مناسبات وفعاليات

جمعية الأطفال ذوي الإعاقة تفتتح معرض تضامن الخيري السابع

العمانية / المرأة

 افتتحت جمعية الأطفال ذوي الإعاقة اليوم معرض تضامن الخيري السابع بهدف الرقي بمستوى التدريب والتأهيل للأطفال الملتحقين بمراكزها التأهيلية والذي يستمر يومين بنادي الشفق بالعذيبة.

وتسهم فعاليات المعرض في التعريف بالدور الذي تقوم به الجمعية من أنشطة وبرامج، بالإضافة إلى دعم منتجات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأكدت صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد رئيسة مجلس إدارة جمعية الأطفال ذوي الإعاقة على أن الجمعية تسعى إلى إيجاد دخل مالي ثابت لها من خلال الفعاليات التي تنفذها أو من خلال الداعمين من مؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة إلى الموارد المالية الحالية والاستثمارات التي تسعى جاهدة إلى تنفيذها. وأضافت في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أن البرامج التدريبية والتأهيلية والعلاجية المقدمة للأطفال ذوي الإعاقة المنتسبين إلى مراكزها التأهيلية تهدف إلى دمج الأطفال في المجتمع المحلي تحت إشراف أخصائيين وفنيات مؤهلات ومدربات، كما تقوم الجمعية بتنفيذ العديد من المحاضرات والحلقات التدريبية لصقل كوادرها، بالإضافة إلى البرامج التي تقدمها الجمعية إلى أولياء أمور الأطفال. وبيّنت أن الأطفال من ذوي الإعاقة لهم الحق في الرعاية والاهتمام وتلقي التأهيل والتدريب المناسب وتقديم المساندة لهم لإظهار قدراتهم ومواهبهم وصقلها بالبرامج العلمية المناسبة.

وقالت سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة راعية الحفل: إن إقامة هذا المعرض سيكون لها الأثر الإيجابي على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المشاركة في المعرض، مضيفة أن النسخة السابعة من المعرض تعد مؤشرًا على نجاح الجمعية ونموذجًا يحتذى به لدعم فئة الأطفال ذوي الإعاقة وتمكينهم من التأقلم والاندماج في المجتمع نفسيًّا واجتماعيًّا.

وأشادت المشاركة ولاء الشرقاوي من مملكة البحرين بالدور الذي تقوم به الجمعية في تنظيم المعرض الذي يهدف إلى دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتعاون مع المؤسسات في دول مجلس التعاون الخليجي دعمًا لفئات الأطفال ذوي الإعاقة.

الجدير بالذكر أن الجمعية تسعى دائمًا لضمان استمرار تقديم خدماتها وتنفيذ أهدافها بالتعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية.

أضف تعليقاً