Magazine

علامة LA MARQUISE تطلق تشكيلة MRM HERITAGE من المجوهرات الفاخرة

LMJ_MRM HERITAGE_04

أعلنت La Marquise علامة المجوهرات الفاخرة، بالتعاون مع متجر MRM عن إطلاق تشكيلة MRM the Heritage Collection المستوحاة من المكتشفات الأثرية في موقع ساروق الحديد في صحراء الربع الخالي. ويختص متجر MRM بالمجوهرات الحصرية والقطع التذكارية المستوحاة من تفاصيل حياة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

ويقع ساروق الحديد في الطرف الشمالي من صحراء الربع الخالي، في منطقة التقاء البحر مع الطرق البرية التي كانت تربط أكثر الحضارات تأثيراً مع بعضها، وتعني الترجمة الإنجليزية لساروق الحديد “طريق الحديد”. وشكل هذا الموقع التاريخي مركزاً للصناعات المعدنية خلال العصر الحديدي، أي منذ حوالي ثلاثة آلاف سنة، ووُجدت فيه آلاف القطع الأثرية النادرة. وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قد اكتشف الموقع العريق عام 2002، أثناء تحليقه بطائرة مروحية فوق المنطقة، حيث لاحظ اختلافا غريباً في شكل الكثبان الرملية، وأدرك أنه يجب التحقّق من الأمر، لذلك نبّه السلطات المعنية وبدأت إثر ذلك عمليات التقصي والبحث. ولا تزال عمليات التنقيب مستمرة حتى اللحظة حيث يبقى الجزء الأكبر من المنطقة التي تحتوي على خامات من الذهب والمعادن القديمة، غامضاً وغير مكتشفٍ بعد. 

LMJ_MRM HERITAGE_14

وكانت العلامة قد بدأت العمل على تشكيلة المجوهرات المستوحاة من الكنوز الرائعة المكتشفة في موقع ساروق الحديد الأثري، منذ حوالي عقد من الزمن، حيث تُعتبر كنوز موقع ساروق الحديد من أهم الاكتشافات الأثرية على مستوى المنطقة في السنوات الأخيرة، وتتيح لنا هذه الكنوز تأمل الماضي كما تمنحنا فرصة تقدير عصر ذهبي من عصور ازدهار الحرفية والصياغة في دولة الإمارات.

واستوحت علامة La Marquise تشكيلتها الجديدة من هذه المقتنيات الأثرية الفريدة، واستخدمت أساليباً متنوعة في الصياغة والتصميم للاحتفاء بهذا الموقع الذي يدلّ على الإرث العريق للمنطقة. ودرست العلامة على مدى سنين كل المكتشفات المصنوعة 

LMJ_MRM HERITAGE_09

من الذهب بدقة، لتتمكن من إبداع قطع مشابهة تحمل الأبعاد نفسها. كما استوحى سموّه تصميم شعار إكسبو دبي 2020 من أنماط التصميم المستديرة لبعض المكتشفات. وتتألق التشكيلة الرائعة من علامة La Marquise بالذهب عيار 18 قيراط وبأحجار 

LMJ_MRM HERITAGE_24

كريمة مصقولة ومقطوعة يدوياً بهدف تكريم إرث عمره ثلاثة آلاف سنة. كما تستخدم التشكيلة بالإضافة إلى الأحجار الكريمة المشرقة وقطع الألماس الطبيعية، العديد من المجوهرات المتألقة مثل الملاكيت الأخضر والمرجان الأحمر والعقيق ولآلئ المياه العذبة وعرق اللؤلؤ، التي تم استيرادها كافة من المناجم العالمية التي تلتزم بالمعايير الأخلاقية، لتعبر التشكيلة بتصاميمها المميزة عن الأصالة والفخامة. 

 

Categories: Magazine

أضف تعليقاً