Home Slider

” منتدى المرأة في ظفار .. يبحث ” شراكة المرأة في ظفار في التنمية والتقدم

muntada-dhofar-2023-203_52990635811_o

انطلق مؤخرا منتدى المرأة، بمنتجع صلالة روتانا، وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، وبحضور معالي الشيخ سالم بن مستهيل المعشني ، والمكرم عوض بن محمد المشيخي عضو مجلس الدولة، وعدد من المسؤولين والشخصيات النسائية في المحافظة. 

سعت المبادرة التي شهدت مشاركة واسعة من شخصيات نسائية بارزة ومتخصصة في العديد من المجالات إلى استعراض قضايا المرأة الاقتصادية، وأدوارها في دعم التنمية الشاملة بمشاركة خبراء ومختصين وشخصيات فاعلة بهدف تمكين المرأة وتعزيز قدراتها. وقد تضمنت النسخة الحالية من المنتدى طرح أوراق عمل وعروض مرئية، إضافة إلى جلسة نقاشية تحت عنوان ( شراكة المرأة في ظفار في التنمية والتقدم)، وذلك بمشاركة نخبة من النساء القياديات و رائدات الأعمال.

muntada-dhofar-2023-59_52989726207_o

وقدمت إيمان العمري، من البنك المركزي العماني عرضا حول الوعي المالي / التمويل المسؤول والتي تضمنت مفاهيم الادخار والاستثمار والتخطيط اللمستقبل المالي، وكذلك تطوير الوعي المالي من خلال القراءة والدراسة وحضور الندوات المالية، كما ألقت سالمة الجردانية – مستشارة الاستثمار الاجتماعي بشركة تنمية نفط عمان كلمتها والتي كانت حول دور الشركة في تمكين المراة بمحافظة ظفار، وقدمت مرح اللواتي مسؤولة شؤون اللجان والعمليات بجمعية المصارف العمانية كلمتها حول ( دور جمعية المصارف العمانية في الشمول المالي بمحافظة ظفار).

muntada-dhofar-2023-146_52991008640_o

وقد جرى على هامش أعمال المنتدى إطلاق النسخة الثالثة من كتاب “النخبة” حيث تضمن الكتاب استعراضا لبعض النماذج النسائية العمانية الناجحة من محافظة ظفار، للتعرف على تجاربهن وانجازاتهن.

muntada-dhofar-2023-151_52991008470_o

كما تم على هامش المنتدى تكريم عدد من القيادات النسائية الناجحة والمؤسسات بجوائز المرأة للإجادة، حيث حصلت الدكتورة منى بنت شعبان العجزونية – عميد مشارك كلية عُمان للعلوم الصحية فرع ظفار على جائزة الاجادة في الخدمات التعليمية، بينما حصلت لطيفه سعيد بيت سليم – مدير عام المالية والحسابات في شركة نماء لخدمات ظفار على جائزة القائد المالي للعام، وحصلت الدكتورة وردة بنت عبدالرحمن بالخير – طبيب أول جراحة/ تخصص أمراض وجراحة الثدي على جائزة المساهمة البارزة في التوعية عن سرطان الثدي في ظفار.

 

muntada-dhofar-2023-198_52990636311_o

muntada-dhofar-2023-202_52990770379_o

. أما جائزة الاجادة في قيادة الموارد البشرية فقد ذهبت الى سوسن بنت مبارك الشحري  مديرة إدارة المواهب في الموارد البشرية – بشركة نماء لخدمات ظفار، و جائزة سيدة الأعمال الأكثر إلهاماً نالتها الدكتورة فاطمة بنت أحمد الراعي، وجائزة القيادة المتميزة في قطاع الطاقة ليلى الشحري – مدير عام الهوية المؤسسية وثقافة العمل بشركة أوكيو صلالة، أما جائزة التميز في المساهمة المجتمعية في ظفار، فقد ذهبت الى الدكتورة نور بنت حسن بن سالم الغسانية – رئيسة مجلس إدارة جمعية المرأة العمانية بصلالة، وجائزة أفضل علامة تجارية لرائدة أعمال شابة كانت من نصيب هدى بنت عبدالمعين، صاحبة العلامة التجارية طلة العز، أما جائزة النجم الصاعد للتصوير الفوتوغرافي فذهبت الى غيداء سالم عوض الرواس، وجائزة الإجادة في تمكين المرأة في المشاريع الصغيرة والمتوسطة فكانت من نصيب مركز ظفار لصاحبات الأعمال، وجائزة جائزة رائد الطاقة المستدامة للعام فذهبت الى شركة أوكيو، وجائزة أسلوب الحياة الفاخر في ظفار نالها منتجع هوانا صلالة، أما جائزة الإجادة في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة فكاتت من نصيب الوطنية للتمويل، وجائزة الريادة في صناعة التأمين فذهبت إلى شركة ظفار للتأمين، وجائزة العلامة المميزة لزيت الطهي في السلطنة فذهبت إلى المنارة، وجائزة تمكين المرأة والتنوع نالتها شركة أوكتال. أما جائزة أفضل سيارة دفع رباعي مدمجة للعام، ذهبت إلى سيارة UNI-K من شانجان اوتو،  وجائزة الإنجاز مدى الحياة في مجال الأدب فكانت من نصيب الأستاذة ثمنة بنت هوبيس الجندل،بعدها القت منيرة بنت سعيد عجزون من جمعية المرأة العمانية بصلالة كلمتها حول الدور الذي تقوم به الجمعية من مبادرات وأنشطة.

muntada-dhofar-2023-82_52990489224_o

وتم خلال المنتدى  عقد جلسة حوارية تحت عنوان “شراكة المرأة في ظفار في التنمية والتقدم”، حيث شارك في مناقشات الجلسة عدد من القياديات والمتخصصات في عدد من المؤسسات والجهات ذات العلاقة. وهن، الدكتورة منى العجزونية عميد مشارك في كلية عمان للعلوم الصحية والدكتورة فاطمة الراعي استشارية اولى وصاحبة مبادرة عهد المستقبل، ومريم بلحاف صاحبة مؤسسسة الشعلة للعطور وطفول اليعقوبية مدير العمليات في الشركة الوطنية للتمويل ومنى المعشني مديرة الاستدامة في شركة اوكيو وزيانة البداعي مسؤولة الاعلام والتواصل بشركة دليل للنفط، وقد أدار مناقشات الجلسة رئيسة تحرير مجلة المرأة رضية الهاشمية. وقد صاحب المنتدى معرض مصغر لصاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة لعرض منتجاتهن والترويج لها. 

يذكر أن المنتدى كان بدعم رسمي من الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار(أومنفيست)، وبشراكة استراتيجية من ( شركة أوكيو) و( منتجع هوانا صلالة). أما شريك دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة فكان (الوطنية للتمويل)، وشركاء الدعم كل من (شركة نماء لخدمات ظفار) و (شركة ظفار للتأمين ) و (مجموعة مسقط  أوفرسيز) و(شركة أريج للزيوت النباتية) و (شركة دليل للنفط). كما جاء المنتدى بدعم من شريك السيارات الرسمي (شانجان أوتو).