حوار

الأناقة في أبسط تفاصيلها

 حوار: رضية الهاشمية

الدقة والبساطة، هكذا تصف الحضرمية تصاميمها التي تعشق العمل عليها، وهي خريجة تسويق، كان حلمها وشغفها منذ الصغر العمل في مجال الموضة والأزياء. تؤمن أن الموضة شكل من أشكال الفن تساعدها في تصور وتصميم قطع مميزة وفقاً لرؤيتها ومعاييرها.  تعتقد صفاء أن الموضة والجمال ضرورة لكل سيدة مهما كانت حياتها المهنية. وأنه عند العمل في مجال الموضة يجب على المرء أن يسعى لإكتشاف ما الذي يجعل كل شخص فريداً ومميزاً بعيداً عن التقليد والاستنساخ

 

كان لمجلة المرأة هذا الحوار مع المصممة الشابة صفاء الحضرمية صاحبة العلامة التجارية Bysafahadhrami:

 -dsc1298

  متى بدأت مشروعك الخاص، و من كان مصدر إلهامك عندما بدأتِ بتصميم؟

بدأت في مجال التصميم منذ الصغر، لكن انطلاقتي الرسمية في مواقع التواصل الإجتماعي كانت في 2016.   Bysafahadhrami مشروع فكرته اقتناء وارتداء عبايات عصرية تتميز بالبساطة والأناقة. بالنسبة للإلهام هناك عدة عوامل تدخل في التصميم، والإلهام أولاً يكون من مصمم قد قرأت عنه وتابعت أزيائه أول بأول وثانياً من خلال صيحات الموضة الرائجة والدارجة في كل موسم ولكن مع إضافة لمساتي الخاصة و مراعاة العادات والتقاليد.

هل التصميم لديك هواية أم تخصص؟

التصميم لدي هواية وموهبة تم تنميتها وصقلها؛ فـ التنمية أمر مهم. فأنا أمتلك مهارات يدوية وأبتكر من لاشيء قطع مختلفة وجديدة، وأحب أن أصب كل تركيزي على عملي شخصياً من دون مقارنته بعمل أي شخص آخر.

 ما الذي يميز تصاميمك ؟

تتميز تصاميمي بالدقة، البساطة والكلاسيكية، ولكن من وجهة نظري على المصممة أن يكون لديها ذوق فريد يختص بها، ويجب أن يكون لديها حس المعرفة الذي يربط ما بين العباية و مراعاة العادات والتقاليد والبيئة المحيطة بنا. أما بالنسبة للتميز فأنا أرى أن كل مصممة لها ذوقها وبصمتها الخاصة والتي تستطيع التفرد بها والتميز عن غيرها من المصممات.

-dsc1252

مواهب أخرى تبدعين فيها ؟

أعشق كل ما يتعلق بالفن بجميع أشكاله والبحث عن كل ما هو جديد وجميل وعملي في مجالي بالإضافة إلى الأعمال الحرفية والتنسيق وطبعا الرسم. ولكن حالياً مكتفية بتصميم العبايات فقط.

من هو مثالك الأعلى في مجال تصميم الأزياء؟

لا يوجد شخص محدد، ولكن لدي الكثير من الفنانين والمصممين الذين أحبهم وأحب رأيهم ونظرتهم في عالم الفن والأزياء واستلهم الكثير منهم.

كيف هي آلية التسويق لديك؟

أسعى للتوسع في مشروعي من خلال عرض تصاميمي في مختلف البوتيكات المنتشرة في معظم ولايات السلطنة، و أيضا عن طريق حساب المشروع في مواقع التواصل الإجتماعي.

-dsc1416

خططك ومشاريعك المستقبلية؟

 انهيت منذ مدة قصيرة تصوير مجموعة من العبايات الشتوية كما قمت بعرضها في أحد البوتيكات التي أشارك بها. أما بالنسبة لمشاريعي المستقبلية فأنا أعمل على التوسع في مختلف الولايات يليها التوسع خليجيً اذا شاء الله فأنا طموحي يعانق عنان السماء.

حساب الإنستجرام: bysafahadhrami@

Categories: حوار

أضف تعليقاً