حوار

كولجان البلوشية: المرأة العمانية بحاجة الى وعيٍ أكبر وخطوات مدروسة

ما الذي جعلكِ تختارين  هذا المجال؟ وكيف كانت رحلتكِ؟

مهنة التأمين على حياة الناس من المهن النبيلة الانسانية التي تساعد في إنقاذ حياتهم، وأنا محظوظة لأنني أعمل في الشركة الوطنية للتأمين على الحياة والعام لأنها الشركة الرائدة في هذا المجال والتي تتمتع بسمعة قوية في بالسلطنة والإمارات. لذلك ومن خلال هذه الوظيفة أحاول جعل حياة الناس أفضل وأنا مدينة بالفضل للشركة الوطنية للتأمين على الحياة والعام لأنها أفسحت لي المجال للتطور.

هل لك أن تحدثينا عن وظيفتك في الشركة؟ وما الذي تقومين به بشكل يومي؟

أنا المسؤولة عن فرع روي وأعمل مع زملائي على إدارة الفرع بشكل جيد. وقد تم تزويد الفرع بالكوادر البشرية والإمكانات المطلوبة التي تضمن حسن سير العمل فيه. حيث يتميز هذا الفرع بموقعه الاستراتيجي في روي وباعتبارنا شركة تأمين رائدة منذ فترة طويلة فإن لدينا قاعدة عملاء قوية نعمل على تلبية متطلباتها وتزويدها بحلول تأمين فاعلة وهو الأمر الذي يجعل عملي ممتعا. وأشعر أن لي دوراً في جعل حياة بعض الأشخاص أكثر سعادة وبهجة واستقراراً مادياً وهو الأمر الذي يُدخل البهجة إلى قلبي.

كذلك فقد تم تصميم منتجاتنا لتلبية احتياجات العملاء ولذلك لاقت هذه المنتجات رواجاً كبيرا بين العملاء مما جعل فرع روي واحداً من أنشط فروع الشركة وأنا فخورة بهذا الأمر وأرى أنه يدفعني لتحقيق المزيد في عملي.

كامرأة، كيف ترين أهمية شراء وثائق التأمين؟ وكيف تساعد هذه الوثائق النساء وما هي نصيحتك لمن ترغب في شراء وثيقة تأمين؟

كما أشرت سابقاً، فإن التأمين يساعد في ضمان مستقبل أكثر استقراراً من الناحية المادية ويجعلك قادرا على مواجهة أي مصائب أو كوارث تحل بك سواء كانت متعلقة بالصحة أو المال أو حتى الوفاة.

وأرى بأنه يجب توعية النساء بأهمية التأمين لهن وأهمية أن يكون لديهن وثيقة التأمين المناسبة.

يجب أن تخطط المرأة العاملة لكي يكون لديها وثيقة تأمين تضمن استقرارها المادي، وحتى المرأة غير العاملة عليها أن تعمل على تأمين أسرتها وذلك لتكون مستعدة لمواجهة نوائب الدهر بكل ثبات وأمان.

ويسعدني أن التقي بالعميلات وأن أرد على استفساراتهن وأن أساعدهن على فهم منتجات التأمين بشكل أفضل ويسعدني القول بأن النساء اليوم أصبحن أكثر إلماماً بهذه الأمور وبدأن يسرن في الاتجاه الصحيح نحو توفير وثائق تأمين توفر لهن التغطية المناسبة.

كيف نجحت كامرأة في هذا المجال وما هي نصيحتك للنساء اللواتي في بداية الطريق؟

أقول لزميلاتي من النساء اللواتي بدأن حياتهن المهنية أن عليهن اختيار المجال الذي سيعملن فيه بعناية فائقة وأن يقمن بالعمل الذي يحبونه ويتمتعون بالقيام به.

كذلك عليهن الإضافة إلى معارفهن بشكل مستمر وتطوير أنفسهن وزيادة الإلمام بالمجال الذي يعملن فيه والخدمات والمنتجات المتوفرة لدى الشركة ويعمقن فهمهن للصناعة التي يعملن بها بشكل عام لأن مثل هذه الأمور ضرورية للنمو والنجاح في العمل.

في النهاية، كامرأة، كيف تحافظين على التوازن بين واجباتك في العمل والحياة؟

هذا سؤال جيد وأنا أتفق معك على أن فيه تحدي ولكن في النهاية عليك الموازنة بين واجباتك تجاه أسرتك وتجاه عملك.

المكتب الذي أعمل فيه يساعدني على التخطيط للقيام بمسؤولياتي المنزلية بشكل جيد وأنا محظوظة لأنني أحظى بدعم من أفراد أسرتي التي تساعدني على تحقيق التوازن المطلوب.

Categories: حوار

أضف تعليقاً