مناسبات وفعاليات

افتتاح معرض التصوير الضوئي “العائدون” بصالة بيت مزنة للفنون

topic983026

المرأة – العُمانية: افتتح بصالة بيت مزنة للفنون اليوم، معرض التصوير الضوئي /العائدون/ للمصورة الوثائقية الفرنسية أنيا غروكا، تحت رعاية سعادة محمد بن ناصر الوهيبي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإدارية والمالية.

يأتي تنظيم المعرض المتنقل مشتملا على أكثر من 25 صورة ويستمر حتى 21 مارس المقبل بالتعاون مع السفارة الفرنسية في سلطنة عمان، وعدد من المؤسسات الثقافية في فرنسا ذات العلاقة، ويبرز عمق الروابط الإنسانية بين سلطنة عُمان وزنجبار عبر القرون، وبيان العلاقة وتفسيرها بين الذاكرة والنسيان، والكلام والصمت، والحضور والغياب.

63fe281c17a6b

ويقدم المعرض دور العمانيين في أفريقيا والانتقال عبر البحار، استقرارهم في جزيرة زنجبار، وقيامهم بالدور الريادي الاجتماعي والإنساني والعمل بشكل واضح في بناء الثقافة والمجتمع.

ويصور المعرض انتقال العمانيين إلى وجهات مختلفة في منتصف القرن العشرين والعودة إلى بلادهم الأم /سلطنة عُمان/ واستقرارهم في محطتهم الأخيرة.

تستخدم المصورة في هذا المعرض تقنيات متنوعة لتكشف عن أكثر مما يمكن نقله في السرد القصصي الحديث، وهي تشجع المشاهد على دراسة مجموعة من الأعمال، والسفر مع عوالم الهوية والانتماء.

63fe281c10308

ويسعى المعرض إلى إيجاد حوار بين الثقافات حول وسيلة التصوير الوثائقي وتصوير الفيديو وإمكاناته كأداة لاهتمام المصورة الشديد بالأفراد والمجتمعات.

/العُمانية/

أضف تعليقاً