Magazine

جمعية البيئة العُمانية تتعاون مع شركة بركاء لتحلية المياه ش.م.ع.ع وجمعية المرأة العُمانية للحدّ من التلوث البلاستيكي

ESO x Plastic Awareness (2)

المرأة – مسقط :  يستمر حرص جمعية البيئة العُمانية بتوعية المجتمع حول السلوكيات التي ينبغي اتباعها للحدّ من التلوث البلاستيكي حيث قامت مؤخراً بالتعاون مع شركة بركاء لتحلية المياه ش.م.ع.ع – والشركة المُشغلة لها فيوليا عُمان – في حملة توعوية حول هذه القضية البيئية. وأقيمت الحملة بمشاركة جمعية المرأة العُمانية لتشجيع المواطنين في أنحاء عُمان على اتباع ممارسات أكثر استدامة عبر تخفيف اعتمادهم على البلاستيك أحادي الاستخدام والاعتماد على بدائل صديقة للبيئة وقابلة لإعادة التدوير. هذا، ويمكن وضع نهاية لتحدي التلوث البلاستيكي من خلال غرس ثقافة المسؤولية والالتزام البيئي وتعزيزها لدى أفراد المجتمع المحلي.

وتعليقاً على ذلك، قالت سعاد الحارثية، المدير التنفيذي لجمعية البيئة العُمانية: “تهدف مبادراتنا وحملاتنا البيئية المستمرة وشراكاتنا المختلفة إلى تعليم وتوعية وإلهام العُمانيين في أنحاء البلاد لاتباع سلوكيات صديقة للبيئة. وعلينا جميعاً أن نعدل من سلوكياتنا للحدّ من أضرار التلوث البلاستيكي على صحة الإنسان والبيئة على حدٍ سواء. كما أن أفعالنا وسلوكياتنا اليومية هي السبيل الأمثل لإيجاد مستقبل مستدام”.

ومن جانبه، قال باتريك ثينبونت، الرئيس التنفيذي لشركة بركاء لتحلية المياه ش.م.ع.ع، أكبر محطة لتحلية مياه البحر في عُمان: “تتوافق أهدافنا مع طموحات وأهداف جمعية البيئة العُمانية للحدّ من التلوث البلاستيكي خاصة البلاستيك أحادي الاستخدام،ـ ولذا يسعدنا دعم هذه الحملة التوعوية. فمن خلال إعادة تدوير المواد البلاستيكية، سنساهم في إيجاد اقتصاد دائري وإضافة قيمة أكبر لها من خلال تدويرها في الاقتصاد وفي نفس الوقت تجنب تأثيراتها البيئية السلبية”.

وتضمنت حملة التوعية بالتلوث البلاستيكي عروض تقديمية، وأنشطة لحل المشكلات، ومبادرات تنظيف، وأنشطة تفاعلية للأطفال، فضلاً عن موارد تعليمية ومعلومات لمساعدة الأفراد في اتخاذ قرارات وخيارات مناسبة فيما يتعلق بمستقبل خال من البلاستيك. وتغطي الحملة مواقع في أربعة محافظات رئيسية ببركاء في جنوب الباطنة، وأدم والزاهية في الداخلية، وصلالة في ظفار، وصور وقرن في جنوب الشرقية. وقامت شركة بركاء لتحلية المياه باختيار هذه المواقع بما يتماشى مع عمليات شركة فيوليا في عُمان من أجل خدمة المجتمعات التي تعمل بها.

جديرٌ بالذكر أن هذه المبادرة تتماشى مع أهداف جمعية البيئة العُمانية للتعليم والتوعية بالقضايا والمشكلات والتحديات البيئية وتمكين أفراد المجتمع من المشاركة بدورٍ فاعلٍ في الحفاظ على البيئة وصون مواردها من خلال تنظيم فعاليات وحملات تنظيف متنوعة. وتمتلك الجمعية سجلاً حافلاً بالنجاحات البيئية التي حققتها على مدار العام من خلال التعليم والتوعية والحماية. ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول كيفية المشاركة أو الدعم من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.eso.com.