Magazine

بنك عُمان العربي يطلق مبادرة تهدف لتثقيف العقول الناشئة حول الذكاء الاصطناعي والفنون والقطاع المصرفي

OAB - Kids (3)

:المرأة- مسقط

اطلاقاً من سعيه للمساهمة في بناء جيل مدرك لمتغيرات العالم من حوله، نظم بنك عُمان العربي مبادرة خص فيها أبناء موظفيه من مختلف ارجاء السلطنة وذلك بهدف توسيع آفاق معارفهم في عدة مجالات بدءً بقطاع الصيرفة. وقد شارك أكثر من ٢٠٠ طفل في المبادرة التي أطلق عليها اسم “شغلك ومستقبل أطفالك خلّيهم يشوفوه” حيث شملت العديد من الورش المصممة لتناسب مختلف الفئات العمرية والاهتمامات بما في ذلك مجالات الفنون والتصوير والتكنولوجيا والخدمات المصرفية. 

وقالت لين الأتاسي، رئيسة دائرة الاتصالات المؤسسية في بنك عُمان العربي: “نحرص في بنك عُمان العربي لإيجاد بيئة عمل داعمة ومحفّزة لموظفينا. وبهذه المبادرة فنحن لا نحقق ذلك فحسب، بل أيضًا نساهم في نمو أطفالهم وتنمية قدراتهم”. مشيرةً إلى أن البنك يسعى من خلال هذه المبادرة لإثراء تجارب الأطفال وتنمية معارفهم، فضلًا عن بث شعور الألفة والانتماء في جميع أنحائه.” وأضافت أن البرنامج المصمم بعناية لاقى استحسان الأطفال، فقد ساعدهم على اكتساب فهم أفضل لقطاع الصيرفة ومكان عمل والديهم، وهو ما مكّنهم أيضًا من ربط ما تعلموه في المدرسة بما شاهدوه في بيئة العمل.

OAB - Kids (2) OAB - Kids (1)

هذا وعلى مدار فترة البرنامج وبشكل يومي لمدة أسبوع كامل، نظّم البنك العديد من الورش والجلسات التفاعلية والنقاشية إلى جانب الأنشطة العملية والتحديات والمسابقات، والتي هدفت جميعها إلى تنمية مهارات الأطفال في جوانب مختلفة مثل التفكير الإبداعي والنقدي وحل المشكلات والوعي المالي وغيرها.

Categories: Magazine, المجتمع