Magazine

مجلس الدولة يشارك في أعمال المؤتمر العربي الإقليمي للسكان والتنمية ببيروت

moi426291912

المرأة – العمانية: شاركت سلطنة عُمان ممثلة بمجلس الدولة في المؤتمر العربي الإقليمي للسكان والتنمية “التحديات والآفاق عشر سنوات بعد إعلان القاهرة لعام 2013” في العاصمة اللبنانية بيروت اليوم عبر الاتصال المرئي.

ومثّل سلطنة عُمان في المؤتمر المكرمة الدكتورة ريا بنت سالم المنذرية عضوة مجلس الدولة، والذي جاء بتنظيم من الإسكوا وصندوق الأمم المتحدة للسكان – المكتب الإقليمي للدول العربية وجامعة الدول العربية بالشراكة مع الاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة.

وافتتح المؤتمر أعماله بعدد من الكلمات الترحيبية، منها كلمة اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) وصندوق الأمم المتحدة للسكان وجامعة الدول العربية والاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة.

ناقش المؤتمر عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال التي تتضمن مجموعة من الجلسات، منها جلسة حول الرسائل الرئيسة المنبثقة عن المشاورات الإقليمية مع مختلف أصحاب المصلحة حول المراجعة العشرية لإعلان القاهرة لعام 2013، وجلسة حول حقوق الإنسان والكرامة وتحقيق المساواة، وجلسة حول الإنجازات والسياسات السكانية، وجلسة الاستدامة البينية و”الديناميات السكانية”، وأثر الأزمات الإنسانية على السكان والتنمية.

يُذكر أن فعاليات المؤتمر والمناقشات ستوفر لمحة عامة عن عملية المراجعة الإقليمية للمؤتمر الدولي للسكان والتنمية، وتعرض الاتجاهات والتوقعات الديموغرافية الرئيسة في المنطقة العربية، وتسلّط الضوء على الأنماط والتحديات والثغرات المشتركة في تنفيذ إعلان القاهرة لعام 2013 كما تم تحديدها في تقرير المراجعة الإقليمي.

/ العمانية /