Home Slider

السّيدةُ الجليلةُ ترعى احتفال شُرطة عُمان السُّلطانية بتخريج دفعة من الشّرطة النّسائية

topic291361

المرأة -العمانية :  تفضّلت السّيدةُ الجليلةُ حرمُ جلالةِ السُّلطان المعظم /حفظها اللهُ ورعاها/ فشملت برعايتها الكريمة اليوم احتفال شرطة عُمان السُّلطانية بتخريج دفعة من الشرطة النسائية بأكاديميّة السُّلطان قابوس لعلوم الشرطة في ولاية نزوى بمحافظة الداخلية.

63fb35da8498c

ولدى وصول السّيدةِ الجليلةِ عهد بنت عبدالله البوسعيدية، أدى طابور الخريجات التحية والسلام للسّيدةِ الجليلةِ، ثم تقدمت قائدة طابور الخريجات إلى المنصة الرئيسة مستأذنة السّيدةَ الجليلةَ ببدء فعاليات العرض العسكري.

63fb35da85d37

وقدم طابور الخريجات استعراضًا عسكريًّا أمام المنصة الرئيسة، مؤدّيًا التحيّة العسكريّة للسّيدةِ الجليلةِ /حفظها اللهُ ورعاها/، ثم تقدمت أوائل الخريجات لاستلام الجوائز من السّيدةِ الجليلةِ حرمِ جلالةِ السُّلطان المعظم /حفظها الله ورعاها/.

بعدها أدى طابور الخريجات نشيد شرطة عُمان السُّلطانية “حماة الحق” ثم ردّدن قسم الولاء ونداء التأييد وهتفن ثلاثًا بحياةِ حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى /حفظه الله ورعاه/، ثم أدت الخريجات التحيّة والسّلام للسّيدةِ الجليلةِ / حفظها الله ورعاها- إيذانًا بانتهاء الاستعراض، بعدها قدمت موسيقى شرطة عُمان السُّلطانية مقطوعات موسيقية متنوعة.

63fb35da87337

حضر المناسبة عددٌ من صاحباتِ السُّمو والمكرّمات عضوات مجلس الدولة وصاحبات السعادة وكبار ضباط شرطة عُمان السلطانية وعددٌ من الكوادر التربوية والصحية والاجتماعية من العنصر النسائي بمحافظة الداخلية.

وبهذه المناسبة قالت المقدم أميرة بنت محمد الحديدية مدير معهد الشُّرطة النسائية بأكاديمية السُّلطان قابوس لعلوم الشرطة: إن الرعاية الكريمة للسّيدةِ الجليلةِ حرمِ جلالةِ السُّلطان المعظم /حفظها الله ورعاها/ بتخريج كوكبة جديدة من الشرطة النسائية يمثل دلالة واضحة على ما تحظى به المرأة العُمانية من رعاية كريمة واهتمام من لدن السّيدةِ الجليلةِ وهو فخر واعتزاز للشرطة النسائية.

وأشارت الحديدية إلى أن معهد الشرطة النسائية يعد الركيزة الأولى لتدريب وتأهيل الشرطة النسائية الجديدات لإكسابهن المعارف والمهارات اللازمة للقيام بالمهام الشُرطية ولتنمية وصقل مهارات وقدرات العنصر النسائي المهنية والعلمية من خلال توفير البيئة العلمية والبحثية والتدريبية ووسائل الدعم اللازمة حيث يتضمن المعهد مرافق تدريبية لتأهيل المنتسبات على إتقان المهارات العسكرية وترسيخ مفاهيم الضبط والربط العسكري والوعي الأمني من خلال مدربات مختصات في مجال التدريب العسكري، كما يشتمل المعهد على قاعات متكاملة مجهزة بجميع الوسـائل التي تتواكب مع الأسلوب الحديث في التعليم لضمان إيصال المعلومة بالطريقة الصحيحة، إضافة إلى مرافق رياضية متكاملة صُممت بمعايير دولية.

ووضحت المقدم مدير معهد الشّرطة النّسائية أنه للارتقاء بأداء العنصر النسائي في شرطة عُمان السُّلطانية وتطوير مهاراتهن المهنية وزيادة معارفهن القانونية والشُرطية يتم إلحاق أفراد الشرطة النسائية من الرتب الأخرى بدورات تأهيل وتطوير المهارات، وهي من متطلبات السُلّم الوظيفي لمنتسبي شرطة عُمان السُّلطانية.

/ العُمانية/

 

أضف تعليقاً