مناسبات وفعاليات

أمل بنت عبد الرحمن الخروصية مديرة مدرسة زهرة قريش بولاية السيب

 أمل بنت عبد الرحمن بن سيف الخروصية، مديرة مدرسة زهرة قريش بولاية السيب، عضوة في مؤسسة المرأة العربية منذ 2015، عضوة في تنمية المجتمع المحلي بوزارة التنمية الاجتماعية منذ 2001. تدرجت في المراحل الوظيفية من مدرسة علوم إلى مساعدة مديرة ومن ثم إلى مديرة مدرسة. تعمل في مجال الإدارة المدرسية منذ أكثر من 20 عاماً، حصلت خلالها على العديد من  شهادات الشكر والتقدير مع العديد من المشاركات الفعالة والإسهامات البارزة من أجل الرقي بالعملية التعليمية وغرس روح المواطنة في الناشئة وتذليل التحديات والصعاب لأجل الوصول لتحقيق الأهداف المنشودة. مهتمة بالأدب والكتابة وتمتلك صفحة بمجلة وهج الإلكترونية، مهتمة بمجال تمكين المرأة العمانية، باحثة عن التاريخ العماني و توثيقة.

الإنجازات

تؤمن أمل الخروصية أن أكبر الإنجازات تلك التي تتجسد في حب الوطن ورفعة شأنه و إعلاء كلمته إذ أنها قد حازت على العديد من الجوائز واستطاعت أن تسطر اسم عمان بين مصاف الدول العربية وهذه أهم الجوائز التي حصلت عليها:

  • حاصلة على جائزة المرأة العربية على مستوى الوطن العربي لعام 2018م.
  • حاصلة على جائزة المرأة المتميزة من قبل وزارة التنمية الإجتماعية لعام 2019م.
  • حاصلة على درع التميز من قبل كلية مزون لعام 2019م.
  • حاصلة على جائزة المرأة للإجادة لمجال التعليم عام 2018م.

إلهام وفخر

تدعو الخروصية المرأة العمانية إلى التحلي بالثقة و الصبر، فلا شيء يستحيل على المرأة العمانية اليوم، إذ يمكنها تحقيق الحلم ويمكنها الوصول إلى أعلى المراتب، فالمجال مفتوح للجميع لبذل والإنجاز والعطاء .

التحديات

واجهت أمل العديد من التحديات وخاصة في مجال التربية حيث أنه من المعروف أن ولاية السيب تتزايد فيها الكثافة الطلابية لمدارس الفترتين ولكن بصفتها مديرة قيادية استطاعت التصرف مع مختلف فئات المجتمع من الطالبات في مناطق المدن وخاصة منطقة المعبيلة بولاية السيب المأهولة بالسكان، أيضا ترى أن المجتمع ما زال ينظر للمرأة بنظرة مختلفة وهذا يمثل تحدي اجتماعي أخر أمام المرأة العمانية.

تطلعات

تسعى أمل الخروصية إلى تحقيق أحلامها وطموحاتها بنيل رضا الله عنها ومن ثم السعي المستمر نحو المعرفة، إذ تأمل أن ينال التعليم في عمان مكانة مرموقة بين مصاف الدول، كما وتطمح إلى أن تأخذ المرأة العمانية مكانتها في البرلمان العماني بكل جدارة و دون أي صعوبات.

أضف تعليقاً