مصرفية مختلفة عن هناك ، لذلك كان على التكيف مع طبيعة العمل في سلطنة عمان وتصميم منتجات تلبي احتياجات العمانيين والوافدين .

كيف استطعتي التوفيق بين طبيعة عملك وبين كونك ربة بيت؟

 

الموائمة بين العمل والحياة الأسرية مهم جداً ، حيث أنه لا بد من توافر الدعم من  قبل فريق العمل معك وفي نفس الوقت لا بد من رعاية أسرتك. فأنا أسعى دائما إلى عمل توازن من خلال تحديد الأولويات في حياتي العملية والأسرية فأنا أحاول قدر الإمكان توزيع الأدوار وهو الأمر الذي يعطيني الوقت للتركيز بشكل أكبر على الأشياء المهمة في حياتي. ففي العمل مثلا أقضي الوقت المطلوب في إعداد الاستراتيجيات وفي المنزل أقضي أوقاتً جيدة مع أهلي وطفلاي. وأخيرا وليس آخراً فأنا أحاول الحصول على وقت في آخر اليوم لممارسة التمارين الرياضية والإستعداد للعطاء من جديد في اليوم التالي.

كيف ترين “جوائز المرأة للإجادة ” كأحد المنصات لتكريم العمانيات المجيدات في مختلف المجالات والاحتفاء بهن؟

 

جوائز المرأة أحد المبادرات الرائعة للتعريف بالمرأة العمانية وإنجازاتها في كافة المجالات وهو أمر مهم جدا، فأستطيع القول أن هذه الجوائز توفر منصةً مثالية لدعم المرأة والتعرف على نماذج يصلحن أن يكن قدوة حسنة للأجيال القادمة.

ما شعورك عند تكريمك بجائزة امرأة العام الواعدة وما أهمية مثل هذه المبادرة التي تسعى إلى تكريم النساء العمانيات المتميزات؟

تشرفت جداً بالحصول على جائزة المرأة الواعدة للعام وأشعر أنني أتحمل الآن مسؤولية كبيرة تجاه النساء اللواتي أقابلهن في حياتي وأن على أن أشجعن وأحثهن على بذل أقصى جهد ممكن في العمل. أستطيع القول بأن سقف طموح المرأة ليس له حدود وأنا على ثقة من أنهن قادرات على العطاء وقد أثبتن ذلك بشكل عملي في كافة المجالات.

 

Categories: حوار

أضف تعليقاً