مناسبات وفعاليات

زينب اللواتي مديرة وحدة بقسم الشركات الكبرى بالبنك الاهلي

بدأت رحلة زينب اللواتي المهنية في القطاع الخاص في أحدى الشركات العالمية للتدقيق بمسقط. بعدها أنضممت لفرع الشركة في دولة الامارات العربية المتحدة. لتعود إلى الوطني وتبدأ رحلتها مع البنك الاهلي.

من اهم المحطات المهنية في رحلة زينب اتمامها بنجاح امتحانات الحصول على شهادة المحاسبة الدولية. واتخاذ قرار الإنتقال من قطاع المحاسبة والتدقيق الى القطاع المصرفي والتي تعتبرتها محطة مهمة في مسيرتها المهنية. وأخر تلك المحطات ترقيتها لتصبح مديرة وحدة في قسم الشركات الكبرى بالبنك الاهلي.

سر النجاح

تؤمن زينب بوجود خطوات يجب ان يتبعها المرء حتى يستطيع الوصول الى النجاح من اهمها البدء بداية بسيطة، والتركيز على العادات اليومية، والاهداف المتوسطة وطويلة الامد، وعدم التوقف ابدا عن التعلم مهما وصل المرء من المرتبة المهنية، مع التعلم من الانتكاسات سواء على الصعيد الشخصي او المهني فهي خير معلم في مسيرة النجاح كما تقول.

ولا تنسى زينب اللواتي وقفة عائلتها المستمرة معها والمسؤولين عنها واتاحتهم الفرصة لها لتصل الى ما وصلت إليه من نجاحات.

وتصف زينب انتقالها للعمل الى دولة اخرى من اهم محطاتها المهنية، وتقول بان العمل في الخارج كان جزءا مهما في رحلة التعلم وان الغربة والعمل في بيئة مختلفة تجربتان مثيرتان على عدة اصعدة من بينها تطوير القدرات والمهارات اللازمة لمواجهة المنافسة والنجاح في هذا القطاع رغم المنافسة الصعبة. وكانت حريصة على العمل والاجتهاد خلال مختلف فترات حياتها خصوصا في مرحلة بناء الاسرة وتكوينها. وترى زينب بان النساء قادرات على النجاح ولا شيء يمكن ان يكون عائقا لهن اذا اصروا على تحقيقه.

النجاح الملهم

وترى زينب بان نجاح المراة هو نجاح المجتمع وان نجاح المراة ملهما اذ انه يمنح جميع نساء المجتمع الثقة والاعتقاد بامكانية نجاحهن. وتحرص زينب دوما على متابعة انجازات ونجاحات الرائدات في المجتمع في مختلف التخصصات والمجالات حيث تجده يشجع على بذل المزيد لبناء الوطن المعطاء، ويزيد من الدافعية للتطوير في مختلف المجالات.

وتطمح زينب اللواتي بان تكون قدوة لغيرها من بنات هذا الوطن، وان تخدمه وتساهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي لرفع اسمه عاليا.

أضف تعليقاً