Home Slider

الإحتفال بتوزيع جوائز المرأة في مؤتمر وجوائز المرأة السنوي

مسقط – المرأة 

في حفل بهيج أزدانت به أروقة فندق شيراتون عمان، اختتمت “مجلة المرأة” النسخة الحادية عشر من حفل توزيع جوائز

المرأة في مؤتمر وجوائز مجلة المرأة السنوي 2022،  في 9 من نوفمبر. حيث أقيم المؤتمر تحت رعاية المكرمة لجينة

بنت محسن حيدر درويش عضو مجلس الدولة.

وقد حظي الاحتفال بحضور عدد كبير من كبار الشخصيات وصاحبات السمو ورائدات الأعمال وعدد من النساء المجيدات. يهدف المؤتمر في نسخته الحادي عشر إلى تسليط المزيد من الضوء على انجازات المرأة العمانية بصورة عامة، وتكريمها تقديرًا لمساهمتها ودورها الفاعل في التنمية الشاملة التي تشهدها السلطنة. وقد أقيم على هامش المؤتمر توزيع جوائز مجلة المرأة السنوية والتي تمنحها المجلة بشكل سنوي لعدد من الشخصيات النسائية من مؤسسات القطاع الخاص والعام،حيث تعد المرأة شريكاً حقيقيا طوال العقود الخمسة الماضية، تركت بصمة واضحة على كافة الاصعدة وتقلدت العديد من المناصب والمهام واستطاعت تحقيق الكثير من الانجازات.

يذكر أن المؤتمر هذا العام جاء بالتزامن مع احتفالات السلطنة بذكرى العيد الوطني الثاني و الخمسون للنهضة. حيث تم خلال المؤتمر تدشين النسخة الثالثة من كتاب المرأة السنوي “ملهمات”.

وجدير بالذكر أن مؤتمر وجوائز المرأة السنوي واحد من أهم الفعاليات التي تعمل على تقييم جهود المرأة العمانية وتقييم انجازاتها في مختلف المجالات ،حيث تم خلال المؤتمر توزيع  الجوائز لمجموعة من الفئات البالغ عددها 22 فئة والتي تشمل على عدد من المجالات كقطاع قيادة الشركات، وتصميم الأزياء، والفنون والخدمات التعليمية، وريادة الأعمال والابتكار، والخدمات الصحية، والرياضة، والمسؤولية الاجتماعية، وقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والموارد البشرية، والسياحة والترفيه، إلى جانب تكريم شخصيتين نسائيتين بجائزة امرأة العام و جائزة امرأة العام الواعدة.

وقد تمت عملية التحكيم عبر لجنة متخصصة وبناءً على معايير أبرزها الإبتكار والإبداع والتأثير الاجتماعي والمهارات القيادية والنتائج المتحققة اضافة إلى معايير أخرى موضوعة من قبل اللجنة المنظمة.

52490527769_f1ad3695df_k

 ابتدأ الحفل بالترحيب ، بالمكرمة وضيوف الشرف، والسيدات و رائدات الأعمال، ومن ثم ألقت مجلة المرأة كلمة للحديث عن الجوائز وعن رحلة المرأة و مسيرتها في دعم قضايا المرأة والتأكيد على الوقوف إلى الجانب المرأة في كافة المحطات.

52490697488_8370bae3a0_k

وتم شكر الرعاة الذين ساهموا في انجاح هذه الفعالية والثناء على دعمهم لكافة المبادرات التي تهدف إلى تمكين المرأة العمانية وهم: الوطنية للتمويل، بي بي عمان، وشركة اوكيو، بنك العز الإسلامي، شركة التأمين الأهلية، العمانية للغاز الطبيعي المسال (LNG)، بنك ظفار، وأسياد، شركة رُواء الغبيراء، مركز تاج العروس للتجميل وعيادة ايليت، شريك الديكور ( سول انتيريرز اند لاند سكيب ) أما شركاء الهدايا فهم، الشركة الوطنية للمنظفات الصناعية، أبيرال جروب، لينيه للشوكولا، افالون فارما من (صيدلية مسقط)، بسطة 23 عمان، بوتيك سيزونز فلورال). والشركاء الاعلاميون هم مجلة عالم الاقتصاد، مجلة عمان ايكونوميك ريفيو، وشريك الإعلام الرقمي OERLive.

52489665622_95c2759582_k

 كما قامت راعية الحفل بإلقا كلمة لتحفيز النساء ودعوتهن للاستغلال طاقتهن لتحقيق النجاح والإنجاز في حياتهن وكيف يمكن أن يكّن قدوة ملهمة للأجيال القادمة.

