Magazine

ابتداء معرض و مؤتمر عمان للصحة 2023 لتعزيز التعاون و عرض أحدث الإبتكارات في مجال الرعاية الصحية

Image 18-09-2023 at 12.08 PM

 المرأة – مسقط : في إطار جهود سلطنة عُمان الحثيثة في تعزيز مشاركة المعرفة و الإبتكار و التقدم في مجال الرعاية الصحية، تشهد سلطنة عُمان اليوم بدء النسخة الثانية عشرة من معرض و مؤتمر عُمان للصحة 2023 في مركز عمان للمؤتمرات و المعارض في القاعة رقم 3 و من المقرر أن يمتد الحدث على مدى ثلاثة أيام حتى يوم الأربعاء بتاريخ 20 سبتمبر 2023. يتم تنظيم الحدث من قبل شركة أعمال المعارض العُمانية ( كونكت ) بشراكة إستراتيجية مع وزارة الصحة العمانية الموقرة و بدعم من المديرية العامة للصيدلة و الرقابة الدوائية (PADC) والمديرية العامة لمركز ضمان الجودة (DGQAC) و المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة. و بالتزامن مع المعرض، سيقام مؤتمر عُمان للصحة المعتمد من برنامج التطوير المهني المستمر (CPD)  و ذلك تحت رعاية وزارة الصحة الموّقرة.

ي هذا السياق، صرحت المديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية في بيان لها: نسعد بإستقبال جميع الزوار إلى معرض و مؤتمر عُمان للصحة و الذي يُعد أكبر حدث تجمع صحي و طبي في سلطنة عُمان. و بصفتنا الجهة المشرفة على تنظيم الأدوية و الأجهزة الطبية؛ نلتزم بضمان سلامة و فعالية و جودة جميع المنتجات الصيدلانية و الأجهزة الطبية المتاحة في سلطنة عُمان. يتضمّن تعاوننا مع مختلف الجهات المعنية، إشرافًا دقيقًا على العمليات و الامتثال للتنظيمات. و نفتخر بأن نكون جزء من هذا الحدث الدولي الهام.

بعد حفل الافتتاح، تم منح الوفود الموّقرة جولة مستفيضة حول المعرض حيث شاهدوا أحدث الإبتكارات و الاكتشافات الرائدة في مجال الرعاية الصحية. المعرض يُجسّد إلتزام صناعة الرعاية الصحية في سلطنة عُمان على مشاركة المعرفة و دفع عجلة تقدم الصناعة. معرض و مؤتمر عمان للصحة 2023 يعتبر أكبر و أبرز حدث دولي مخصص لهذا القطاع، حيث يستضيف المعرض هذا العام أكثر من 160 رائد أعمال محلي و مؤسسات طبية عالمية رائدة من دول مثل الهند و إيران و ماليزيا و تايلند و بولندا و باكستان وو المملكة المتحدة و لبنان. الحدث يقدّم منصة مثالية لتعزيز التعاون، و يتوقع أن يستضيف أكثر من 6000 زائر للمعرض و 800 زائر للمؤتمر. 

الحدث الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام سيشهد مجموعة واسعة من العروض من شركات الرعاية الصحية من الدرجة الأولى و مقدمي حلول السياحة الطبية. حيث يعد الحدث فرصة ثرية لإلتقاء خبراء الصناعة و يقدم مساحة فريدة للمشاركين للاطلاع على أحدث إتجاهات الصناعة و يعزز فرص التعاون و التواصل و بناء شراكات إستراتيجية في بيئة تسهّل التوسع الإستراتيحي في مجال الرعاية الصحية و تعزيز الانتشار و الوصول إلى السوق. 

و تعليقًا على أهمية هذا الحدث لصناعة الرعاية الصحية في المنطقة، قال الفاضل ساجو جورج المدير العام لشركة الفارسي-مي : معرض و مؤتمر عُمان للصحة 2023 هو منصة ديناميكية تعزز التعاون بين أصحاب المصلحة المتنوعين في مجال الرعاية الصحية. إنه يجمع بين الخبراء الطبيين و المستشفيات و الموردين و العملاء مما يخلق مساحة موحدة لتبادل المعرفة و النمو. على مر السنين، قدم لنا معرض و مؤتمر عمان للصحة بإستمرار فرصًا لبناء علاقات جديدة مع العملاء و تعزيز العلاقات الحالية.

بالإضافة إلى ذلك، مؤتمر عمان للصحة الذي يعقد بالتزامن مع المعرض، يعد جزء حيويًا من معرض و مؤتمر عمان للصحة، حيث يهدف إلى تحفيز نقاشات مثرية حول مجموعة متنوعة من المواضيع ذات الصلة. حيث أنطلق اليوم الأول من المؤتمر بتركيز مكثّف على تطوير سياسات مستدامة لتحسين رعاية المرضى و الإبتكارات في بنية الرعاية الصحية و أهمية التعليم الطبي. كما تناولت مناقشات اللجان أيضًا تفاصيل التأمين بالإضافة إلى استكشاف أساليب متنوعة لتمويل الرعاية الصحية.

و في اليوم الثاني الذي يتزامن مع اليوم العالمي لسلامة المرضى، سيشهد المشاركون إطلاق أُطر جديدة لمشاركة المرضى في سلطنة عُمان إلى جانب جلسات و مناقشات حول أهمية مشاركة المرضى و المجتمع  في مجال الرعاية الصحية. و في اليوم الثالث سيسلط الضوء على دور القطاع الخاص في تقديم الخدمات الصحية، بالإضافة إلى مناقشة إستراتيجيات رضاء العملاء من خلال إعتماد الابتكار. 

تجدر الإشارة إلى الحضور المميز لوفد ماليزيا الذي يترأسه الفاضل فاريزال بن جعفر، الرئيس التنفيذي بالإناية لمجلس ماليزيا للسفر الصحي حيث ألقى خطابًا رسميًا خلال الحدث.و شارك الفاضل جعفر رؤى مستنيرة حول إصلاحات الرعاية الصحية في ماليزيا و التقدم الملحوظ في قطاع الرعاية في بلادهم. 

مع التركيز المستمر على تحسين جودة الرعاية الصحية، من المتوقع أن ينمو حجم الإنفاق على الرعاية الصحية في سلطنة عٌمان نحو 4.7% ( CAGR ) بمعدل نمو سنوي مركب بين عامي 2022 و 2027 ليصل إلى 6.1 مليار دولار أمريكي. و هو  أسرع نمو في دول مجلس التعاون الخليجي. في شهر يناير قامت وزارة الصحة العمانية بإطلاق 19 مشروع استثماري و 11 فرصة استثمارية و 14 مشروع تمكين، لزيادة القدرات و ترقية القطاع الرعاية الصحية في سلطنة عُمان. و علاوة على ذلك، ترحب حكومة سلطنة عُمان بالاستثمار الاجنبي في قطاعها الصحي المتنامي مما يفتح أبوابًا لفرص إستثمارية جديدة نتيجة لمشاريع الرعاية الصحية بملايين الدولارات التي تجري حاليًا و المقبلة على الصعيدين الوطني و الإقليمي. وفقًا لرؤية الصحة 2050 تهدف سلطنة  عٌمان إلى الإستفادة من هذه المبادرات و التعاون مع الشركات الأجنبية لجلب منشآت دولية و موارد و خبراء إلى سلطنة عُمان.

الحضور لمعرض و مؤتمر عمان للصحة 2023 مجاني و مفتوح للجميع ، لمعرفة المزيد يرجى زيارة الرابط التالي: https://bit.ly/45ANrka