مناسبات وفعاليات

جناح “ستيمازون” من إشراقة كيمجي رامداس يشهد إقبالًا لافتًا في مهرجان عُمان للعلوم 2022

 

PR coverage Pic

المرأة – مسقط: مقدّماً تجارب تعليمية مبتكرة ومتنوعة، شهد جناح “ستيمازون” إقبالًا كبيرًا من طلاب المدارس وذلك ضمن فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان عُمان للعلوم 2022 والمقام بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض. وتعد مجموعة كيمجي رامداس أحد الرعاة الذهبيين للمهرجان.

يجدر الذكر بأن برنامج “ستيمازون” قد تأسس بواسطة إشراقة – جناح كيمجي رامداس للتنمية الاجتماعية – وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة والرياضة والشباب بهدف تمكين الجيل الناشئ من التفكير الابداعي والمبتكر وصقل مهاراته في مجالات حل المشكلات والقيادة والعمل ضمن فريق، وإيجاد أفكار مبتكرة وحث روح الفضول لديهم لمعرفة المزيد.

وعلى أعقاب المشاركة في المهرجان، قال الفاضل نايليش كيمجي، عضو مجلس إدارة مجموعة كيمجي رامداس: “نسعى من خلال ورش العمل التفاعلية الخاصة بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات إلى إكساب الطلاب وعيٍ كافٍ بالعلوم من حولهم وتمكينهم للخوض في مختلف القطاعات وأسواق العمل مستقبلًا، وذلك في إطار تحقيق الأهداف المنشودة من رؤية عُمان 2040 فيما يتعلق بخلق نظام إيكولوجي قائم على الكفاءات الوطنية المتسلحة بالبحوث والدراسات العلمية، مع الاهتمام بعناصر الإبداع والابتكار.”

وأضاف: “إن “التعليم” هو أحد الركائز الأساسية لإشراقة، حيث نؤمن بأنه أساس نهضة الأمم، ونعمل دومًا على تعزيزه وإتاحته لأكبر شريحة ممكنة من المجتمع. ويأتي مهرجان عُمان للعلوم كالحدث العلمي الأكبر من نوعه في السلطنة مؤكدًا على مدى أهمية التعليم والتبادل المعرفي على مستوى حياة الفرد والمجتمع ككل، ومسهماً بشكلٍ ملحوظ في إنارة بصائر الطلاب من جميع الفئات العمرية بمختلف أصناف العلوم وتمهيد الطريق أمامهم لمعرفة المجالات التي يبرعون فيها. ونحن سعيدون للغاية لما شهدناه من جموعٍ غفيرة توافدت لزيارة جناح “ستيمازون” الأمر الذي يعد خير شاهدٍ على تميُّزه ونجاحه.”

وقال سعادة د. عبدالله بن خميس أمبوسعيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم ورئيس اللجنة الرئيسية لمهرجان عُمان للعلوم 2022: “إنه لأمر يثلج الصدر بأن نشهد دعم ومشاركة نخبةٍ من مؤسسات القطاع الخاص الرائدة في السلطنة كمجموعة كيمجي رامداس في مهرجان عُمان للعلوم، والذي يعد الحدث العلمي الأكبر على مستوى السلطنة بتنظيم وإشراف وزارة التربية والتعليم. وكوْن برنامج “ستيمازون” هو مبادرة تعليمية مجتمعية، فإننا نتطلع أيضًا للتعاون المشترك مع أمثاله من المبادرات والبرامج التي تثري المعارف العلمية لدى الجيل الناشئ على وجه الخصوص، معززين بذلك توجه التحول الرقمي والابتكار في مجالات العلوم المختلفة منذ سن مبكّرة بهدف إعداد جيل واعد للبلاد لتحقيق رؤية عُمان 2040″.

وشهد جناح “ستيمازون” تفاعلَ هواة العلوم من طلبة المدارس الحكومية والخاصة من مختلف أنحاء السلطنة، حيث تم إشراكهم في مجموعةً من ورش العمل المتخصصة في مجالات عدة لمختلف الفئات العمرية. وركّز الجناح على عددٍ من التجارب المثرية كرحلة التصميم الهندسي ومهارات حل المشكلات وسفرائه لمبادرة الابتكار الأخضر. وعلاوةً على ذلك، ساعد فريق “ستيمازون” في إعداد الطلاب للمسابقات الدولية من خلال شحذ مهاراتهم لمعرفة كيفية صياغة الأفكار وتسويقها ضمن هذه المسابقات وتعريفهم بالمواضيع الرائجة عالميًا على سبيل المثال لا الحصر الاقتصاد الحر، والروبوتكس، وأتمتة العمليات الآلية وتقنيات إنترنت الأشياء.

ويقدم برنامج “ستيمازون” تجارب تعليمية تفاعلية وممتعة للأطفال لصقل مهاراتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات من خلال المركز الخاص به في متحف الطفل في القرم، مسقط، وعبر منصته التعليمية الالكترونية www.stemazoneoman.om. وتوفر كلتا التجربتين بيئة تفاعلية وممتعة للأطفال لتمكينهم في مجالات البرمجة، والإلكترونيات، والتصميم ثلاثي الأبعاد، وتقنيات إنترنت الأشياء، والمدن الذكية والتفكير التصميمي.

أضف تعليقاً