52490438739_2f190b70ee_k

ثم تلى بعدها إزاحة الستار عن النسخة الثالثة من كتاب المرأة السنوي “ملهمات”، وهو كتاب يتضمن بين صفحاته استعراضا لبعض النماذج الناجحة من نساء الجيل الواعد، للتعرف على تجاربهن عن قرب.

جاء بعدها فقرة توزيع أول مجموعة من الجوائز والتي تم فيها تكريم امرأة في كل فئة من فئات الجائزة. حيث تفضلت المكرمة لجينة بنت محسن حيدر درويش عضو مجلس الدولة راعية الحفل، لتقديم مجموعة من الجوائز وهن:

52490439204_e3307fc9b5_k

جائزة المرأة للإجادة في التقنية

ذهبت إلى عايدة المكتومية، المسؤول عن دعم وصيانة أنظمة البرمجيات لأكبر شركة تمويل في السلطنة بشبكة كبيرة وبنية تحتية للخوادم. متمكمنه في التعامل مع عملية إدارة التغيير لأنظمة تكنولوجيا المعلومات بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر عمليات ترحيل البيانات الكبيرة وتكامل أنظمة تكنولوجيا المعلومات وكذلك عمليات التنفيذ الجديدة.

52490156676_6e884cf0fa_k

جائزة المرأة للإجادة في الخدمات التعليمية

ذهبت الى الأستاذة دينا الميمنية، نائبة مدير الدراسات العليا والبحوث- كلية الدراسات المصرفية والمالية ، ومديرة مركز عمان لجامعة ستراثكلايد البريطانية أشرفت على تخرج أكثر من 600 طالب وطالبة الى الآن .ويتضمن دورها في الاشراف الاداري والتجاري الكامل والاشراف الاكاديمي الكامل للبرنامج يتضمن الاشراف الاكاديمي الكامل للطلاب وصولا الى متابعة اتمام الطلاب لمتطلبات التخرج وتقديم المشورة الاكاديمية للطلاب والاشراف على المحاضرين في البرامج والاشراف وتنسيق مشاركة المؤسسات التجارية والبنوك في ورش العمل التفاعلية و الاشراف على الفعاليات غير الاكاديمية.

52490158231_5b25b7e678_k

جائزة المرأة للإجادة في ريادة الأعمال والابتكار

هذه الجائزة ذهبت الى فاطمة عبدالله الهاشلية والتي تملك شهادة الماجستير في التسويق. كما أنها اخصائية خدمة مجتمعية لدى إنجاز عمان، وعضو ف مجتمع LX للتكنولوجيا والإبتكار. تساهم في إعداد وتمكين قادة المستقبل للنجاح في الاقتصاد العالمي.

جائزة المرأة للإجادة في إدارة المرافق والخدمات

فازت بالجائزة فوزية البلوشية وهي تملك أكثر من 12 عامًا من الخبرة في مجال إدارة المرافق والإدارة والمشتريات وعقود الخدمة وإدارة البائعين في قطاع النفط والغاز. كما أنها تتمتع بخبرة واسعة فيما يتعلق بأعمال الإدارة والمشتريات والتخزين والخدمات اللوجستية وخدمة العملاء. هي عضو ومنظم لبرنامج ( إعادة التدوير في المكاتب)، حيث يعتمد البرنامج على فكرة التحول إلى البيئة وتقليل البصمة البيئية ومساعدة الكوكب.

52490680608_5b635da01a_k

جائزة المرأة للإجادة في الفنون الجميلة 

حصلت عليها هند الحجرية مصممة ومصورة مهتمه بالفنون البصرية، خريجة هندسة مدنية. حازت على المركز الأول في مسابقة كأس ألمانيا للتصوسر الضوئي. كماحصدت على وسام الشرف عن صورة “إلى هناك” في مسابقة التصوير الضوئي بالهند. بدأت شركتها المستقلة في مجال العلامات التجارية في عام 2019.وقد نظمت العدد من ورش العمل في مجال التصوير الفوتوغرافي.

52489644967_59980d3edc_k

جائزة المرأة للإجادة في تصميم الأزياء

ذهبت الجائزة إلى هدى عبد المعين وهي مُصممة أزياء عُمانية، مهتمة بالأدب والشعر والموضة و مالكة للعلامة التجارية العمانية (طلة العز) التي أسستها في عام 2016، شاركت العلامة التجارية طلة العز في العديد من المعارض والفعاليات الداخلية والدولية، والتي كان لها الأثر الأكبر في التوسع والانتشار والتعريف بالعلامة التجارية العمانية المهتمة بالإطلالات الفخامة العربية والخليجية.

