مناسبات وفعاليات

دلال آل رحمة رئيسة التسويق الالكتروني والاتصالات والفعاليات في بنك عمان العربي

 من هي دلال آل رحمة؟

بدأت  دلال آل رحمة مسيرتها المهنية من خلال العمل في بنك HSBC عُمان، حيث أنها عملت كمستشارة مصرفية شخصية في عام 2005م، وتمكنت من الإرتقاء إلى مناصب أعلى، إلى أن تولت منصب مدير علاقات مسؤول، إلى جانب تولي مسؤوليات رئيسية في إدارة أصحاب الثروات الضخمة.

وقد انضمت الفاضلة دلال إلى بنك عمان العربي في عام 2014م، لتولي منصب رئيسة قسم أداء المبيعات، وهي مسؤولة حالياً عن الحضور الاجتماعي والرقمي لبنك عمان العربي بشكل كامل، بما في ذلك إدارة حملة “كل شيء عبر الإنترنت” والموقع  الالكتروني، إضافة إلى مسؤولية تطوير استراتيجية السنوية للتسويق والاتصالات الرقمية.

تتمتع الفاضلة دلال آل رحمة بخبرة واسعة تمتد لأكثر من 15 عاماً في قطاع الخدمات المصرفية التجارية والخدمات المصرفية للأفراد في السلطنة، إلى جانب خبرتها في مجال التسويق الرقمي والاجتماعي، وإدارة فعاليات العلاقات العامة، وإدارة الفريق وإدارة علاقات إنشاء المحتوى، وإدارة العلامات التجارية. وهي حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة بيدفوردشير البريطانية، كما أنها خريجة برنامج LEAD، البرنامج المعني بتعزيز وتطوير المهارات القيادية، تابع لمجموعة التطوير الملهمة (IDG) وبنك عمان العربي، كما أنها منتسبة إلى أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية.

حول تواجد المرأة في بنك عمان العربي

أكدت دلال آل رحمة أن بنك عُمان العربي يُعتبر من رواد المؤسسات المحلية فيما يتعلق بتمكين المرأة وإتاحة المجال أمامها لتولي المسؤوليات في كافة المستويات الوظيفية. إذ أن هذه البيئة الداعمة للمرأة عموماً أفضت إلى وصول عدد الموظفات في البنك إلى 39% من إجمالي عدد الموظفين في كافة الفروع، وهي نسبة من أعلى النسب سواء على مستوى القطاع المصرفي المحلي، أو القطاع الخاص عموماً. فضلاً على أن تواجد المرأة في كافة المستويات وصولاً إلى الإدارة التنفيذية العليا، يُعد دليلاً آخر على البيئة الداعمة للمرأة في بنك عُمان العربي، وثقة الإدارة في كفاءتها وقدرتها على تولي كافة المهام.

مناصب قيادية

منذ فجر النهضة المباركة التي قادها المغفور له السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور –طيب الله ثراه- كان للمرأة العمانية نصيب كبير من إنجازات هذه النهضة، ولم يكن القطاع المصرفي بعيداً عن هذا التوجه العام، حيث استطاعت المرأة أن تشق طريقها بثقة في هذا القطاع وصولاً إلى أعلى المراتب، متسلحة بالعلم والخبرات التي أتيحت لها على مدى العقود الخمسة الماضية من رحلة البناء والتطوير في سلطنة عُمان. في هذا الإطار الواسع، يظهر بنك عُمان العربي كمثال يحتذى به في هذا الجانب، حيث نجد أن المرأة في البنك وصلت إلى الحلقة الضيقة للإدارة التنفيذية العليا، فنجدها تتقلد بعض المناصب مثل رئيس مجموعة العمليات المصرفية و رئيس الابتكار، فضلاً عن مناصب عليا أخرى مثل إدارة الفروع وإدارة التسويق الرقمي، وإدارة العلامة التجارية وغيرها تشغلها المرأة العُمانية القادرة والكفاءة.

  تمكين المرأة في بنك عمان العربي    

تؤكد دلال أن ثقافة تمكين المرأة في بنك عمان العربي هي جزء أساسي من رؤية واستراتيجية البنك الشاملة وقناعة القائمين عليه بالمساواة بين الجنسين على قاعدة الكفاءة والإنتاجية وفقاً لمؤشرات أداء دقيقة تشرف عليها إدارة الموارد البشرية، وبالتالي نجد أن المرأة العُمانية تشغل مناصب متعددة على هرم الوظائف في البنك بدءاً من القاعدة وحتى حلقة الإدارة التنفيذية.

و من جانب آخر، تعمل الإدارة باضطراد على توفير التدريب والإرشاد للموظفات بحيث تمكنهن من الموازنة بين مسؤولياتهن في العمل والمنزل، حيث أطلق البنك في العام الماضي برنامجاً متخصصاً لتوجيه وإرشاد الموظفين ومساعدتهم على اكتشاف مواطن القوة في شخصياتهم لتوظيفها بالشكل المناسب، هذا البرنامج الفريد من نوعه تم تخصيص نسخته الأولى في عام 2019 للموظفات في البنك احتفاءً بيوم المرأة العُمانية.

   تحديات

 ذكرت آل رحمة أن المؤسسات المالية عموماً وبنك عُمان العربي واحداً منها يواجه تحديات كبيرة فيما يتعلق بالآثار الاقتصادية للجائحة الوبائية كوفيد 19، إلا أن البنك استطاع بفضل تحركه السريع منذ بدايات الأزمة، أن يخفف من هذه الآثار إلى أقل حد ممكن، مع محافظته على سير العمل بوتيرة ثابتة لخدمة عملائه وموظفيه على حد سواء، وهنا كان لإدارة الموارد البشرية في البنك دوراً حاسماً في وضع القواعد المناسبة لتحقيق ذلك على أكمل وجه، فيما قامت إدارة الخدمات المصرفية للأفراد، بتطوير حلول تقنية فريدة لتمكين العملاء من الحصول على كافة الخدمات من البنك عبر المنصات الرقمية ودون الحاجة لزيارة الفرع. كما قام قسم الاتصالات المؤسسية بتعزيز تواصله مع العملاء عبر كافة المنصات لإبقائهم على اطلاع بآخر التحديثات أولاً بأول.

 تطلعات

تؤمن دلال أن الطموح ليس له حدود، ولذا فهي ستواصل سعيها لتطوير نفسها ومهاراتها سواءً على المستوى الشخصي أو العملي، وذلك حتى تتمكن من خدمة مجتمعها ووطنها بالصورة التي تُعبر عن حبها و ولائي اللامحدود لهم.  

أضف تعليقاً