المرأة TV

طلبات عُمان تحتفي بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مسقط / المراة

From Simple Ideas to Successful National Brands, talabat Celebrates Omani SMEs

 يواصل رواد الأعمال العُمانيين تغيير مشهد قطاع المأكولات والمشروبات في سلطنة عُمان وهو الأمر الذي تؤكده الزيادة الملحوظة في عدد العلامات التجارية المحلية في هذا القطاع. كما يتجلى ذلك من خلال ارتقاءهم للمنافسة بقوة أمام أبرز العلامات التجارية العالمية الموجودة في السوق وقيادة الاتجاهات الجديدة التي تلبي تطلعات العملاء وترفد السوق بتجارب جديدة وممتعة في نفس الوقت. تبدأ رحلة رواد الأعمال بمجرد فكرة بسيطة تتطور وتتشابك خيوطها لتتحول إلى مشروع محلي ناجح وذي شعبية واسعة وهو أمر أصبح حقيقة واقعة في علامات تجارية مثل ’دايس‘، و’منت آند كوكو‘، و’إميزينج برجر‘، و’عجين‘ والتي استطاع الكثير منها توسيع شبكة انتشارها. 

وفي عُمان، تواصل طلبات تسليط الضوء على هذه الأمثلة الملهمة مجددة التزامها بدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال في تحقيق طموحاتهم. وتسخر طلبات منصتها الرائدة لمساعدة هذه المشاريع في التغلب على التحديات المختلفة التي تواجههم في رحلتهم حيث تعمل على تمكينهم من تعزيز انتشارهم عبر الإنترنت ووصولهم إلى قاعدة عملاء أكبر.

ويؤمن محمد زعرب، مدير عام طلبات عُمان أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تشكل أحد الأركان الأساسية في خدمات توصيل الطعام حيث تلعب دوراً مهماً في قطاع المأكولات مما يساهم في تعزيز نمو وتطور الاقتصاد الوطني.

وفي تعليق له على ذلك، قال محمد زعرب: “نهدف إلى إتاحة فرص اقتصادية وسد الفجوة في سوق المأكولات والمشروبات ونحن دائماً على أتم استعداد لتقديم الدعم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة قدر الإمكان. فقد بدأت رحلتنا كمؤسسة صغيرة ومتوسطة ونفتخر بكوننا جزءاً لا يتجزأ من مجتمع رواد الأعمال ونؤكد أننا سنواصل البحث عن أفضل السبل الممكنة للتعاون مع الشركات المحلية ودعمها في تحقيق طموحاتها وأهدافها”.

وأكد حذيفة الميمني، الرئيس التنفيذي في دايس، أنه أدرك أن أفضل طريقة لتعريف العملاء بمشروعه كانت عبر الانضمام للمطبخ الافتراضي التي توفره طلبات في عُمان”.

وقال حذيفة الميمني: “في 2018 كان لدي حلم وطموح ببدء مشروعي الخاص ورفد السوق بفكر ومنتج جديد كلياً. ويسعدني أن أؤكد أنه ومنذ تعاوني مع طلبات عُمان، حققت دايس نجاحات مميزة وتوسعت أعمالها لتشمل 3 مطابخ افتراضية و3 محلات في أنحاء مسقط”.

وتضم قائمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تحتفي بها طلبات عُمان ’منت آند كوكو‘ الذي أسسته لؤية المعمرية في عام 2018م. ويقدم هذا المشروع أطباق عالمية بنكهات عُمانية أصيلة أهلته للفوز بالعديد من الجوائز ثم نجح في افتتاح ثاني محلاته تحت اسم ’ذا كورت يارد‘.

وقالت لؤية المعمرية: “أنصح رواد الأعمال من الطامحين لدخول قطاع المأكولات والمشروبات بإجراء أبحاث دقيقة والتواصل مع مالكي المطاعم والخبراء من الدول الأخرى والتعلم من قصص نجاحهم وأخطائهم.“ وأضافت: “نهدف دائماً إلى مد جسور التعاون مع شركاء أعمال بارزين مثل طلبات عُمان. كما أن الدورات التدريبية تعد أحد أهم الطرق لاكتساب الخبرات حول تخطيط الأعمال وإدارتها”.

هذا، وعلى مدار العامين الماضيين، شهدت المطاعم في عُمان تحديات متعددة جعلت المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تبذل أقصى مجهوداتها لكي تحافظ على استمرارية أعمالهم. ولعب الابتكار والمثابرة دوراً مهماً في حفاظهم على أعمالهم.

وقال محمد العريمي، مؤسس أميزنج برجر: “أدت جائحة كوفيد-19 إلى تغيير مشهد قطاع المأكولات والمشروبات. فخلال فترة الإغلاق، وعندما زاد الأقبال على الطلبات الخارجية ولم يكن لدينا العدد الكافي من موظفي التوصيل لتلبية هذا الطلب المتزايد ولذا كنت أقود من صور إلى مسقط لشراء المكونات والمواد التي يحتاجها المطعم.”

هذا، ويعد طلبات تطبيق توصيل الطعام الرائد بالسلطنة للتسوق الإلكتروني السريع حيث يقوم بدورٍ مهم في تطوير قطاع المأكولات والمشروبات في البلاد مستفيداً من خبراته الدولية الكبيرة. كما يساهم طلبات في تعزيز نمو الاقتصاد المحلي من خلال توفير فرص وظيفية متعددة حيث أطلق مؤخراً حملة لإتاحة الفرصة أمام السائقين المستقلين للانضمام لفريقها وأصبح لديها الآن أكثر من 1,000 سائق.

وبإمكان المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التعاون مع طلبات عُمان وبدء متجرها الإلكتروني الخاص من خلال التواصل مع مآب المبارك على malmubarak@talabat.com

ويمكن للمستهلكين تحميل تطبيق طلبات من متجري iOS و Google Playstore و Huawei App Gallery للاستمتاع بتشكيلة من الخدمات المتنوعة.

Categories: المرأة TV

أضف تعليقاً