52489646352_e7452f7db9_k

جائزة المرأة للإجادة لرائد الأعمال الشاب للعام 

فارت بالجائزة مزون الجابرية، وقد أسست شركة للتصميم الجرافيكي في مايو 2018، واستطاعت منذ تأسيسها تلبية طلبات التصميم لأكثر من 150 مؤسسة محلية بقطاعات مختلفة، لتكون شركة تعمل عن بُعد من خلال منصات التواصل، تستلهم فنها وإبداعاتها في التصميم من الطبيعة حولها، هي صاحبة شركة designbymaz.

52490132231_043782822b_k

جائزة المرأة للإجادة في المالية

حازت نجاح الاسماعيلية على هذه الجائزة، وهي شخصية ديناماكية منظمة، لها مرونة في الإدارة وقيادة التغيير بشكل إيجابي. أكملت درجة البكالوريوس في المحاسبة القانونية من لندن بالمملكة المتحدة. وهي حالياً بصدد نيل الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية وتعتبر ثالث عمانية تحصل على هذه الشهادة من جامعة لندن لإدارة الأعمال. بدأت مسيرتها في شركة بي. بي. عُمان منذ 10 سنوات، وهي تعمل حالياً كمدير التقارير المالية حيث تقوم بتوفير حلول لتبسيط وتوحيد عمليات المحاسبة المالية بإستخدام التقنيات المتقدمة، وإدارة فريق لإعداد التقارير المالية لضمان أفضل الممارسات الداخلية والخارجية.  

52490605450_36ced078d5_k

 جائزة المرأة للإجادة في القيادة الإستراتيجية والاتصال المؤسسي

فازت شريفة المسكرية بهذه الجائزة، وقد عملت مع البنك الوطني العماني لما يقرب من 7 سنوات وتولت مسؤوليات متعددة. هي رئيس العلامات التجارية ورئيس التسويق والاتصال الخارجي ومدير التسويق. قبل ذلك كانت رئيسة وحدة التسويق في كلية العلوم المالية والمصرفية. كما عملت محاضرة في الكلية. حصلت على شهادة تسويق في التسويق من جامعة Wollongong وأظهرت مهارات قيادية.

52490607255_d522d52408_k

جائزة المرأة للإجادة في رعاية وتنمية المجتمع

أريج محسن درويش هي الفائزة بهذه الجائزة، وهي رئيسة مجلس إدارة مجموعة السيارات ومعدات البناء والطاقة المتجددة (ACERE)  بشركة محسن حيدر درويش كما أنها تترأس مجموعة السيارات ومعدات البناء والطاقة المتجددة (ACERE) بشركة محسن حيدر درويش، التي تعد من أكبر الشركات العائلية المرموقة والرائدة في مجال الأعمال في سلطنة عمان، كانت رحلتها المهنية التي تمتد على مدى عقدين من الزمان، ثرية ومثرية ومليئة بالتجارب والخبرات.

52490421239_d5ac006e56_k

جائزة المرأة للإجادة في المسؤولية الاجتماعية

فازت بالجائزة رضية بنت سيف الهاشمية امرأة ملهمة ومكافحة، إصابتها بسرطان الثدي كانت أعظم تجربة حياتية تعلمت منها القوة والإرادة. سعت جاهدة لتوعية النساء ونقل قصة كفاحها للمجتمع. وأكملت مسيرتها التعليمية الشغوفة بجامعة السلطان قابوس بكلية العلوم الزراعية والبحرية. تقاعدت طبيا في عام 2017م بسبب إصابتها هي اليوم تقف شامخة على مسارح الجامعات والكليات والمدارس تتحدث عن قصة انتصارها مع مرض السرطان وداعمة لكل من يحتاج الدعم النفسي

52490609635_1479fece0f_k

جائزة المرأة للإجادة في الموارد البشرية

حصلت على هذه الجائزة صفاء البلوشية والتي تعمل كمديرة للتعليم والتطوير في فندق قصر البستان ريتز كارلتون. التحقت بمجال الضيافة والفندقة في عام ٢٠١٤ عندما انضمت بفندق انتركونتيننتال مسقط كمنسق موارد البشرية. قامت بالعديد من الحملات التوعوية عن العمل في المجال الفندقة وهناك العديد من النساء تتبعوا اثرها. وتوجت بعديد من الجوائز والميداليات طوال مسيرتها العملية بمجال الفندقة.

