Magazine

افتتاح أعمال المنتدى العربي الثاني للمرأة العاملة بمحافظة ظفار

العُمانية/ المرأة : افتُتحت اليوم أعمالُ المنتدى العربي الثاني للمرأة العاملة، الذي تنظمه وزارة العمل بالتعاون مع منظمة العمل العربية تحت عنوان: “مستقبل رائدات الأعمال في ظلّ الاقتصادات الرقمية”، ويستمر يومين.

رعى افتتاح المنتدى صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار بحضور معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل ومعالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية وعدد من المسؤولين.

630b3d06c3f54

وألقى سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني وكيل وزارة العمل للعمل كلمةً قال فيها: إنّ سلطنة عُمان اتخذت خطواتٍ متقدمةً من خلال الاستراتيجيات والرؤى الاقتصادية والتعليمية والتدريبية التي تخدم مستقبل العمل بشكل عام، واضعةً في الاعتبار أنّ الإنسان محور التنمية من خلال توفير منظومة تعليمية وتدريبية مرتبطة باحتياجات ومستجدات سوق العمل .

وأضاف سعادته بأنّ مستقبل العمل لرائدات الأعمال في ظلّ الاقتصادات الرقمية يشكلّ أحد أهم التحديات التي تواجه مختلف دول العالم، خاصّة في ظل تنامي أعداد الباحثين عن العمل والتغيرات المتسارعة في النمو الاقتصادي، وزيادة نسبة النساء الباحثات عن فرص عمل، وظهور أنماطٍ حديثةٍ للعمل مما يتطلب توفير المزيد من الاستثمارات والكفاءات البشرية والمهارات العلمية والعملية للنهوض بالأوضاع الاقتصادية.

كما أكّدت سولاف حسين درويش الأمينة العامة للجنة شؤون عمل المرأة العربية أنّ الهدف من المنتدى هو معالجة التحديات التي تواجه رائدات الأعمال في ظلّ الاقتصاديات الرقمية، ووضع برامج تدريبية لهن ترتكز على التكنولوجيا الرقمية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات العربية لتوفير بيئةٍ محفزةٍ لرائدات الأعمال.

630b3d06cbed9

وألقى فايز علي المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية كلمةً أوضح فيها أن منتدى المرأة العاملة في نسخته الثانية يُعقد في الوقت الذي قدمت فيه التكنولوجيا نفسها كمحرّك أساسي للتنمية المستدامة، موضحًا بأنّ جائحة كورونا أبرزت أهمية استخدام التكنولوجيا كأداةٍ فاعلة في مواجهة الإغلاقات على مستوى العالم، حيث فرضت واقعًا جديدًا بشأن المرأة التي بات بإمكانها العمل من داخل المنزل والاستفادة من طاقاتها.

630b3d06d0050

تضمّن حفل الافتتاح عرضًا مرئيًّا عن دور منظمة العمل العربية في دعم المرأة العاملة، بالإضافة إلى تكريم أصحاب الإسهامات الفاعلة للمرأة العاملة على مستوى الوطن العربي والشركات الراعية.

كما تضمن المنتدى عقد جلسات حوارية، ناقشت الجلسةُ الأولى “الأطر المؤسسية والتشريعية لريادة الأعمال”، أما الجلسة الثانية فقد شملت محورًا بعنوان “بناء قدرات رائدات الأعمال: التعليم والتدريب الرقمي”.

630b3d06d4a76

أضف تعليقاً