أكثر من امرأة

برنامج سدرة للقيادة النسائية الشابة يصقل المهارات لإيجاد حلول مستدامة لقضايا الشباب الراهنه

مسقط /المرأة

Sidrah Image (2)

مؤسسة “أوتورد باوند عُمان” و مبادرة لهُنّ عمان تعلنان عن إطلاق برنامج سدرة للقيادة النسائية الشابة (للإناث من عمر 18 إلى 25 سنة). ويهدف البرنامج المستمد اسمه من شجرة السدر العريقة إلى بناء الكفاءات والقدرات الوطنية الشابة وتأهيلها للعب دور أكثر فاعلية في إيجاد حلول مستدامة لأهم القضايا الشبابية الراهنة وذلك بما يتماشى مع  رؤية عُمان 2040. وسيستمر البرنامج الذي يعد الأول من نوعه من شهر يونيو الجاري  وحتى ديسمبر 2022.   

وسيعمل البرنامج على  صقل مهارات المشاركات وتحدي ثقتهم بأنفسهم وقدراتهن من أجل اطلاق العنان لمواهبهن وتعزيز فرصهن الوظيفية. وستمتد المرحلة الأولى على مدار أربعة أيام ستقام على سفوح الجبل الأخضر وتركز على التعلم التطبيقي للمهارات الحياتية والعملية. أما المرحلة الثانية فتشمل إدراج المشاركات في برنامج إرشادي وتوجيهي يمتد لـ 6 أشهر تحت إشراف مدرب حائز على جائزة الإنجاز الوطني للشباب في سنغافورة (NYAA) بحيث سيركز على تنمية التفكير الإستراتيجي والإبتكار وريادة الأعمال. هذا وستعمل مبادرة لهُنّ عمان خلال هذه المرحلة على توظيف علاقاتها بشركائها لتنظيم لقاءات مع عدد من ممثيلي القطاع الحكومي والخاص والمجتمع المدني وذلك لمناقشة أهم الموضوعات الشبابية ووضع الخطوط العريضة لمسودات البحث التي ستعمل عليها المشاركات. 

وقال مارك إيفانز، المدير التنفيذي لمؤسسة “أوتورد باوند عُمان”: “يواجه الشباب اليوم عالمًا تحتدم فيه المنافسة وتتسع فيه التحديات. ان تصميمنا لهذا البرنامج المشترك مع مبادرة لهُنّ عمان لن يساهم فقط في بناء القدرات الشبابية الواعدة فحسب بل سيضمن نموهم العملي في زمن تغيرت فيه أولويات التوظيف. وقد تمكنت مؤسسة “أوتورد باوند عمان” لأكثر من عقد من الزمن، من تحقيق تأثير إيجابي في حياة الآلاف من شباب عمان، واليوم نحن نشارك هنا في كتابة فصل آخر من فصول رحلتنا من خلال هذا المنهج التجريبي الذي سيعزز من المهارات القيادية والاجتماعية والابتكارية للمشاركات.”  

  

“اسست مبادرة لهُنّ عمان لتكون منصة تسلط الضوء على الدور والإمكانات الغير محدودة للمرأة في المجتمع، فهي منصة تلهم وتتحدى المألوف وتنادي للتغيير”، قالت شذا بنت سالم المسكري  مؤسسة لهُنّ عمان. مضيفةً: ” يعد برنامج سدرة امتداد طبيعي لأهداف المبادرة حيث ستدرك المشاركات قدراتهن لتحقيق النجاح. ونحن نأمل بأن نبث مستوى عاليًا من الوعي بقدراتهن الذاتية بحلول نهاية المرحلة الأولى، يكون كفيلا بدفعهن إلى الأمام خلال خوضهن المرحلة الثانية.”

 

هذا وتستند كلاً من “أوتورد باوند عُمان” ومبادرة لهُنّ عمان في أعمالها على الإستفادة من أفضل الممارسات العالمية في سبيل التطوير المحلي على مختلف الأصعدة ومن هذا المنطلق قامت بإبرام شراكة مع جائزة الإنجازات الوطنية للشباب في سنغافورة، وهي ثاني أكبر هيئة من نوعها في العالم. وقال الدكتور تشارلز تشاو رونغ فوا، الرئيس التنفيذي والمخطط الاستراتيجي العام لشركة Solaris Strategies في سنغافورة: “إن التفكير الاستراتيجي والابتكاري والريادي من المهارات التي يجب تعليمها وتشجيعها على مر الوقت. ومن خلال برنامج سدرة، نحن وجائزة الإنجازات الوطنية للشباب ملتزمون بتدريب المشاركات على إتقان هذه المهارات والعمل على ممارستها لتحقيق التأثير الوطني البناء”.

 

والجدير بالذكر ان برنامج سدرة يتمتع بدعم من كل ميناء صحار والمنطقة الحرة كشريك مؤثر بالإضافة إلى إذاعة الوصال  وMerge 104.8  وVirgin Radio Oman كشركاء إعلاميين . كما وتم فتح باب التسجيل للإناث من عمر 18 إلى 25 سنة من مختلف أنحاء السلطنة من خلال الرابط https://forms.gle/is1obQm1Vu1oNNgTA

أضف تعليقاً