52490610305_3da2fcbea7_k

جائزة المرأة للإجادة في قيادة الشركات في القطاع المصرفي

سليمة المرزوقية هي الفائزة بهذه الجائزة، وهي تشغل منصب رئيسة مزن للصيرفة الإسلامية؛ تخرجت من جامعة السلطان قابوس ضمن أول دفعة خريجي كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، انضمت إلى أسرة البنك الوطني العُماني عام 1997. تم اختياريها من قبل مجلس إدارة البنك لقيادة هذه النافذة للصيرفة الإسلامية في عام 2018 لتصبح أول امرأة في منطقة الخليج تتقلد هذه المسؤولية.

52490425234_5dc185874a_k

جائزة المرأة للإجادة في الخدمات النفطية

الفئزة بالجائزة سهيلة الحجرية، وهي أول شابة عمانية تتخرج بنجاح من برنامج شل للخريجين في هندسة الحفر والإنجاز، كما انها أول شابة عمانية تجتاز تأهيل الدورة الأولى للحفر والإنجاز، وهو أحد متطلبات شل العالمية لهندسة الآبار، أيضا هي عضو رئيسي في الفريق مع أول حفر بئر ناجح لشركة شل العمانية في المربع 10.

52490426219_ea05a7d396_c

جائزة المرأة للإجادة في قيادة الشركات في قطاع الاتصالات

حصلت تغريد اللواتية على هذه الجائزة، وهي تملك خبرة تتجاوز 18 عاماً في قطاع الاتصالات، كما أنها تشغل منصب الرئيس التنفيذي لوحدة التدقيق الداخلي منذ مارس 2019. وتتمتع  بخبرة واسعة في مجال التدقيق الداخلي وإدارة المخاطر والحوكمة والرقابة الداخلية. وتعتبر واحده من ابرز القيادات النسائية في الشركة والقلائل في مجال التدقيق الداخلي، عملت على قيادة مبادرة الرقمنة ضمن التدقيق الداخلي لمواكبة التطور في التكنولوجيا. تم اختيارها كمرشحة لتكون من بين من تناولهم كتاب لكاثلين نجاد 100 ” امرأة عمانية ناجحة “

52490426799_cf9ba3d542_k

جائزة المرأة للأجادة في الرياضة

الفائزة بهذه الجائزة وفاء السمري عضو مجلس إدارة أول نادي نسائي للرياضة والثقافة. كما أنها مديرة نادي البشائر، طورت فريق كرة السلة بالشركة داخليًا وفاز بمسابقات كرة السلة 4 مرات متتالية، مثلت منتخب السلطنة في كرة السلة وكرة الصالات، كما أنها حَكَمَة كرة السلة الوحيدة التي تستعد للحصول على الشهادة الدولية في التحكيم، أدارت 3 فرق كرة الصالات، تم اختيارها لتكون مديرة منتخب اللسلطنة لكرة السلطنة وهي نشطة جدا في تنظيم الأحداث الرياضية، تم اختيارها لتكون أحد سفراء كرة السلة لسلطنة عمان من قبل الاتحاد الدولي لكرة السلة (FIBA) كما انها نائب رئيس لجنة كرة السلة النسائية.

52489625132_e48df23295_k

جائزة المرأة للإجادة في الخدمات الصحية

حازت عليها سماح العريمية، وهي ممرضة ملهمة، وناشطة مجتمعية في التوعية، متطوعة شغوفة، تحظى بخبرة تمتد إلى 18 عاماً في مجال التمريض. خريجة بكالوريوس تمريض و دبلوم تخصصي في العناية الحرجة، عملت في قسم العناية الحرجة للقلب في الامارات و مسقط. وهي اليوم تعمل كممرضة بالمركز الوطني لطب و جراحة القلب في المستشفى السلطاني. كما أنها مدربة مدربي الإسعافات الأولية والإنعاش باعتماد الجمعية الأمريكية للقلب، ومدربة رسمية للإنعاش والإنعاش المتقدم منذ 2012.

52490581495_5f2a10fa54_k

 جائزة المرأة للإجادة في توجية المواهب الوطنية

حصلت على هذه الجائزة شذى المسكرية مدير عام شركة بروتيفيتي-عمان، و هي شركة استشارات عالمية مختصة في مساعدة الشركات من مختلف الصناعات في إدارة مخاطر الأعمال و التكنولوجيا و إدارة الموارد البشرية و حماية المعلومات وإدارة سلسلة التوريد و خدمات التدقيق الداخلي. حازت على عدة جوائز خلال عملها في شركة PWC في الولايات المتحدة و قامت بنشر العديد من المقالات لعدة سنوات وحصلت على جائزة لتطوير الحلول المبتكرة في مجال تطوير الموارد البشرية و تدعى “iSucceed “.

