المرأة مول

مون بالن 1858 جيوسفير ساعة متفردة بقرص وردي” “

مسقط /المرأة

Montblanc 1858 Geosphere Pink Dial (3)

يسر “مون بلان” أن تُعلن عن شراكتها الأولى مع مشروع Pink Dial الذي أطلقه وي كوه، مؤسس مجلتي Revolution و The Rake، من خلال ابتكار إصدار “1858 جيوسفير ساعة متفردة بقرص وردي” والتبرع بها لدعم المشروع. وتم تجميع هذه الساعة الخاصة جداً من قبل صانع لساعات المرأة لدى “مون بلان”، وهي مصنوعة من تيتانيوم الكربون الألماسي باللون الأسود مع قرص باللون الوردي الفوشيا، وسيتم بيعها بالمزاد في شهر أكتوبر.

مشروع The Pink Dial

يمثّل مشروع The Pink Dial مبادرة للمزادات الخيرية انطلقت على يد وي كوه (مؤسس مجلتي Revolution و The Rake) بالتعاون مع Time+Tide، Fratello، و Eye of Jewelry – وهي مجموعة وسائل الإعلام الاستباقية والمتخصصة في عالم الساعات والمجوهرات تعمل مباشرة مع ماركات الساعات لإنشاء قطع فريدة من أجل جمع التبرعات لمكافحة سرطان الثدي. وسيُعقد المزاد في أكتوبر 2021 خلال شهر التوعية بسرطان الثدي في جميع أنحاء العالم على المنصة الإلكترونية للمزادات Loupe، والتي تم أطلقها الخبير المعروف دولياً للساعات إريك كو العام الماضي. وسيتم التبرع بنسبة 100% من العائدات للجمعيات الخيرية لسرطان الثدي في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وسنغافورة، وهولندا، وسويسرا، وأستراليا. ويمكن الفائزون في كل فئة توصية أي مؤسسة خيرية معترف بها لسرطان الثدي في العالم.

ويقول وي كوه، مؤسس مجلتيRake  و  Revolution: “يمكننا معاً أن نغيّر وجه 2021 من منظور الساعات، ولكن أيضاً من منظور أخلاقي”.

“مون بلان 1858 جيوسفير ساعة متفردة بقرص وردي”

تشكّل ساعات “1858 جيوسفير” فئة رئيسية لساعات “مون بلان” مع قرصين دوّارين لنصفي الكرة الأرضية بقبة مميزة، وخصائص للتوقيت العالمي تم تطويرها داخل الدار. وفي هذا المزاد الخاص، ابتكر فريق “مون بلان” ساعة فريدة من “1858 جيوسفير” تحمل اللون المعروف عالمياً للقضية، جنباً إلى جنب لمسات جمالية متناقضة باللون الأسود.

قرص مذهل باللون الوردي الفوشيا

من وحي اللون الوردي الذي يرمز إلى مكافحة سرطان الثدي، اختار مصممو “مون بلان” قرصاً ملوناً بالوردي الفوشيا المذهل واللامع، مع طلاء بنمط أشعة الشمس، مما يضفي على الساعة مظهراً جذاباً وبارزاً. وباستخدام مادة سوبر لومينوفا®، تتألق باللون الأزرق كل من مؤشرات البوصلة على الحلقة الخارجية، والأرقام العربية، والمؤشرات، والقرصين الكرويين، بينما تظهر الساعات والدقائق والثواني والمنطقة الزمنية الثانية باللون الأخضر المتوهج – مما يوفر جماليات جذابة وساطعة، مع مزايا عالية للقراءة بوضوح.

جماليات الفوشيا والأسود مع مواد بتقنيات عالية

يتناقض الميناء ذو اللون الوردي الفوشيا مع علبة من التيتانيوم الأسود الداكن بقياس 42 مم، والتي يتم تصنيعها باستخدام معالجة الكربون الألماسي (DLC)، حيث يوصف لونها بـ “أسود 4″، وتعني “أسود جداً” – بأقصى درجة من السواد. ويتم نفخ الكرات الزجاجية الصغيرة تحت ضغط عالٍ لإعطاء المعدن قواماً مجهرياً بحيث يمكن لطلاء الكربون الألماسي أن يلتصق به بشكل لا ينفصم تقريباً، مما ينتج عنه ملمساً ناعماً وغير لامع على السطح.

