حوار

بشاير الفارسية: نساء هذا الجيل لديهن توجه واهتمام كبير بالأناقة والجمال والتجميل

حوار : أميرة الشكيلية

تخلق من أناملها سحرا ينبهر كل من يرى مكياجها..كيف لا وقد اختارتها ملكة جمال جورجيا لتضع لها المكياج..تتوغل في العالم النفسي لزبونتها وتسبح في مخيلتها لترسم على وجهها لوحة فنية جذابة تفوق مخيلتها..وتجزم بأن عالم الجمال لا يجب أن يمتهن كهواية بل بعد دراسة أكاديمية بحتة للحصول على نتائج احترافية أكثر..أنها خبيرة التجميل بشائر الفارسية. التقت بها مجلة المرأة وكان لنا هذا الحوار معها :

صورةبشاير

1-      في بداية حديثنا عن نفسك؟

أنا سيدة أعمال حائزة على درجة الماجستير من الولايات المتحدة الأمريكية Dermatologis. وكما أنني تخرجت من أكاديميات تجميل عديدة وحصلت على دبلوم عالي في مجال تخصص المكياج من إيطاليا والمملكة المتحدة ودبلوم في الشعر والحلاقة والعناية بالبشرة..وأنا خبيرة تجميل وتزيين العرائس وأنا أيضا أخصائية جلدية أعالج جميع مشاكل البشرة ولدي براند خاص (رموش لارين) رموش منك طبيعي 100% وامتلك صالونات ومركز لارين للتجميل في ولاية صحار.

2-       كيف بدأ شغفك بالمكياج والتجميل؟ وهل هو موهبة يحتاج إلى ممارسة؟

يميل الكثيرون إلى ممارسة مهنة التجميل بناءا على الهواية دون الدراسة الأكاديمية وبرأيي الهواية لا تكفي للدخول في هذا المجال حيث أن يتطلب دراسة أكاديمية مبنية على أسس واضحة والتي تتكون منها الخبرة والمهارة لصقل الهواية والخروج بإبداعات نوظف من خلالها الطاقات في مكانها الصحيح.

3-      ماهي أفضل الماركات التي تفضلين استخدامها؟

لا توجد ماركة معينة بالنسبة لي فأنا أركز على جودة المنتج في المواد المستخدمة بالمكياج أو الشعر أو الجلد فـ أختيار منتج ذا جودة عالية مهم جدا للحصول على نتائج جبارة وممتازة.

4-       ما تعليقك على انتشار عمليات التجميل بشكل مبالغ فيه؟

من منا لا يريد أن يكون ممشوق القوام وجميل المنظر ؟! هذا لا شك حلم طبيعي لكل البشر وهو ما يفسر لجوء البعض إلى عمليات التجميل التي لم تعد مقتصرة على النساء فحسب بل الرجال أيضا باتوا زبائن دائمين على عيادات التجميل فأنا لست ضد العمليات ولكن يجب أن تكون بشكل غير مبالغ فيها.

IMG_3489

5-       ما هي أحدث الصيحات الرائجة لهذا الموسم من ألوان؟

الألوان الرائجة لهذا الموسم هي الألوان البنية الخفيفة التي يوجد بها لمعة حيث تبدو البشرة أكثر نضارة وصحية وكأنها مبلولة أي بمعنى لوك كلاسيكي صحي.

6-      في المجتمع العماني تتعاملين مع محجبات وغير محجبات ..فهل تختلف تقنية وضع المكياج لكل وحدة منهن؟

بالصراحة لا أجد هناك اختلاف فيما بينهما فقاعات الأعراس لدينا هنا في عمان لا يوجد اختلاط فالجمهور هو نسائي فقط بدون ذكور فالاعتماد يكون على طلب الزبونة إذا كانت ترغب بالمكياج الخفيف أو الثقيل.

7-      ما الخطوات الواجب اتباعها لعمل مكياج جميل وملائم؟

بالنسبة لي الخطوة الأساسية هي تهيئة البشرة فبدون تهيئة البشرة لا يمكنني تحديد اللون المناسب والمواد المناسبة لجلد البشرة فتهيئتها يساعد على الاختيار الصحيح لكل باقي الخطوات ونضمن عدم حدوث تأكسد للمكياج.