52489627687_8ea645c553_k

جائزة المرأة للإجادة في وسائل التواصل الاجتماعي

حازت عليها الإعلامية نهاد الكندية، معدة ومذيعة برامج في اذاعة مسقط FM ،شغوفة بعملها، تطمح في إيصال رسالة الإعلام بكل شفافية، خريجة علم الأحياء الدقيقة، تخصص في الكيمياء وعلم الحيوان الامريكي وناشطة في مواقع التواصل الاجتماعي. حاصلة على دبلوم عالي في المكتبات الطبية من جامعة السلطان قابوس برعاية منظمة الصحة العالمية عام 2005 مع تصنيف NLM وإدارة المكتبات والبحث على الإنترنت للمهنيين الطبيين. تمتلك خبرةً تربوا إلى 18 عاما في العمل وطنيا وإقليميا. مدربة في التسويق و التطوير الذاتي من البورد الأمريكي

52489628812_6e49df79dd_k

جائزة إنجاز العام

الفائزة بهذه الجائزة شغوفة بالابتكار والبحث العلمي، سطع اسمها في سماء الشهرة، ، لفتت الأنظار إليها، وجرى ذكرها على ألسنة المهتمين بالابتكار، و الشغوفين بالاختراعات في عالم أضحى يُعلي من قيمة المبتكرين ويمجد المخترعين، هي سمية السيابية، والتي استرعت انتباه متابعي نجوم العلوم، بتفرد اختراعها، وتكامل عناصره، وإسهامه المتوقع في حال تنفيذه في صون البيئة من التلوث الناجم عن مادة الـ مايكرو بلاستيك التي أصبحت تشكل حضورا مزعجا في كافة تفاصيل حياتنا اليوم. هي اخصائية ابتكار و أولمبياد علمي ثاني بوزارة التعليم. حاصلة على درجة الماجستير في علم الأحياء من جامعة السلطان قابوس ٢٠١٩. وهي أول امرأة عربية تفوز بالمركز الأول في برنامج نجوم العلوم.

52489630107_dc400a1cfd_k

جائزة المرأة للإجادة في تمكين المرأة في قطاع الصيرفة الإسلامية

حاز على هذه الجائزة بنك العز الإسلامي وهو واحد من أوائل البنوك الإسلامية في السلطنة، إلى توفير حلول ومنتجات مصرفية مبتكرة مستوحاة من مبادئ الشريعة الإسلامية السمحة. يهدف إلى تقديم تجربة خالصة ومثرية لعملائنا تتلاءم وتنسجم مع معطيات ومتغيّرات العالم المعاصر، حيث خصّص البنك جلّ استثماراته لتطوير وتنمية الكوادر البشرية واعتماد أحدث التقنيّات.

52489631637_da17557d24_k

وقبل استكمال جوائز المجموعة الثانية، قدم الفنان الشاب هيثم رافي مجموعة من المقاطع الغنائية المهداه لكل النساء العمانيات احتفالاً بيوم المرأة العمانية. وبعد ذلك الفاصل القصير تم استكمال المجموعة الثانية من الجوائز وهي

52490369854_a3e3357a71_k

جائزة المرأة للإجادة في الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات

حصلت على هذه الجائزة هيفاء اللواتية، رئيسة دائرة الموارد البشرية في بنك نزوى منذ عام 2019، تتمتع بمجموعة من الإمكانات والمهارات التي أهلتها للظفر بجوائز دولية، وقد أصقلت المحطات التي بدأت بها حياتها العلمية من خبراتها، حاصلة على درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر من جامعة السلطان قابوس وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة بيدفوردشاير في المملكة المتحدة، كما وأنها تمتلك دورات من جامعة هيوستن في الولايات المتحدة الأمريكية. فازت بجائزة كامبريدج آي بي إم. وظفرت أيضا بجائزة “جيفا” لتنمية رأس المال البشري، وجائزة قيادة الموارد البشرية كأفضل صاحب عمل في دول مجلس التعاون الخليجي لعام 2020.

