صحة

كيف تبدأ حياة صحية؟

كيف تبدأ حياة صحية؟

 

هل أنت إنسان صحي ؟ هل تعیش نظام حیاة صحیة ؟ كیف یمكنك أن تعیش حیاة صحیة و في نفس الوقت تشعر بالراحة و المتعة و بدون اي حرمان؟ 

في البدایة یجب علیك أن تغير من طريقة تفكيرك، یجب أن تفكر بطريقة تتبع فيها نظام حياة صحي لبقية حياتك و لیس لفترة مؤقتة لذا یجب أن تكون الطریقة التي تختارها تناسب نظام حیاتك، مریحة و بدون حرمان. 

یجب علیك أن تكون صبوراً لأن لا شيء سیتغیر في يوم و لیلة، يجب أن تكون لديك الإرادة و أن تستمتع بالرحلة لتستمر. 

الإنسان الصحي يفهم ويعلم جیًدا أن الاستمرارية هي مفتاح النجاح وهي أهم من الوصول لنتيجة ساحقة في فترة زمنية بسيطة لأنها ستكون مؤقتة و غير مجدية أي یمكن أن تشعر بالحرمان الشديد و ترجع من نقطة الصفر. 

من المهم أن تدرك أن هناك مجموعة من العوامل النوعية التي یمكن أن تؤثر على نتائج تقدمك مثل: التوتر، والمشكلات العائلية أو العلاقات، الأرق، الجفاف، والحياة بشكل عام. مما یمكن أن يرفع مستويات الكورتيزول و يؤثر على مستوى طاقتك. یجب أن تهدف إلى النوم بمعدل 6 إلى 8 ساعات كل لیلة، فالنوم هو أكثر أشكال التعافي فاعلیة. 

تناول الطعام هو أحد أهم العناصر في رحلة أسلوب حياتك الصحي. يساعدنا الطعام على النمو، والأداء، والبقاء بصحة جيدة والتمتع بالطاقة، فیجب علینا جمیعاً أن نعترف بأن الطعام يجلب لنا الكثير من الفرح! لا تتقيد بأي نوع من الطعام. تناول القليل من كل شيء وتجنب الحرمان یمكن أن يجعل الرحلة بأكملها أكثر متعة وفعالية عندما تفكر في نتائج طويلة المدى. على الجمیع أن یعرف أن كل الطعام جید، كله جيد ولكن لأسباب مختلفة. 

إذا كنت جدیًدا في ممارسة التمارين الریاضیة، فتعرف على جمیع التمارین الریاضیة، وافهم الحركات وخذ الوقت الكافي للقراءة و التعلم أو تحدث إلى مدرب رياضي حول شكل أي تمرین لست متأكًدا منه. تعلم الطريقة الصحيحة لتجنب أية إصابات، وسوف تطور تمرينك و قوتك بطريقة أكثر كفاءة. 

إذا كنت تعاني من مشكلات تقدیر الذات أو مشكلات تتعلق بصورة جسدك فتراجع خطوة إلى الوراء وحلل المدى الذي وصلت إلیه، وافتخر بمكانك وقّدر رحلتك، و تذكر دائًما أنك تفعل شيء رائًعا جًدا لنفسك.

مدربة بناء الاجسام / بسمة منصور 

Email : Basma.Fitness@gmail.com

Instagram : @_basmamansoor_

Categories: صحة

أضف تعليقاً