Home Slider

لينا آل عبد السلام: تتماشى جهود الوطنية للتمويل مع الأولويات الوطنية

شراكة ” الوطنية للتمويل” في التنمية والتقدم

cover feb 2023-1

لينا آل عبد السلام: تتماشى جهود الوطنية للتمويل مع الأولويات الوطنية 

إعداد: رضية الهاشمية

في ظل السعي الدائم للمساهمة في المبادرات المحلية والمجتمعية بهدف دعم المؤسسات و المشاريع الصغيرة والمتوسطة ليساهم ذلك بدورٍ فاعل في دفع عجلة التنويع الاقتصادي وتحقيق أهداف رؤية عمان 2040، تولي الشركات والمؤسسات التمويلية الرائدة في السلطنة اليوم الاهتمام البالغ في دعم وتمكين أصحاب هذه المؤسسات، لتحفيز قطاع ريادة الأعمال في منظومة الاقتصاد الوطني. و تعد الوطنية للتمويل شركة رائدة في مجال التمويل المتنوع غير المصرفي في السلطنة. فهي تقدم تشكيلة واسعة ومتنوعة من المنتجات التمويلية من خلال شبكة من الفروع تتكون من 21 فرعاً وقاعدة رقمية قوية للعملاء من الأفراد والشركات. حيث تعد أحدى أكبر الشركات المشهود لها بالثقة في ريادة صناعة التمويل من قبل الآلاف من عملائها في أنحاء السلطنة لمقابلتها احتياجاتهم التمويلية المختلفة. في ظل ذلك ساهمت الوطنية للتمويل و كغيرها من المؤسسات التمويلية في الدفع بعجلة التنمية وتحفيز الشباب وتمكينهم من خلال توفير حلول تمويلية  للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. و للتوضيح والاسهاب في هذا الموضوع قابلنا لينا مبارك آل عبدالسلام – رئيسة قسم التسويق والإتصال المؤسسي بالشركة الوطنية للتمويل.

تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

في سؤالنا للينا عن دور الوطنية للتمويل في دعم وتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تقول: تعكس الحلول السريعة والمرنة التي تقدمها الوطنية للتمويل والمخصصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة قناعة الشركة بأهمية هذا القطاع ودوره الكبير لتعزيز التنويع الاقتصادي وخلق فرص عمل، مما يساهم في الاستفادة من الطاقات البشرية في مُختلف المجالات. وقد وجهت الشركة موظفيها لتلبية متطلبات العملاء وتحقيق تطلعاتهم على مدار العقود الثلاثة الماضية. حيث تتواصل الجهود الرامية في الوطنية للتمويل إلى دعم هذه المؤسسات باستمرار للقيام بدورهم الفعال في التنمية وبناء الاقتصاد الوطني.

أكبر المؤسسات المالية الغير مصرفية

تعد الوطنية للتمويل إحدى أكبر المؤسسات المالية الغير مصرفية في سلطنة عُمان وقد أكدت لينا ذلك بقولها: تمتلك الوطنية للتمويل وهي إحدى أكبر المؤسسات المالية الغير مصرفية أكثر من 40% من حصة السوق، وهي تولي أهمية كبيرة بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة باعتباره العمود الفقري للإقتصاد. وقد ساهمت جهود الشركة المتميزة في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وحلولها المالية المصممة خصيصًا لها في الحصول على جائزة عالمية في عام 2021 “لأفضل ممول للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة” من قبل كابيتال فاينانس إنترناشونال (CFI). وتسعى الشركة بإستمرار نحو الارتقاء بهذا القطاع الحيوي من خلال الدعم المستمر وتشجيع العمانيين على الخوض في ريادة الأعمال، وتقديم مبادرات مختلفة لإضافة قيمة للمواهب المحلية من خلال دعمها في تحقيق الأهداف المستقبلية للأعمال.

الشراكة في التقدم

أما عن رؤية الوطنية للتمويل تقول لينا : ترتكز رؤية الوطنية للتمويل على “الشراكة في التقدم” مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومساندتهم في اتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق تطلعاتهم وأهدافهم المنشودة. فنحن في الوطنية للتمويل نؤمن بالدور الريادي للكفاءات الوطنية في تحقيق أهداف التنمية، كما إننا نعمل دائماً جنبًا إلى جنب لتحفيز هذه الكفاءات وتزويدها بمختلف المهارات المهنية لتأسيس مشاريعهم والنجاح فيها. حيث يعد هذا الإستثمار في المجتمع ودعم تطلعات أبنائه من أسمى المبادرات التي تقدمها الشركات إلى المجتمعات التي تعمل بها، حيث تساهم المسؤولية المجتمعية في دعم القطاعات الحيوية الواسعة والمتنوعة، مما يخلق أثراً إيجابياً ومستداماً للجميع.

المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتنمية الاقتصادية

 وفي حديثها عن دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تقول لينا: تلعب هذه المؤسسات دوراً مؤثراً في التنمية الإقتصادية والإجتماعية، كما إنها تمتلك مكانة متميزة ضمن أولويات الدولة، وتعتبر من ضمن المحركات التي تساهم في النمو الإقتصادي وتوفير العديد من فرص العمل الضرورية لمواكبة الزيادة في قوة العمل. ويأتي دور الوطنية للتمويل في تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من ناحية التخطيط والتثقيف والتدريب واعتماد الأساليب والأنماط الحديثة لإدارة وتسويق الأعمال؛ لأن التطبيقات والتجارب والنماذج العملية الناجحة هي مصدر إلهام لفئة كبيرة من رواد الأعمال. حيث نحرص دائماً لدعم هذه القطاعات بأفضل الحلول التمويلية للتوسع والتطوير في هذا المجال. و يأتي تعاوننا المستمر مع المنظمات المختلفة تأكيداً على اهتمامنا بتهيئة هذا القطاع وتشجيعهم للبدء والاستمرارية في هذا المسار للخوض والنجاح في ريادة الأعمال.

السعي الدائم لخلق شراكات متنوعة

تسعى الوطنية للتمويل بتنويع شراكاتها مع مختلف المؤسسات لتحقيق أهدافها الوطنية الطموحة وإيجاد فرص ومبادرات مختلفة تساهم في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وفي إطار جهودها المستمرة نحو دعم الكفاءات الوطنية وتحفيز المواهب العمانية للتطور ولاستمرارية لقد جددت شركة الوطنية للتمويل تعاونها مع صندوق تنمية مشروعات الشباب “شراكة” وانجاز عمان حيث جاء هذا التعاون لتنمية مهارات الكفاءات الوطنية ليحقق رؤية برنامجنا الهادف إلى تكوين شراكات استراتيجية تحقق منافع اجتماعية يعم أثرها على الجميع، لتعزيز مهارات الجيل القادم من رواد الأعمال.

و في إطار جهودها المستمرة في إيجاد حلول تمويلية ميسرة تسعى الشركة الوطنية للتمويل دائماً لتكوين شراكات مثمرة مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث جاء مؤخرا عقد اتفاقية تعاون مع “صندوق المغامرات” لتوفير حلول تمويلية مرنة للدراجات الرياضية وإبراز الدور الرياضي وتأثيره على الصحة.

 

أضف تعليقاً