8-      ما رأيك بالمرأة العمانية واهتمامها بجمالها في يومنا هذا؟

مما لاشك فيه أنه نساء هذا الجيل لديهن توجه واهتمام كبير جدا بالأناقة والجمال والمكياج و يمكننا القول أن ما نسبة 99% من النساء العمانيات اليوم يتطلعن إلى الجمال والتطور والتجديد ولديهن القدرة على التنسيق بين الألوان.

9-       هل شهدتِ تغيرات جذرية في عالم المكياج والتجميل خلال حياتك المهنية؟

نعم لقد شهدت تغيرات كثيرة وتطور وتجديد في عملي للتجميل حيث أنني أسعى دائما لحضور المهرجانات العالمية للجمال. ومؤخرا حضرت مهرجان عالمي للجمال في دبي إذ توجد هناك كل الدول العالم المهتمة بالجمال. وتعاقدت خلال المهرجان مع شركات فرنسية وإيطالية وأمريكية وبريطانية وروسية وبلجيكية وأسبانية من أجل الحصول على كل ما هو جديد لديهم في عالم الجمال فالمهرجانات تساعدني كثيرا في صقل خبراتي من حيث الالتقاء بأطباء وخبراء و مختصين والحصول على معلومات مهمة جدا تساعدني على الرقي دائما في عملي.

10-  على ماذا تركزين جهدك أثناء وضع المكياج على العيون أم على الشفاه؟

أولا أركز على أن يكون الأساس صحيح وقوي. وثانيا أعمل توازن بين العيون والشفاه فمكياج العروس عادة ما يتم التركيز على العيون ولكن في نفس الوقت أعمل توازن فيما بينهما حتى يكون بشكل متكامل وتظهر العين بلوك مريح وجذاب فيندهش وينبهر كل من يرى مكياجي ..واحرص على وضع مكياج كلاسيكي للعروس من أجل ألبوم التصوير فـ الكلاسيكي لا تنتهي موضته حتى بعد عشرين سنة. ويتميز الكلاسيكي بألوانه الترابية الخفيفة واللوك الصحي بحيث يعطي البشرة نضارة وكأنها بها ماء..وفي الحقيقة لدي طلبات لعمل المكياج في الدول المجاورة ودول أخرى كأمريكا وبريطانيا وغيرها. وكما أنني قمت بعمل مكياج لملكة جمال جورجيا.

11- المكياج الناعم أم الثقيل أيهما تفضلين؟

أفضل المكياج الذي يبرز الملامح الشخصية لكل أنثى فكل امرأة تمتلك جمالا خاصا فأحرص على إبراز هذا الجمال. ولكن الفرق يكمن بأن هناك نساء يهتممن بجمالهن أكثر فتصبح جذابة وهناك ممن لا يهتمن لذلك..وهناك مشكلة ظهرت أن الكثير من النساء يمتهن المكياج بحجة الهواية دون دراسة. فالتجميل يحتاج إلى دراسة مقاسات الوجه وتقاسيمه التي تختلف من امرأة إلى أخرى وكذلك أن النص الأيمن للوجه يختلف عن نصفه الثاني.

12- ما الذي يميز طريقة عمل بشائر عن غيرها؟

أتميز أنني أختار أعلى أنواع الجودة للمنتج الذي سأستخدمه للزبون بغض النظر عن التكلفة كما أتميز أيضا بأنني أدخل في العالم النفسي للشخص بمعنى أكون قريبة جدا من الشخص وكأننا نعرف بعضنا من سنين طويلة وأدخل في مخيلته حتى أعرف ماذا يريد بالضبط وكيف يريد أن يصبح وهذا يساعدني على وضع المكياج بشكل احترافي يفوق مخيلته فينصدم بالنتيجة المبهرة وبكل صراحة أقول بأن  الزبون الذي يعمل عندي مكياج لن يستغنى عني لأنني أترك له بصمة جميلة في حياته لن ينساها طول عمره .. فـ الجانب النفسي مهم جدا بالنسبة لي.

13- ما هي مستحضرات التجميل التي تضعينها الآن في حقيبتك؟

عادة لا أضع المكياج بشكل يومي لأنه مضر وأحب أن تكون بشرتي صحية فعادة أحمل معي واقي الشمس والمرطب وملمع الشفايف والمسكرا بشكل يومي والمكياج أضعه في المناسبات.

14- ما هي تطلعاتك؟

أطمح إلى فتح أكاديمية عالمية للتجميل فهنا بكل تخصصاتها الشعر والجلد والبشرة والأظافر والمكياج بحيث يتم تدريس التجميل أكاديميا..

 

Categories: حوار

أضف تعليقاً