52489604762_e71aa6142c_k

جائزة المرأة للإجادة في الريادة في الصحة والسلامة

الفائزة بهذه الجائزة هي رجاء الحمادي تعمل كمدير إدارة الأزمات والاستمرارية لشركة بي. بي. في الشرق الأوسط ، شغلت عدة وظائف خلال حياتها العملية منها وظيفة كيميائي في بداية حياتها المهنية، ومن ثم كمدير مختبر المياه في القطاع العام. حاصلة على شهادة الماجستير في الكيمياء التحليلية – تخصص بيئة من جامعة شيفيلد هالم بالمملكة المتحدة، وشهادة بكالوريوس علوم من جامعة السلطان قابوس – تخصص كيمياء.بدأت رحلتها في القطاع الخاص  كمستشار للاستثمار الاجتماعي بشركة تنمية نفط عُمان،  ومن ثم انتقلت لشركة بي. بي. عُمان كمستشار بيئي

52490088701_35ef1e7dfc_k

أفضل مركز للأمراض الجلدية والتجميل في عمان

حصد مركز EMC على هذه الجائزة، و هو المركز الرائد في التجميل والجلدية والليزر الأكبر في السلطنة بفروعه الخمسة والأطول من حيث الخبرة – تأسس في عام 2000، حاليا يجمع المركز أكبر عدد من الأطباء المهرة تحت سقفٍ واحد مع أحدث الأجهزة والخدمة الممتازة.

52490091621_37f12f62c1_k

جائزة المرأة للإجادة في تعزيز رائدات الأعمال  

حازت الشركة الوطنية للتمويل على هذه الجائزة وهي شركة رائدة في مجال التمويل المتنوع غير المصرفي في سلطنة عُمان. تقدم تشكيلة واسعة متنوعة من المنتجات التمويلية من خلال شبكة من الفروع تتكون من 20 فرع وقاعدة رقمية قوية للعملاء من الأفراد والشركات. تأسست عام 1987 حيث استطاعت أن تخطو خطى قوية راسخة أسهمت في أن أصبحت من كبريات الشركات المشهورة والمشهود لها بالثقة في ريادة صناعة التمويل من قبل الآلاف من عملائها في أنحاء سلطنة عُمان لمقابلتها احتياجاتهم التمويلية المختلفة

52490377639_47d3d92352_k

جائزة المرأة للإجادة في الريادة في التعليم المبتكر

الفائزة بهذه الجائز هي كاميليا اللمكي وهي أول مديرة عُمانية في مدرسة عالمية في السلطنة . أتاحت لها خبراتها التعليمية فرصة التعاون مع مجموعة متعددة من الشخصيات لتحقيق الهدف المشترك والمتمثل في تعزيز إنجازات الطلاب ونجاحاتهم. حصلت على درجة البكالوريوس في علم الأحياء وعلم الاجتماع من جامعة هيوستن بابتيست. تمتد مسيرتها المهنية في مجال التعليم لأكثر من 20 عاماً،. وهي مؤسسة متخصصة في الابتكار في مجال التعليم.

52489611347_811f083139_k

جائزة المرأة للإجادة في الانجاز المتميز في قطاع النفط والغاز

فارت بهذه الجائزة أمل العوفية، مدير أول الشحن ( قصير الأجل ) بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال. تترأس فريق التسويق للشحنات الفورية بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، حيث تتمثل مهامها برفقة فريق العمل على ضمان أعلى درجات الإنتاجية والتسويق من خلال تعظيم المدخلات والايرادات بما يتناسب مع التغيرات التي تشهدها الأسواق العالمية. تخرجت بدرجة البكالوريوس في المحاسبة والمالية من جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة ودرجة الماجستير في إدارة الموارد البشرية وماجستير في مجال التسويق.

52490095151_b08666390d_k

جائزة المرأة للإجادة في إدارة الموارد البشرية

 نجلاء البلهولية هي الفائزة بهذه الجائزة، هي مدير أول دائرة الارتباط الوظيفي، تتمتع بأكثر من 15 عامًا من الخبرة الواسعة في خدمة العملاء، والتسويق، وتجربة الموظفين، والاتصال الداخلي، والثقافة، والتحول، والتنوع والشمول. اكتسبت خبرتها من خلال التركيز الأساسي على بناء علاقات تجارية ناجحة والحفاظ عليها بالإضافة إلى المساهمة كقائدة حيوية وحيوية. تتمتع بخبرة في إدارة التغيير وقادت مؤخرًا وظائف التنويع والشمول في عمانتل.

52490380574_95f6a7e955_k

جائزة المرأة للإجادة في وضع معايير جديدة في التسويق والاتصالات

حصلت عليها شيماء العوفية، وهي رئيس الهوية التجارية و الاتصالات المؤسسية. كما انها مدير اتصالات الشركة وتقود استراتيجية الفريق والأعمال بالشركة. تمتلك سجلا حافلا على مدى عقدين من الزمن في إعادة تصور وتنفيذ تغيير استراتيجي متكامل وعلامة تجارية واتصالات وخطة تسويق ، مع إدارة أنشطة المشاركة التي تعزز وتحمي العلامة التجارية وكذلك توسيع الوعي والرؤية الخاصة بالمنظمة. تعمل على تخطيط وتصميم الأحداث الترويجية والتجارية والاجتماعية لبناء وتعزيز حضور العلامة التجارية بين الجمهور المستهدف.

