المرأة TV

مدرسة السيب العالمية التابعة لمجموعة ABQ تعلن عن افتتاح مرحلة ما قبل رياض الأطفال

105A8884

أعلنت مدرسة السيب العالمية إحدى مدارس مجموعة ABQ التعليمية عن افتتاح مرحلة ما قبل رياض الأطفال ليشمل فصلين لمرحلة ما قبل الروضة اعتبارا من بداية شهر يناير ٢٠٢٢م، وتأتي هذه الخطوة إيمانا من مدارس مجموعة ABQ للتعليم بأهمية الأعوام الدراسية الأولى التي تعد  واحدة من أهم مراحل التعليم على الإطلاق في تأسيس ونمو أي طفل. لتعزيز النمو في سن مبكرة وبما يتماشى مع المعايير المبتكرة في قطاع التعليم. 

وفي تعليقه على هذه الخطوة المهمة صرح همايون كبير، الرئيس التنفيذي لمجموعة ABQ التعليمية: “تُعد مجموعة  ABQ واحدة من أكبر المؤسسات التعليمية العالمية في السلطنة، وكوننا مؤسسة تعليمية موثوقة من قبل الآلاف من العائلات العمانية والأجانب المقيمين، نحن متحمسون لإطلاق علامتنا التجارية الفرعية الجديدة تحت عنوان” مستكشف ABQ، وابتداءً من الآن فصاعدًا، سوف يتم دمج برنامج المستكشف في جميع رياض الأطفال في مدارسنا، بما في ذلك أقسام ما قبل الروضة”.

يسعى منهج مستكشف ABQ لتوفير بيئة جيدة وتعزيز رعاية الأطفال الصغار. يتبع منهج المستكشف نظام السنوات الأولى المبكرة الدولي (IEYC) والمعتمد بدرجة عالية في المملكة المتحدة، والذي تم تكييفه بما يتناسب مع احتياجات الطلاب الذين يعيشون في السلطنة. IEYC هو منهج قائم على البحث، ويضم أفضل الممارسات العالمية في تعليم الطفولة المبكرة والاحتياجات التنموية للأطفال من سن 2 إلى 5 سنوات.

وأضاف شارل برينسلو، مدير مدرسة السيب العالمية : “بهذه الإضافة الجديدة لمدرستنا، سنتمكن من استقبال الأطفال من سن عامين وشهرين، كما سنقدم خيار رعاية ممتدة حيث سيتمكن الآباء العاملون من توصيل أطفالهم في وقت مبكر واصطحابهم في وقت متأخر عن البديل المعتاد في الصباح فقط”.

يهدف منهج مستكشف ABQ إلى خلق بيئة محفزة لنمو وتطور الطلاب الأصغر سنًا، وهي أيضًا بيئة آمنة وجذابة وممتعة، حيث تعزز مساحات التعلم الاستكشاف الهادف، كما أن الفصول الدراسية مجهزة بأثاث مبني لهذا الغرض ومعدات عالية الجودة وألعاب تعليمية محفزة تساعد في التنمية الشاملة لجميع الطلاب.

يتابع برينسلو قائلاً: “عندما يبدأ الأطفال استكشاف العالم مبكراً، سيشعرون بالحماس والتحفيز أكثر للتعلم وغرس الاكتشاف والفضول للمعرفة، وهذا ما يمهد الطريق للرحلة الأكاديمية للأطفال معنا حيث يمكنهم البقاء في مدرسة واحدة من سن 2 حتى الصف الثاني عشر”.

تدمج عملية التعلم في نظام IEYC بين فضول الطفل الفطري بطريقة عملية ناجحة، وتكون بمثابة نقطة انطلاق وتوازن بين التعلم الذي بدأه الطفل مع محيطه والتعلم المعزز من قبل المعلم في بيئة مشجعة وتحفيزية.

مع أكثر من 45 عامًا من الخبرة في تشغيل المدارس وأكثر من 300 معلم، تمتلك ABQ ثروة من المعرفة والخبرة في مجموعة مدارسها. وقد مكنهم ذلك من أن يصبحوا أكبر مشغل مدارس عالمية خاصة في السلطنة. وتواصل مدارس ABQ تشكيل المستقبل من خلال نهجها التقدمي في التعليم.

Categories: المرأة TV

أضف تعليقاً