Home Slider

الثلاثاء …  منتدى المرأة يبحث ” التمكين الاقتصادي للمرأة “

 

MUNTADA ALMARA LOGO-03

مسقط، 18 مارس: تنظم مجلة المرأة يوم الثلاثاء القادم منتدى المرأة السنوي في نسخته الثانية والذي يبحث “التمكين الاقتصادي للمرأة”، وذلك تحت رعاية المكرمة الدكتورة عائشة بنت أحمد الوشاحية، عضوة مجلس الدولة. وبحضور المهندس سعيد بن علي العبري رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة ضيف الشرف، وذلك بفندق راديسون بلو صحار.

وتسعى المبادرة التي تطلقها المجلة إلى استعراض قضايا المرأة الاقتصادية، وتعزيز قدراتها التنافسية، وكذلك تمكين المرأة في ريادة الأعمال. حيث سيتضمن  المنتدى تقديم أوراق عمل وعروض مرئية بمشاركة شخصيات نسائية بارزة وناجحة. وتبحث الدورة الثانية للمنتدى في تعزيز دور المرأة في الاقتصاد من خلال جلسة حوارية تحت عنوان ( دور المرأة في دعم الاقتصاد الوطني) حيث سيناقش المشاركون الواقع الاقتصادي للمرأة في محافظة الباطنة و دورها في دعم الخطط التنموية، أيضا الثقل الاقتصادي للمنطقة الحرة وميناء صحار في محافظة الباطنة وانعكاسه على تمكين المرأة، كذلك جهود المديرية العامة للتجارة والصناعة وترويج الاستثمار في تذليل الصعوبات والتحديات أمام رائدات الأعمال، أيضا الدعم المقدم للمرأة في مسيرتها الريادية. وعن دور التوجه في تنمية المحافظات في تعزيز اللامركزية، و دور القطاع الخاص في تمكين المرأة وتعزيز تواجدها الاقتصادي في المحافظة

AMEA-LOGO-A

وسيتم على هامش منتدى المرأة تكريم نخبة من نساء الباطنة في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة في الفئات التالية: جائزة الشخصية النسائية القيادية الأبرز للعام، جائزة رائد الأعمال الشاب للعام، جائزة المؤسسة الرائدة في تمويل المشاريع المبتكرة، جائزة أفضل مبادرة مصرفية تدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، جائزة المؤسسة الأبرز في تعزيز التنمية المستدامة، جائزة أفضل مشروع نسائي يدعم الاقتصاد الوطني، جائزة المؤسسة الرائدة في مجال تمكين المرأة، جائزة المرأة للإجادة في مبادرات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في المناطق الحرة، وجائزة الإنجاز البارز في قطاع الطاقة.

كما سيتم الكشف عن النسخة الثانية من كتاب النخبة والذي يستعرض نخبة من النساء القياديات ورائدات الأعمال الناجحات من محافظة الباطنة.

يأتي هذا الحدث بدعم استراتيجي من شركة جندال شديد ( للحديد والصلب)، وبدعم من الوطنية للتمويل كشريك دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وشريك دعم كل من شركة صحار ألمنيوم و شركة النهضة للخدمات والجزيرة للمنتجات الحديدية.

 

 

 

أضف تعليقاً