52490096831_63a98c5b05_k

 جائزة المراة للإجادة في مؤسسة جديدة صاعدة في مجال التصميم الداخلي والمناظر الطبيعية

فازت بها Design by Soul Interiors & Landscape وهو “بوتيك ومكتب استشاري” يحتوي على مجموعة من الأثاث الخشبي الفاخر المصنوع من الخشب الصلب بتصميم حديث وكلاسيكي، منذ بداية الإنتاج في عام 1969 والثريات الزخرفية وحلول الإضاءة الزخرفية دائما في المقدمة. متخصصون في استشارات التصميم الداخلي، واستشارات تصميم المناظر الطبيعية،  والأثاث الفاخر، كذلك تصميم الثريات الفاخرة والإضاءة حسب الطلب ، وأيضا أعمال NutsyFarawla الفنية (اللوحات والخط)، لصاحبته للمهندسة نوتان اندولكار جاج الرئيسة التنفيذية.

52490651758_1b022de575_k

جائزة المرأة للإجادة في قطاع الخدمات اللوجستية

حازت عليها فضيلة الخلاسية، مدير أول شؤون الطاقم خريجة جامعة البحرين، كلية التجارة – دراسات تجارية تخصص المحاسبة بدأت مشوارها المهني في قطاع النفط والغاز لمدة امتدت لعشر سنوات (اربعة منها كانت في دولة الامارات العربية المتحدة). في عام ٢٠٠٨م التحقت بالشركة الوطنية للعبارات كمديرة التسويق.

52490099781_ace5f67bc3_k

جائزة المرأة للإجادة في الخدمات المالية

ماجدة البلوشية هي الفائزة بهذه الجائزة، وهي تشغل منصب مساعد المدير العام – للخدمات المصرفية للشركات الكبرى و فروع الشركات لدى بنك ظفار، تتولى مسؤولية وضع استراتيجيات الاعمال المتعلقة بالاصول المتزايدة وربحية البنك، والتي تشمل تمويل الشركات الكبيرة والشركات العائلية والشركات والهييات الحكومية  والشركات الصناعية. تمتد خبرتها  لــ 26 عاما في القطاع المصرفي، وتشمل عدة مجالات،  أبرزها  الموارد  البشرية  وتمويل الشركات والمشاريع الصناعية  والقروض المشتركة.

52490655628_64561bc463_k

  جائزة المرأة للإجادة جائزة المرأة للإجادة في البيئة والطاقة المتجددة

الفائزة بهذه الجائزة هي سعاد الحوسنية، مهندسة وباحثة في الشؤون البيئية والطاقة المتجددة، خبيرة الغاز الحيوي والطاقة الحيوية والنفايات، ومهتمة بمجالات البحث في البيئة والإستدامة والإقتصاد الأخضر وتكنولوجيا تحويل ومعالجة النفايات وتقليل الإنبعاثات إلى الغلاف الجوي. وهي عضو مجلسworld Biogas Association  التي مقرها المملكة المتحدة كأول امرأة عربية تحظى بهذه العضوية، تسلمت أيضا منصب رئيس مجموعة خبيرات الغاز الحيوي التابعة لمنظمة الغاز الحيوي العالمية. تخرجت بدرجة البكالوريوس في البيولوجيا البيئية والماجستير في تخصص هندسة العمليات وباحثة دكتوراة في الهندسة البيئية.

 52490656568_be1565e127_k

جائزة المرأة لأفضل مبادرة متميزة في المسؤولية الاجتماعية للشركات

حصلت عليها زينب المغيرفية، رئيسة قسم تطوير الأعمال والامتثال، لدى المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال. انضمت إلى الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في عام 2002، حاصلة على درجة بكالوريوس العلوم في التجارة والاقتصاد، بتخصص التسويق من جامعة السلطان قابوس. تتمتع بخبرة تمتد لأكثر من 20 عاما في مجال النفط والغاز، مع تاريخ حافل من العمل في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات والتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات.

52490620953_078e5b1ce7_k

جائزة المرأة للمركز الرائد في العلاج  الطبيعي

حاز على هذه الجائزة مركز هارموني للعلاج الطبيعي. وهو مركز متخصص في تشخيص وعلاج الإعاقات والشلل، وإصابات الملاعب، والشيخوخة والنساء قبل وبعد الولادة و شلل الأطفال، وأيضا للمتعافين من كوفيد، و للمصابين بالجلطات أوالسكتات القلبية، وما بعد عمليات القلب وغيرها. صاحبته رقية المعشري رائدة أعمال، وخريجة بكالوريوس في إدارة الأعمال، وطالبة ماجستير في إدارة الأعمال في جامعة فرانكلين الأمريكية.

