المرأة مول

“ماجد الفطيم” تفتتح “مول عمان” رسمياً خامس وأكبر وجهاتها في السلطنة

His Excellency Qais bin Mohammed bin Moosa Al Yousef, Tariq Al Futtaim, Member of the Majid Al Futtaim Holding, Ahmed Galal Ismail, Chief Executive

يحتضن “مول عُمان” نحو 260 منفذاً عالمياً ومحلياً للبيع بالتجزئة وأكثر من 45 خياراً من المطاعم والمقاهي ومن المقرر اطلاق 15 تجربة جديدة في مجال المأكولات والمشروبات خلال العام الجاري 2023

انطلاقاً من موقعها كأحد كبار المستثمرين الرائدين في عُمان، تواصل شركة “ماجد الفطيم” في جهودها وتأثيرها الإيجابي على الاقتصاد المحلي من خلال مجموعة متنوعة من المشاريع تبلغ قيمتها نحو 705 مليون ريال عماني 

مسقط -المرأة: احتفلت شركة “ماجد الفطيم”، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، بافتتاح “مول عُمان”، بعد الإطلاق التجريبي في سبتمبر 2021.

وحضر حفل الافتتاح الرسمي، معالي قيس بن محمد بن موسى اليوسف الموقر، وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وطارق الفطيم، عضو مجلس إدارة شركة “ماجد الفطيم القابضة”، وأحمد جلال اسماعيل، الرئيس التنفيذي لشركة “ماجد الفطيم القابضة”، وكبار المسؤولين الحكوميين وأعضاء فريق “ماجد الفطيم” للقيادة التنفيذية.

يتميز مول عُمان بهندسة معمارية فريدة، ويوفر خيارات استثنائية للبيع بالتجزئة والضيافة، حيث يضم “سنو عمان” أكبر منتجع للتزلج الداخلي في المنطقة، وأكبر صالات سينما “فوكس” في البلاد تضم  ١٥ شاشة متكاملة، بالإضافة إلى 260 منفذاً محلياً وعالمياً للبيع بالتجزئة وأكثر من 45 خياراً لتناول الطعام، إلى جانب المزيد من الخطط التوسعية لتقديم 15 تجربة إضافية لتناول الطعام خلال العام 2023.

وحصد “مول عُمان”، شهادة ليد بلاتينوم LEED Platinum، كأكبر مركز تسوق عالمي عن فئة المباني في مرحلتي الإنشاء الأساسي والجاهز للتشغيل، وذلك لنجاحه في توفير 28.59٪ من استهلاك الطاقة و49٪ في توفير المياه وتقديم أماكن لوقوف السيارات منخفضة الانبعاثات. وتشكل هذه الشهادة دلالة واضحة على معايير الاستدامة الرائدة في مجال الصناعة التي تعتمدها شركة “ماجد الفطيم”.

وقال أحمد جلال اسماعيل، الرئيس التنفيذي لشركة “ماجد الفطيم القابضة”: “يعود تاريخ تواجدنا في سلطنة عُمان إلى أكثر من عقدين. ويأتي افتتاح “مول عمان”، ليشكل أحدث مشاريعنا وإنجازاتنا في إطار إلتزامنا الثابت والراسخ تجاه السلطنة. ويجسد نهجنا التوجيهي وحرصنا على تعزيز خططنا التوسعية منذ اليوم الأول لانطلاقتنا، التزامنا المتواصل والثابت في المساهمة في النمو الاقتصادي للبلاد وتحقيق الإزدهار والرخاء لشعبها”.

Ahmed Galal Ismail, Chief Executive Officer, Majid Al Futtaim Holding (3)

وأضاف: “يسعدنا ويشرفنا، أن نسهم بشكلٍ فعال في تحقيق رؤية عُمان 2040، والقيام بدرونا في تعزيز ودعم توجه السلطنة نحو اقتصاد وطني متنوع ومستدام”.

بلغت استثمارات شركة “ماجد الفطيم”، في سلطنة عمان، نحو  705 مليون ريال عماني، من خلال محفظة متنوعة تتراوح من الأصول المادية مثل مراكز التسوق والمجتمعات متعددة الاستخدامات، إلى تجارب الترفيه والتسلية ومتاجر نمط الحياة وفروع كارفور هايبرماركت والسوبرماركت. وقد ساهمت هذه الأنشطة، في توفير نحو 42000 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة على مدى السنوات السبع الماضية، ما يعزز من جهود شركة “ماجد الفطيم” والتزامها بتمكين المجتمعات المحلية وتنميتها، لدفع العجلة الاقتصادية على نطاقٍ أوسع في جميع أنحاء الدولة.

أضف تعليقاً