Magazine

مؤسستا درب التبانة للتكنولوجيا : نسعى إلى إشهار علامتنا التجارية محليا و دوليا

إرادة النجاح مهمة، لكن الأهم منها إرادة التحضير للنجاح

طريق النجاح يتسع للجميع ، والطامح هو من يشق الطريق الذي ينايسبه، يفتح لنفسه أبواباً تتسع للأحلامه ، يسعى لتحقيقها ويثابر من أجلها ، بل ويجري خلفها ويتخطى العقبات ، أن تبدأ المشواربعقبة وتتجاوزها خير لك من أن تتوقف وتتراجع ، فـ سر النجاح على الدوام هو أن تسير إلى الأمام ، ” ميّ و أحلام ” فتاتان حالمتان ، حصلتا على الماجستير وهما في سن صغيرة ، كونا شركتهما الخاصة ، مثالاً رائعاً وجميلاً عنوانه أن النجاح لا يفرق بين الصغير أو  الكبير، كان لمجلة المرأة هذا الحوار معهما لتحدثانا عن تجربتهما في مجال ريادة الأعمال :

 نبذه عنكما ؟

مي وصفي أبومغلي أخصائية إعلام رقمي، حاصلة على شهادة الماجستير في الصحافة والإعلام من جامعة البتراء في الأردن و أحلام وصفي أبومغلي مصممة جرافيك حاصلة على شهادة الماجستير في التصميم الجرافيكي من جامعة ليدز في المملكة المتحدة، مقيمتان مع أهلنا في سلطنة عمان.

 كيف كانت بدايتكما ؟

بعد أن أنهينا دراستنا الجامعية لمرحلة البكالوريوس، قررنا أن نكمل دراستنا للحصول على درجة الماجستير كلٌ في مجال تخصصها، لذلك توجهت كل منا إلى دولةٍ مختلفة وتفرقنا لمدة عامين ونصف تقريبا، بعدها عدنا إلى السلطنة، وحصلت كلاً منا على وظيفة في مجال تخصصها حتى اكتسبنا الخبرة العملية و قررنا بعدها تأسيس شركتنا الخاصة .

 لماذا قررتما التوجة لريادة الأعمال ؟

تقولان : من الناحية الإستثمارية تتمتع السلطنة بمناخ جاذب للإستثمار سواء كان إستثمار محلي أو أجنبي ، وإضافة إلى ما تبين لنا من خبرتنا العملية أن شركات التصميم ذات الجودة العالية عادة ما تكون مكلفة جداً، مما إعتبرناه فرصة جيدة  لنقدم تصاميمنا بجودة عالية و بتكلفة تناسب ميزانيات عملائنا.

 حدثانا عن شركتكما ؟

أسسنا شركتنا “درب التبانة للتكنولوجيا” في عام 2016 وهي شركة عمانية باستثمار أجنبي  تختص في مجال التصميم الجرافيكي وتصميم المواقع الإلكترونية وإدارة مواقع التواصل الإجتماعي و مقرها في واحة المعرفة بولاية السيب.

 ما هو الهدف من إنشائها ؟ وما هي الأعمال التي تقومون بها من خلالها ؟

نحن نهدف إلى تقديم خدمات عالية الجودة بأسعار تناسب جميع شرائح عملائنا و ذلك عن طريق الدراسة العلمية لما يحتاجه العميل  من تصاميم إبداعية بدأً من تصميم العلامات التجارية والكتيبات، والملصقات الإعلانية، وتصميم المواقع الإلكترونية وغيرها إضافة إلى إدارة الحملات الإعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أننا نحرص على أن نقدم خدماتنا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لمساعدتهم على الإنطلاق في مشاريعهم عن طريق توفير حزم خاصة بهم.    

 كيف هي ألية التسويق لشركتكما؟

تعتمد ألية التسويق على تحقيق أعلى مستويات الرضى لعملائنا من حيث الفهم الدقيق لطبيعة أعمالهم مما يساعدنا على تقديم التصاميم الإبداعية باحترافية عالية. كما أن التكنولوجيا و منصات التواصل الإجتماعي تلعب دوراً بارزاً في تسويق خدماتنا سواء محليا أو في دول الجوار.

 من هم أشهر العملاء لديكم ؟

بفضل من الله و خلال فترة وجيزة تمكنا من إستقطاب عملاء من قطاع النفط والغاز والهندسة و الإعلام و الفنادق وبعض المؤسسات الناشئة إضافة إلى عملاء من الدول المجاورة.

 ما هي أكثر الصعوبات التي واجهتماها ؟ وكيف قمتم بتخطيها ؟

دائماً البدايات صعبة ولكننا واجهناها معاً بعزم و إصرار على النجاح، وبمساعدة والدينا و تشجيعهم وإيمانهم بقدراتنا تغلبنا على الصعوبات.

من أكثر الصعوبات التي واجهناها هي كسب ثقة العملاء الجدد خاصة  أننا نبدو أصغر من عمرنا فمنهم من لا يأخذوننا على محمل الجد و لذلك كان علينا أن نعمل بجهدٍ أكبر لنثبت قدراتنا  ونكسب ثقتهم.

 ما هي تطلعاتكم المستقبلية ؟

علاوة على توسيع نطاق عملنا و إشهار علامتنا التجارية محلياً و دولياً، نتطلع إلى أن تتاح لنا الفرصة لتسويق السلطنة سياحياً في مختلف دول العالم حيث أن المولى عز وجل قد حبا عمان بمقومات سياحية متميزة.

Categories: Magazine, حوار

أضف تعليقاً