52489584032_fbd77a1d63_k

جائزة المراة للإجادة في التصميم الجرافيكي

الفائزة بهذه الجائزة هي “صفاء الجابرية “هي احدى الموظفات التي اتمّت عدد من السنوات وساهمت في انشاء محتويات على جميع برامج التواصل الاجتماعي، ولها دور فعّال في نطاق الجرافيك ديزاين لدى مجموعة شركات بن عمير. و يلعب مركز العائلة الترفيهي فن زون اليوم دورًا رائدًا من نوعه في السلطنة حيث يعد من الأماكن الترفيهية لدى الأسرة، ويتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات التي تناسب جميع فئات المجتمع.كما ويساهم في تمكين المرأة ويشيد بدورها الفعال في الشركة.

52490355824_ac2a074a2f_k

جائزة المرأة للإجادة في الاتصال المؤسسي

حصلت على هذه الجائزة صاحبة السمو السيدة وسام بنت جيفر آل سعيد، حيث تشغل منصب رئيسة دائرة التسويق والاتصال المؤسسي في بنك نزوى- البنك الإسلامي الرائد في سلطنة عمان، وتعتبر أحد موظفي أول فريق عمل تم تعيينه عند تأسيس بنك نزوى الإسلامي، حصلت على جائزة المرأة للتميز لمرتين متتاليتين طوال مسيرتها المهنية نظير تحقيق التميز في مجال إدارة الاتصالات المؤسسية

52490357729_55497fb6c8_k

جائزة المرأة للإجادة في قائد الأعمال الشباب للعام

الفائزة بهذه الجائزة هي عبير رياض سلطان، والتي تعمل كمديرة تنفيذية بمكتب رئيس مجلس الإدارة بشركة دبليو جي تاول. إحدى أكبر الشركات العائلية في سلطنة عمان، حيث ترتكز مهام عملها على الإشراف على جميع الاجتماعات الداخلية والخارجية وتتمثل مسؤولياتها في إتخاذ القرارات الأساسية في الشركة.

52490075351_ff50427ae3_k

جائزة المرأة الواعدة للعام

ذهبت هذه الجائزة إلى رحمة الريامية – المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة رُواء الغبيراء وقد حققت رحمة مجموعة من الإنجازات خلال مسيرتها. فهي تعمل بمنصب مديرة عمليات شبكة الإمداد بشركة إي مشرف. درست الهندسة الكيميائية بجامعة سنسيناتي العريقة بولاية أوهايو الأمريكية وحصلت على بعثة من كلية الهندسة بالجامعة لإستكمال الماجستير في الهندسة البيئية نظيرا لتفوقها الدراسي، وقد تم اختيارها ضمن أفضل 100 خريج بالجامعة من أصل 6000 خريج نظير حصولها على مرتبة الشرف خلال دراستها ومشاركاتها المتميزة في الأنشطة الجامعية.

52490550110_8b6f84bbc2_k

امرأة العام

أما جائزة امرأة العام فكانت من نصيب الرئيسة التنفيذية لشركة التأمين الأهلية، وهي تتولى مسؤولية إدارة عمليات الشركة مثل زيادة الربحية والتخطيط الاستراتيجي، وتطوير الأعمال والعمليات المالية. مسيرتها المهنية حافلة بالعديد من المحطات، فعلى امتداد 20 عاما من العمل بمجالات التأمين، الخدمات المصرفية للأفراد، الاستثمارات، إدارة الثروات، التحول الرقمي والتسويق والمهام المحلية والخارجية، استطاعت تكوين تجارب مذهلة في سوق العمل. حصلت على لقب “إمرأة العام”عن فئة “المسؤولية الاجتماعية”من قبل أبكس ميديا و “المرأة الواعدة للعام”من قبل “جوائز المراة للإجادة لعام  2017”.

52490549395_5e753eaa8f_k

52489753892_06b8710c3b_k

و قد اختتم الحفل بالتقاط صورة جماعية لجميع الفائزات. وبتوجيه الشكر لراعية الحفل و الحضور وشركاء الدعم المساهمين في إنجاح الأمسية، ومن ثم تم دعوة الحضور لتناول وجبة العشاء مع الاستماع إلى صوت الموهبة الشابة ( زيانة سيف) على أمل الالتقاء بهم في النسخ القادمة من مؤتمر وجوائز المرأة السنوي.

 

Categories: Home Slider, Magazine

أضف تعليقاً