المرأة مول

كيفيّة اختيار أنواع الأرضيّات لكل غرفة في منزلك

 

كتابة المصمّمة: حلا بيطار

عند ذهابك إلى معرض الأرضيّات قد يراودك شعور بالارتباك من كثرة الخيارات وعدم معرفتك التامّة بالأنواع الموجودة. ما هو معنى اختيار الأرضيّة الأفضل لمنزلك، هذا القرار يعتمد على ركائز مختلفة منها التالي:

الميزانيّة:

إذا كانت ميزانيتك ليست كبيرة فعليك حذف الغرانيت و الرخام العماني من قائمة اختياراتك و الاتجاه أكثر إلى السيراميك و الباركيه.

الموقع:

أين سيكون موقع الأرضيّة المختارة، هل هي في مكان يتعرض للرطوبة كالحمّام، جافّ كغرفة النوم أو هل سيتواجد الكثير من الناس و استخدام أكبر مثل المدخل. كل هذه النقاط عوامل مؤثّرة في اختيارك للأرضيّة المناسبة.

الصيانة:

ماذا عن احتياجات الصيانة؟ هذا أكثر تفضيل شخصي من أن يتعلّق في قرار الأرضيّات. يمكن استخدام أي نوع من الأرضيّات – حتى الأقلّ متانة – لعقود إذا تمّ صيانته بشكل صحيح. ولكن إذا كنت لا ترغب عادةً في الحفاظ على الأرضيّة وفقًا لتعليمات الشركات المصنّعة، فأنت بحاجة إلى إعادة النظر في اختيارك.

الشعور و المنظر:

ما هو الشعور المرغوب إضافته للغرفة. هل هو شعور بالدفئ، النظافة أمّ البرودة. هل لديك جوّ غالب و طابع معيّن للغرفة قد يتناسب مع الفصل سواء كان شتوي أو صيفي.

ما هي أنواع الأرضيّات الأكثر استخداماً؟ 

البلاط:

البلاط هو من أكثر الأنواع ملائمة لمختلف الميزانيّات، متوفّر بأنواع و أحجام و ألوان مختلفة و متواجد بمختلف درجات التحمّل و المتانة كالمزايك إلى الغرانيت و الرخام. ميّزة أخرى ضخمة للبلاط هي أن الإصلاح سهل نسبيًّا. هل تعلمين أنّه في معظم تركيبات البلاط، يتم ترك قطع إضافيّة من البلاط لهذا الغرض؟ لذلك، إذا ظهرت تشقّقات في البلاط – عادةً بسبب طبقة سفلية غير مناسبة أو مادّة لاصقة غير مناسبة للركيزة – فأنت تستبدلها فقط.

لينوليوم:

ما هو اللينوليوم؟؟ يتكون من زيت بذر الكتان وبالتالي فهو مقاوم للماء، فضلاً عن كونه صديقًا للبيئة. يُعدّ مثاليّا للاستخدام في الحمّام والمطبخ، على الرغم من أنك ستحتاج إلى إغلاق المناطق الرطبة حيث قد تتسرب المياه من الأحواض والأحواض بسيليكون.

لا يمثّل الماء الراكد مشكلة إلّا إذا تمكّن من اختراق الركيزة الموجودة أسفل اللينوليوم. في هذه الحالة، يتسبّب الماء في إتلاف الركيزة ويمكن أن يتسبّب أيضًا في تقشير المادّة، لذا فإنّ إغلاق المحيط يعدّ احتياط جيّد ضدّ هذا الضرر.

الكونكريت:

الكونكريت ليس فقط محدود للكراجات و المماشي، لقد تطور مع الزمن و أصبح يستعمل في المطاعم، السبأ و أماكن أخرى كثيرة . من ميّزاته أنّه متاح و ملائم للميزانيّات المحدودة، هناك طرق لا حصر لها لتزيينه. من التسخين المشعّ ( أي الطّبقة اللّامعة) إلى إدخال البلاط المرصّع و مزجهما، الاحتمالات محدودة فقط بـ خيال المصمم. سهولة في الاستخدام وجمال دائم.

