حوار

فن المكياج بلا تكّلف

أروى الكندية : الجمال يكمُن حتماً في البشرة المتألقة

حوار: رضية الهاشمية

خبيرة التجميل أروى الكندية، في 24 من عمرها، خريجة الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية، تعمل حالياً في قطاع النفط والغاز كمهندس انتاج.

متميزة في عالم فنون وضع المكياج، إنسانة بسيطة جدًا لا تحب التكلف، تتعامل مع الناس كما تحب أن يعاملونها، مؤمنة تماماً أن الإصرار على النجاح وصنع الذات لا يحتاج الإ للثقة بالنفس والتركيز، أحبت فنون المكياج وأبدعت فيه، التقت بها ” المرأة “ من خلال هذا الحوار الذي تحدثت فيه عن مشوارها في عالم الألوان :

IMG_2405.h eic copy

حدثينا باختصار عن مسيرتكِ في عالم الجمال؟

المكياج هو هواية بالنسبة لي ولم ألتحق بدورات سابقة نهائياً.  بدأت المجال في سنة 2014 وكانت بداية بسيطة جداً، طورت هواية المكياج بالرسم على وجهي. و بعد تشجيع الأقارب والأصدقاء بدأت في مجال المكياج في فترة الدراسة، كانت البداية صعبة نوعاً ما، حيث أنني كنت أسعى للموازنة بين وقت الدراسة و وقت العمل، ولكنني ولله الحمد تفوقت على هذه الخطوة وسأكمل عليها بإذن الله.

هل هناك خبيرة تجميل ( محلية أو عالمية ) تأثرتِ بها وأحببتِ أسلوبها وتبنيته ؟

نعم، تأثرت نوعاً ما بمكياج خبيرة التجميل الكويتية سندس القطان. فقد تبنيته بشكل جزئي في أسلوب مكياجي، فهو يمثلني كثيراً، فأنا أميل عند وضع المكياج في التركيز على نظافة المكياج و إبراز الملامح وليس اخفاؤها.

هل تتقيدين بأذواق النساء وطلباتهن أم أنك تعملين وفق لقناعتكِ وخبرتك في هذا المجال؟

نعم بالطبع،  حيث أنني مستمعة جيدة لمطالب الزبون. و كل شخص له رأي وذوق، فلا أستطيع أن أفرض رأيي أوو ذوقي الشخصي على النساء كي لا أتعرض لمواقف محرجة.

CA2L0198++

 ما خطوط المكياج الرائجة لهذا العام ؟

المكياج الرائج هذا العام مستوحى من جيل الثمانينات والسبعينات، فقد عادت موضة الأشكال والألوان القديمة تظهر من جديد وتكتسب إعجاب الكثير من النساء.

 كيف تطورين مهاراتك وتصقلينها في هذا المجال ؟

أطور مهاراتي بمشاهدة مختلف الفيديوهات التعليمية وتطبيقها شخصياً أولاً، ومن ثم تطبيقها على وجوه الزبائن.

IMG_9813 (1)

ما النصيحة التي تقدمينها لأي امرأة باحثة عن الجمال؟

لا شك في أن المكياج يزيد من جمال المرأة ويعزز من إطلالتها. لكن الجمال الحقيقي يكمن حتماً في البشرة المتألقة، دون الحاجة دوماً إلى استعمال المكياج. فقط اهتمي بجمالك و أناقتك.

  أمنياتك وطموحاتك؟

أطمح أن يصل اسمي للعالمية، و أن استدعى من قبل الفنانين والمشاهير العالميين، كما أنني أطمح أن أقدم دورات تدريبية خارج السلطنة. و أن يكون لدي مركز تجميل خاص في عمان وخارجها.

 

حساب الإنستجرام: arwa_makeup19

 

Categories: حوار

أضف تعليقاً