Magazine

بنك العز الإسلامي يتعاون مع القرية الهندسية لغرس ثقافة الادخار في الأطفال

Screenshot-2023-09-26-at-4.27.23-PM-1140x570

:المرأة – مسقط

من منطلق إيمان البنك بدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العمانية تعاون بنك العز الإسلامي مع القرية الهندسية لإنشاء تجربة مصرفية مميزة للأطفال الذين يقومون بزيارة جناح البنك في مؤتمر ومعرض عمان للطفولة.

تركز جهود بنك العز الإسلامي المستمرة على زيادة الوعي المالي وثقافة الادخار عبر مختلف المبادرات وذلك إيماناً بضرورة غرس هذه الثقافة في الأطفال والشباب ليكون لديهم مفهوم قوي للمهارات المالية الأساسية لمستقبل ناجح ومستدام. ويعمل البنك على غرس هذه الثقافة في الأطفال والشباب لتمكينهم من اتخاذ قرارات صائبة مع أموالهم في المستقبل وتثقيفهم عن كيفية إدارة أموالهم وادخارها، ووضع أهدافا يسعون لتحقيقها.

ومتحدثة عن الشراكة، قالت لينا آل عبد السلام، رئيس قسم التسويق والاتصالات المؤسسية في بنك العز الإسلامي: “في العصر الرقمي، لا توجد طريقة أفضل من التقنيات التفاعلية لتعليم الأطفال. ويشرفنا أن نتعاون مع القرية الهندسية لنمنح الأطفال رحلة استكشافية ممتعة لحثهم على الادخار. وفي جناح البنك التفاعلي في مؤتمر ومعرض عمان للطفولة، يمكن للأطفال تجربة الرحلة المصرفية بأكملها حيث يحصل الطفل الذي يزور جناح البنك على نقاط رقمية، ويقوم بفتح حسابًا، ويودع النقاط في جهاز الصراف الآلي المبرمجة على بطاقته، وأخيرًا يقوم الطفل بشراء حصالة من المتجر المخصص لذلك باستخدام بطاقته”

وأضافت آل عبد السلام: ” يفخر بنك العز الإسلامي بالعمل مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العمانية الموهوبة لتحقيق النجاح معاً، ونعمل على الكثير من المبادرات المبتكرة مع تلك المؤسسات لتحقيق أهدافنا الاستراتيجية. ويجب علينا أن نعمل معًا من أجل زيادة الثقافة المالية لأن إدارة الشؤون المالية في العالم الحديث أصبح أمر في غاية الأهمية. ويجب على الأطفال فهم قيمة الادخار وكيف تؤثر قراراتهم المالية التي يتخذونها اليوم على نفقاتهم اليومية المستقبلية.”