ومن الناحية الفنية، ونظراً لتركيبته، يسمح طلاء الكربون الألماسي للعلبة بأن تكون مقاومة للخدش، في حين أن قاعدة التيتانيوم تجعلها خفيفة للغاية وذات معدل منخفض للتوصيل الحراري. علاوة على ذلك، تم صقلها بنمط غير لامع، مع وجود عروات مصقولة بحواف مائلة، مما يبرز مظهرها الجذاب.

لمسة أنثوية للساعات

من التفاصيل الأخرى المثيرة للاهتمام هو أن خصائص التوقيت العالمي للمصنّع والحركة التي تشغل الساعة قد تم تجميعها بدقة من قبل إحدى صانعات الساعات في “مون بلان” لإضفاء لمسة أنثوية إضافية. وتتميز هذه الخصائص المميزة والشهيرة من “مون بلان” بقرصين محدبين دوّارين لنصفي الكرة الأرضية يدوران بالكامل في غضون 24 ساعة. كما أنهما محاطان بمقياس يحتوي على 24 منطقة زمنية، جنباً إلى جنب مؤشر النهار/ الليل لكل من نصفي الكرة الأرضية الشمالي والجنوبي، ويتم عرض المنطقة الزمنية الثانية عند مؤشر الساعة 9 ونافذة التاريخ (مرتبطة بالتوقيت المحلي) عند مؤشر الساعة 3.

غروب الشمس فوق القمم السبع

استُلهمت “جيوسفير 1858” من التحدي العالمي لتسلق الجبال Seven Summit، والذي يتم إبرازه إلى جانب جبل “مونت بلان” باستخدام نقاط على الأقراص الكروية الدوّارة، بينما تم نقش أسمائها على الجهة الخلفية من العلبة. وتكريماً لمشروع The Pink Dial، يكشف الجزء الخلفي من الساعة رسماً ثلاثي الأبعاد لغروب الشمس باللون الوردي منعكساً على وجه جبل مون بلان الشهير. وتم إنشاء هذا المشهد الواقعي باستخدام تقنية نقش خاصة جداً بالليزر، ليبدو وكأنه صورة فوتوغرافية تقريباً. وتعد “مون بلان” واحدة من أكثر الدور السويسرية تقدماً في استخدام هذه التكنولوجيا على مثل هذا السطح الكبير – حيث يتماشى الابتكار تماماً مع روح الاستكشاف للعلامة التجارية.

وبتصنيعها من التيتانيوم، يجب أولاً تشكيل وهيكلة المعدن، مما يعني أن الزخرفة سيتم نقشها بالليزر، مع مراعاة متطلبات الرسم. يتبع ذلك عملية أخرى من النقش بالليزر لإضفاء اللمسة النهائية المرغوبة (غير اللامعة أو اللامعة). والخطوة الأخيرة هي التلوين، حيث يتم إنشاء الألوان باستخدام عملية الأكسدة الناتجة عن الليزر مع مستوى أكسدة يوفر لوحة كاملة من الألوان للعمل بها. وتعد “مون بلان” واحدة من أكثر الدور السويسرية تقدماً في استخدام هذه التكنولوجيا على مثل هذا السطح الكبير – حيث يتماشى الابتكار تماماً مع روح الاستكشاف للعلامة التجارية.

وتتضمن الجزء الخلفي أيضاً بوصلة رياح مع زخرفة تمثل الرياح ونقوش مخصصة مثل “Pièce Unique” وشعار مشروع The Pink Dial،  وأسماء القمم السبع (قائمة مايسنر) باللون الرمادي.

تم إعداد هذه الساعة الفريدة جداً من Montblanc 1858 Geosphere Pink Dial Unique Piece، بهذا التدرّج الجميل من اللون الوردي مع مظهر باللون الأسود الداكن لزيادة الوعي بهذه القضية الهامة، وغرس شعور الفخر والهدف النبيل لدى مالكها المستقبلي.

 

 

Categories: المرأة مول

أضف تعليقاً