تسوّق عبر الإنترنت للحصول على أمثلة للألوان والأنسجة التي تناسب احتياجاتك، وتأكّد من أن صيانتها هي واحدة من أسهل الصيانات في صناعة الأرضيات.

 

الفينيل الفاخر:

هل تحبّين شكل الأرضيّة الخشب و الشعور الدافئ الّذي تضفيه للغرفة لكن التعب المرافق للتنفيذ و الصيانة و الإهتمام يشكّلون عائق لك. 

-المظهر: قام المصنّعون بتحسين تقنيّات “الطباعة” لتحقيق رسومات ثلاثية الأبعاد واقعيّة بشكل مذهل على سطح الأرضيّات.

-الشعور: له ملمس النسيج بشكل مثير للدهشة، مثل حبّة الخشب أو الوجه الخامّ من الحجر.

-السماكة: تميل أرضيّات الفينيل الفاخرة إلى أن تكون أكثر سمكًا من البلاط العادي – غالبًا ضعف سمكها.

ألواح سيراميك ذو مظهر خشبي:

لقد مشيت بالفعل على هذه الأشياء مرّات لا تحصى. من المحتمل أنه كان مكتب طبيب أو متجر ملابس أو حتّى مطعم محلّي. ربما تكون قد ألقيت نظرة خاطفة عليها، واستجابة لذلك سجلها عقلك كأرضيّة خشبيّة صلبة. هذه الأرضية تنفع للاماكن الكثيرة الإستخدام، سهلة التطبيق و تطلّب القليل من الصيانة مع العناية المناسبة طبعا. لقد تطوّرت الشركات المصنّعة لهذا النوع و للوهلة الأولى ستعتقدين أن الأرضيّة ذو خامة خشبيّة.

بلاط السيراميك:

بلاط السيراميك مصنوع من خليط من الطين والصخر الزيتي الذي يتم حرقه في فرن مثل الفخار. إنها مادة صلبة، ليس كل بلاط السيراميك قويّا بما يكفي لذلك يجب توخّي الحذر و التأكّد من تصنيف البلاط الذي تختاريه.

هناك أربعة أنواع رئيسية من بلاط السيراميك:

سيراميك لامع:

 يحتوي هذا النوع من البلاط على طلاء شبيه بالزجاج يمكن أن يمنح البلاط أي لون أو نسيج تقريبًا. بلاط السيراميك عمليّا لا يحتاج إلى صيانة.

بورسلين: يتم حرق هذا البلاط في درجات حرارة عالية جدًا، مما يجعله شديد الصلابة والمتانة.

يتم حرق هذا البلاط في درجات حرارة عالية جدًا، مما يجعله شديد الصلابة والمتانة.

إنه متوفّر إمّا مزجّج أو غير مطليّ. كلا النوعين مقاومان للبقع ويعملان جيّدًا في الغرف الخارجيّة.

البلاط المحجّر:

 هذا البلاط الخزفيّ غير المصقول له ملمس خشن قليلاً، مما يجعله أكثر مقاومة للإنزلاق من البلاط المزجّج. ومع ذلك، فهو غير متوفّر بمجموعة واسعة من الألوان.

التيراكوتا:

يأتي هذا البلاط غير المزجّج بألوان ترابية فقط. إنه أقل متانة من البلاط الآخر ويحتاج إلى ختم تام و منتظم لمنع البقع.

قبل البدء في مشروع الأرضيّات الخاص بك من المفيد إجراء القليل من البحث حول الأنواع المختلفة من الأرضيّات والتعرّف على تكاليفها وفوائدها. هناك إمكانيّة أخرى يجب مراعاتها إذا كانت ميزانيتك محدودة وهي إعادة صقل أو طلاء أرضياتك القديمة.

هناك إمكانية أخرى يجب مراعاتها إذا كانت ميزانيتك محدودة وهي إعادة صقل أو طلاء أرضياتك القديمة. إعادة طلاء الأرضيات الخشبيّة البالية أرخص بكثير من استبدالها ، حتى لو كان عليك استئجار متخصّص للقيام بذلك.

 

Categories: المرأة مول

أضف تعليقاً